بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

لمحة عن الشركة السورية الإيرانية لصناعة السيارات سيفيكو

02-12-2009

أحدثت الشركة السورية الإيرانية الدولية للسيارات سيڤيكو انترناشيونال المساهمة المغفلة تحت قانون الاستثمار رقم /10/ بموجب قرار السيد رئيس مجلس الوزراء -

 

 

 

تعد صناعة السيارات في سورية من الصناعات الناشئة، وهي بالتأكيد أحدث الصناعات الثقيلة التي ظهرت في البلاد، وبعد أن تأسست شركة سيامكو في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق لحقت بها شركة سيفيكو ولكن في مدينة حسياء الصناعية بمحافظة حمص كدليل على نجاح تجربة تعاون المنتجين المحليين مع المصنعين الإيرانيين في إنتاج السيارات المحلية.  

وتمكنت الشركة السورية الإيرانية الدولية للسيارات - سيڤيكو انترناشيونال من بيع ما يقارب 5000 سيارة في جميع محافظات القطر منذ إطلاق حركة المبيع في 14 حزيران من العام الماضي.

 

 

 

ويبلغ رأس مال الشركة مليار ومئتان وثمان وثمانون مليون ومئتان وستة عشر ألف وثمانمائة ليرة سورية، وتعود ملكية 87.44% من أسهم الشرکة إلى شركة سايبا الإيرانية فيما تستحوذ شرکة حميشو التجارية من سورية على 12.56% من أسهم الشركة.

وكان إحداث شركة سيفيكو المساهمة المغفلة جاء تحت قانون الاستثمار رقم /10/ وحصلت الشركة على موافقة هيئة الاستثمار العليا على دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع صناعة السيارات وفقاً لمرحلتين:

1 ـ المرحلة الأولى: وتتضمن تجميع السيارات السياحية وحصلت سيفيكو بموجبها على سجل صناعي جزئي.

2 ـ المرحلة الثانية: وتتضمن تصنيع السيارات كاملة في المصنع وتعمل الشركة حالياً على تطوير وتجهيز المعمل ليكون جاهزاً للبدء في المرحلة الثانية.

وتملك الشركة أكبر شبكة لمبيع وخدمات ما بعد البيع تغطي كافة أنحاء البلاد ما يجعلها مؤهلة إلى تحقيق المزيد من النجاح، إن كان على صعيد إنشاء خط هيكل ودهان السيارة ما يعني تجميع السيارة بالكامل على الأرض السورية أو إنتاج ماركات جديدة في فترة قريبة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 ياعيبو
ولك موعيييييييييييييييييييييييييييييييييييب تمشي هيك سيارات بالشارع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Basel 03-12-2009 14:48
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.