بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

مدير النقل الداخلي لفنّات: المازوت الأخضر على كافة مركبات الديزل قريباً

19-11-2009

"مدير شركة النقل الداخلي في سورية المهندس كميل عسّاف"

 

 

أكد مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في دمشق المهندس كميل عسّاف في تصريح خاص بفنّات، أنه سيتم نقل تجربة استخدام المازوت الأخضر من باصات شركة النقل الداخلي إلى كافة المركبات التي تستخدم الديزل في محركاتها.

وأشار م.عسّاف إلى أن شركات النقل الداخلي طالبت باستخدام المازوت الأخضر على باصاتها، وعندما تبنّت وزارة النقل هذا الطلب ونقلته إلى شركة المحروقات لاقى استجابة سريعة، حيث جرى استيراد المازوت الأخضر منذ شهر، وبدأت شركات النقل الداخلي في دمشق وحمص وحلب وحماة استخدامه على كافة باصاتها القديمة والجديدة منذ مطلع الشهر الحالي.

وبيّن مدير شركة النقل الداخلي في دمشق أن المازوت المستخدم حالياً في وسائل النقل بالبلاد هو خاص بالتدفئة ويحتوي على 7 آلاف جزء بالمليون من أوكسيد الكبريت، بينما لا تتجاوز هذه النسبة 50 جزءاً بالمليون في مازوت المركبات المستخدم عالمياً، ما يعطي دليلاً على حجم التلوث الذي يتسبب به المازوت المحلي.

وأوضح عسّاف أنه لم يتم لغاية الآن الوقوف على نتائج استخدام المازوت الأخضر في باصات النقل الداخلي، لأن خزانات هذه الباصات تحتاج إلى أسبوعين إضافيين لتتخلص من كل الآثار القديمة للمازوت القديم، رغم أن المازوت الأخضر لم يعطي أثناء استخدامه أية نواتج احتراق وهو صديق فعلي للبيئة، كما انخفض معدل استهلاك محركات الباصات له بصورة ملحوظة عن المازوت القديم (وذلك بفضل الاحتراق شبه الكامل للمازوت الأخضر داخل المحركات).

 

 

وفي سياق آخر لفت عسّاف إلى دور شركة النقل الداخلي في تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بإخراج الميكروباصات من داخل دمشق ومن ريف دمشق المجاور للعاصمة، بسبب عدم ملاءمتها للنقل الجماعي، إضافة لكونها غير مريحة وغير آمنة وليست صديقة للبيئة، ليتم الاستغناء عنها بوسائل نقل جماعي كبيرة الحجم وحديثة ومتطورة، ولكنه أعاد البطء في تنفيذ هذا القرار إلى ضرورة تأمين خطوط نقل بديلة للميكروباصات التي سيتم استبدالها.

وتحدث عسّاف عن توجه مستثمرين سوريين لاستيراد باصات حديثة وتشغيلها على خطوط النقل في دمشق وفي محيطها تحت إشراف شركة النقل الداخلي، والتي تتقاضى نسبة من الأرباح بهدف تطوير قطاع النقل الداخلي.

وعن تجربة تحديد مسار لباصات النقل الداخلي، أوضح عسّاف أن دراسة هذه التجربة شبة منتهية، وقد تبدأ مطلع العام القادم على خط السومرية - قابون مع احتمال تعديل مسار الخط عند تطبيق هذه التجربة، معتبراً أن شوارع المدن العالمية التي تطبق فيها هذه التجربة ليست أعرض من شوارع دمشق وإن كانت حركة السير فيها أكثر تنظيماً. 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 5
 نحن نخترع الدولاب في كل مرة
مشكلتنا مع مسؤولينا انهم دائما يريدون اختراع الدولاب من جديد ان الدول التي استخدمت المازوت الاخضر كثيرة جدا وتوصلت الى نتائج جيدة جدا من حيث نظافة الناتج عن احتراق المازوت الاخضر واعتباره صديق البيئة ولا حاجة الى انتظار نتائج استخدامه في باصات النقل الداخلي . سافرت الى باريس واول ما جاء في ذهني عندما نظرت الى باريس من على برج ايفل , مدننا وجوها الملوث من على البرج تستطيع ان ترى نهاية المدينة وفي جو الشتاء وليس بالصيف وشتان بالمقارنة بين عدد سيارالت باريس ودمشق وسوف ارسل لكم صورة للمقارنة
نـزيــه طـعمـــه 11-12-2009 20:05
 
خطوة الى الامام... شو سعر هاد المازوت؟
الله يعطيك العافية 27-11-2009 02:36
 
مشكورين جدا آن الأوان للتغير
ابو سمهر 21-11-2009 07:13
 شيء ممتاز
اولا بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علاى رسول الله ثانيا شكرا جزيلا فنات على الخبر ثالثا هي خطوه ممتازة من الدوله رابعا بس لو يرخصونو شي 25 بالميه يطلع فرجه وتماشى مع جميع الطبقات لأن اسعار المازوت مرا غاليا
عبدالله 20-11-2009 21:44
 اعجاب
جهود مشكورة وبالتوفيق
عمرناظيف 20-11-2009 13:09
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.