بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

اركن سيارتك واركب الباص ذا المسار الخاص

03-12-2009

The-Minister-of-Transport-o

"السيد وزير النقل يستخدم باص النقل الداخلي"

 

كشف المهندس عبد الله عبود مدير إدارة هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق عن التعاقد مع كل من شركة خطيب وعلمي وشركة  بتركون الألمانية، لدراسة إقامة حارة مخصصة لباصات النقل العام ضمن مدينة دمشق، على خط يبدأ من السومرية وينتهي في القابون بطول 18 كم وبعدد محطات يناهز 42 محطة ثم العودة بنفس المسار، ولكن مع المرور بشارع مرشد خاطر.

وأضاف عبود أن اختيار هذا الخط جاء لأنه الأكثر استقطاباً لحركة المواطنين في العاصمة، حيث سيتخذ الباص أثناء سيره جهة اليمين أو اليسار بحسب خاصية كل شارع، وتعطى له الأولوية للمرور على حساب بقية وسائل النقل الخاص، وسيتم إطلاق الباصات المتتالية من نقطة الانطلاق بمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق تفصل بينها.

واعتبر مدير إدارة هندسة النقل والمرور أن هذا المشروع سوف يسمح للمواطن بتوفير الوقت والتكلفة بترك سيارته الخاصة والاعتماد على هذا الخط، في حين أن خروج هذا المشروع إلى حيز النور سيحتاج تنفيذه إلى تعديل الأرصفة والمنصفات الطرقية وتعديل مسارات الخطوط الأخرى التي ستتعارض مع هذا الخط، على أن يتم تعميم التجربة لتشمل بقية الخطوط في المدينة.

وتؤكد محافظة دمشق أنها قامت بتجربة لقياس المدة التي يقطعها الباص لدى استخدامه للمسار الواحد على خط السومرية القابون لتسجل نصف ساعة بدون توقف وبسرعة 40 كيلو متر في الساعة، وتصبح هذه المدة خمسين دقيقة عند التوقف لدقيقة كاملة في كل موقف.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 to much
did you see the lexus in front of the bus
car expert 06-12-2009 22:15
 شو هالتواضع
ياالله على هالتواضع شوفوا يا شعوب العالم المتخلفة كيف نحنا عننا بسوريا الوزراء متلن متل الشعب بيطلعوا بباصات النقل الداخلي شوفوا التواضع شوفو ولا تحلموا تجوا على سوريا مشان تجربوا هدا المشروع العظيم (الميترو باصات ) لاني كمواطن سوري ماراح ابعت فيزا لحدا ونحنا حكومتنا اصلا ما بتسمح لحدا يفوت عالقطر بدون ما يكفله مواطن سوري !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ ولا تحلموا انكن تسكنوا عننا وتشتروا سيارات احلامكن لانها رخيصة كتييييييييييييييير عننا ونحنا ارخص !!!؟؟؟
مواطن متكبر 06-12-2009 15:59
 ممتاز
الفكرة كتير حلوة و عملية و انشالله بتوفر الوقت و الكلفة على المواطن,بس عفكرة مرح صف سيارتي و أطلع بالباص لأنو أكيد اذا بدو 50 دقيقةعحكي الشباب هذا يعني ساعتين -لأن الباصات رح تصير متل قطرميز الكبيس, و أكيد وزير النقل مرح يطلع معي بالباص -و لما كان عم يجرب الباص كان الباص فاضي- وما عرف يحط الفيش مظبوط -و قلتلو وين الشبحه فقال لي :صافها بالقابون
black_ghost87 03-12-2009 21:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.