بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيارة العام 2010 في أوروبة: فولكس فاغن بولو... وما أدراك ما البولو!!

02-12-2009

COTY2010.jpg

 

استطاعت ألمانيا أن تثبت علو كعبها من جديد في عالم صناعة السيارات، واحتفظت بجائزة سيارة العام في أوروبة للعام الثاني على التوالي، بعد فوز "بولو" صغيرة فولكس فاغن (فخر الصناعة الألمانية) بلقب العام 2010، لتتسلم الشعلة من مواطنتها التحفة أوبل انسينيا والتي ظفرت باللقب في العام الماضي 2009.

بولو المحبوبة في جيلها الخامس الجديد الذي كشف النقاب عنه خلال معرض باريس 2008، نالت أصوات الأغلبية من لجنة الحكام البالغ عددهم 59 من صحفيي السيارات المتخصصين والممثلين لـ 23 دولة أوروبية وكبرى مجلات السيارات في دول: إسبانيا (أوتوبيستا) وإيطاليا (أوتو) وهولندا (أوتوفيزي) وبريطانيا (أوتوكار) والسويد (في بيلاغار) وفرنسا (لوتوموبيل ماغازين) وألمانيا (شتيغن)، إذ اختارها 25 منهم كالسيارة الأكثر تفضيلاً لديه.

وحصدت بولو ما مجموعه 347 من الأصوات متفوقة بفارق ضئيل عن صغيرة تويوتا الثورية iQ التي نالت 337 صوتاً، تلتهما أوبل أسترا في جيلها الرابع بواقع 221 صوتاً، ثم جاءت سكودا يتي في المركز الرابع بـ 158 صوتاً تلتها في المركز الخامس مرسيدس E-Class الجيل الثامن بواقع 155 صوتاً، ومن ثم الفرنسيتين بيجو 3008 وسيتروين C3 بيكاسو في المركزين السادس والسابع على التوالي وبواقع 144 و113 صوتاً.

 

polo-v-mark.jpg

 

-   بولو تهدي فولكس فاغن اللقب بعد صيام 18 عاماً:

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ فولكس فاغن التي تنال بها لقب سيارة العام في أوروبة، بعد أن حققته لأول مرة في العام 1992 مع سيارتها الشهيرة غولف في جيلها الثالث، علماً أنها نافست على اللقب مراراً ومراراً ومن النادر ما تجدها في إحدى السنين غائبة عن المراتب الثلاث الأولى إو على أبعد تقدير المرشحين السبعة النهائيين.

 

908_big.jpg

polo-derriere.jpg

VW-Polo-V-11.jpg

 

ويعزى فوز سيارة البولو باللقب الثمين هذا العام ومنحها أصوات من قبل كافة الحكام دون استثناء، إلى الوجه الحسن الذي ظهرت به متأثرة بشكل مباشر من شقيقتها الرائعة غولف VI الجديدة المتمثل بالخطوط الرشيقة والطلّة البهية ليكون تصميمها الأجمل من بين منافساتها، فضلاً عن المعالم الثورية التي حظي بها قالب البولو، فهي في جيلها الخامس امتازت عن السابق له بأنها باتت أكبر وأنضج وأكثر اتساعاً فقد زاد طولها بواقع 36 مم وعرضها بـ 32 مم كما تم تخفيض مستوى المقاعد بواقع 13 مم وارتفع حجم تخزينها الداخلي لصندوق الأمتعة بـ 10 لترات إضافية ليصبح 280 لتراً، كل ذلك ساهم في منحها مقصورة أكثر كفاءة على صعيد الرحابة الدخلية وهي من فئة الهتشباك الصغيرة لتكون بالتالي أكثر ملائمة للأشخاص، كذلك انخفض وزنها بعد استخدام أحدث مواد البناء من الألمنيوم وغيره بحوالي 7.5%، كما تم تطوير مستوى الجودة والثبات والأمان والقوة والاستهلاك بشكل رائع... لا بل عظيم! فهي حائزة على تقييم 5 نجوم من أصل 5 لاختبارات الهيئة العليا للأمان EuroNCAP، وتتوفر بمحركات اقتصادية وقوية ضمن 7 فئات بدءاً من المحرك الأصغر 1.2 لتر من ثلاث أسطوانات بقوة 60 حصاناً وبمعدل استهلاك 364 كم/20 لتر، إلى 1.2 لتر TSI من أربع أسطوانات مع توربو بقوة 105 حصاناً، إلى 1.4 لتر من أربع أسطوانات بقوة 85 حصاناً وبمعدل استهلاك وسطي 339 كم/20 لتر مع علبة سرعات من سبع نسب DSG الجديدة بشكل اختياري، إلى عائلة الديزل متمثلة بـ 1.6 لتر مع توربو بقوى 75 و90 و105 حصاناً وفئة Blue Motion الصديقة للبئية كخيار إضافي ليصبح معها استهلاك الوقود للأوسط بحدود 525 كم/20 لتر.

 

cars-7Finale-Candidates.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 4
 منيحة
السلام عليكم......... أعتفد من وجهة نظري أن البولو جميلة وجيدة.......... لكن أنا من أشد المعجبين بشركة سكودا . والقدرة التسويقية الهائلة التي رأيناها في السنوات السابقة والتي أثبتت جدارتها . مثلاً سيارة الأوكتافيا والسيارة العجيبة فابيا أعتقد من وجهة نظري أن سيارة السكودا تستحق هذه الجائزة بفضل التصميم الرائع ومواصفاتها تعتبر جيدة بالنسبة لباقي البشركات
anas 23-12-2009 17:24
 تستحق اللقب ولكن
انها بالفعل سيارة رائعة و تستحق اللقب و هي سيارتي المفضلة حتى قبل معرفتي بنتيجة التقييم الأوروبي . ولكنني صعقت عندما سألت وكيل فولكسفاجن في سورية شركة كركور التجارية عن السيارة بولو فجاءني الجواب بعدم استيراد السيارة الى سوريا و للأسف الشديد وعند سؤالي عن السبب مع التأكيد برغبتي بشرائها قالو لي أنها سيارة غالية و الموديل القديم " ما مشي كتير عنا " !!!!!!! أنا من ناحيتي زعلت .... والسلام
غفار عبد العال 03-12-2009 09:23
 ما في احلى من الالماني
عندي سيارة بولو موديل 2000 , السيارة شكلها كتير حلو ورياضي مع انو محركها مو هل القوة بس سواقتها كتير حلوة وموادها جيدة بس قطع التبديل قليلة وهاد عيبها ,
polo 03-12-2009 01:50
 البولو
الشكر الجز يل لمجلة فنات وللعامليين فيها واود توجيه تحية كبيرة لمحبين سيارة الهاتش باك في سوريابشكل عام واتوجه بالسؤال للمختصين بفنات . هل ستاتي البولو الرائعة الى سوريا ؟ هل من وقت محدد لوصولها فانا اود بشدة اقتناء هذه الجوهرة وشكراا جزيلاا.
عمر 02-12-2009 20:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.