بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لوكسجن: HTC السيارات!!!

07-12-2009

 

لوكسجن "Luxgen" اسم جديد جداً في عالم السيارات، وهو حتماً أحدث الأسماء في هذه الصناعة المنتشرة في جميع أرجاء الأرض، ولوكسجن اسم لشركة سيارات تايوانية الجنسية ويعني اسمها الجمع ما بين Luxury وGenius أي الفخامة والعبقرية.

وتنتمي شركة لوكسجن التي تم تأسيسها منتصف العام الحالي إلى مجموعة صناعية تايوانية هي "يولن"، تقوم بإنتاج وتصنيع السيارات منذ عقود في تايوان لصالح الشركات المعروفة؛ وأبرزهم شركة نيسان اليابانية، وقد أطلقت لوكسجن أول سيارة لها في 19/8/2009 وسوقتها في 19/9/2009 وهي عبارة عن فان سياحي أو سيارة متداخلة الأوجه MPV مزودة بتقنيات ومفاهيم سباقة في عالم السيارات، الأمر الذي مكنها من بيع 3,000 نسخة إلى الآن، رغم قصر المدة وحداثة عهدها!

 

474880_1-lg.jpg

"أول سيارة من إنتاج لوكسجن"

big_Luxgen7SUV_04.jpg

big_Luxgen7SUV_05.jpg

 

وسنتحدث اليوم عن الطراز الثاني لشركة لوكسجن وهو عبارة عن طراز دفع رباعي أو SUV باسم لوكسجن 7 SUV، قريب في تصميمه وشخصيته من السيارات الأوروبية، خاصة بيجو 3008 التي يشبهها طراز لوكسجن 7 SUV إلى حد كبير على صعيد تصميم المقدمة.

وتتمتع لوكسجن 7 SUV بتصميم حديث ومتطور ضمن قالب يبلغ طوله 480 سم، ومقصورة داخلية رحبة تتسع لسبعة ركاب وتحتوي على تجهيزات أكثر من متكاملة وشاملة، كتسعة أكياس هواء ومكيف يمكن فصل حرارته بين ثلاثة مناطق أو أقسام في المقصورة، ومثبت سرعة متطور ونظام ترفيه واتصالات متطور جداً من إنتاج شركة HTC التايوانية الرائدة في إنتاج وتطوير أجهزة الهاتف النقال المتطورة، كما تم تزويد السيارة بنظام ABS ونظام ESP، علماً بأنها تتعاون مع شركات مرموقة في مجال تصنيع وتطوير أجزاء ومكونات وأنظمة السيارات.

 

big_Luxgen7SUV_01.jpg

big_Luxgen7SUV_02.jpg

big_Luxgen7SUV_03.jpg

 

وستندفع لوكسجن 7 SUV إما بعجلاتها الأمامية أو الأربع، وستستمد طاقتها من محرك جدير بالاهتمام بسعة 2.2 لتراً يعمل على وقود الديزل ومزود بشاحن هواء توربو، وتبلغ استطاعة هذا المحرك 175 حصاناً، علماً بأن لوكسجن وعدت بأن تقدم نسخة كهربائية من هذه الـ SUV تعمل بمحرك كهربائي يولد 240 حصاناً ويستطيع أن يدفع السيارة لمسافة 350 كم في حال تم شحن البطاريات بشكل كامل!

أخيراً، وبعد سرد كل هذه المميزات التي تتمتع بها شركة تصنيع سيارات صغيرة جداً في عمرها، ألا يتبادر إلى أذهاننا اسم شركة HTC التايوانية التي بدأت بداية مشابهة لموطنتها، ثم استطاعت أن تتبوأ مكانة مرموقة وغير مسبوقة في عالم الاتصالات وأجهزة الهواتف النقالة، فهل ستحذو لوكسجن حذو HTC... ولكن في عالم السيارات؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 4
 تايواني
يا جماعة مين قال انو السيارة صينية ... هي سيارة تايوانية بس فعلا سيارة رائعة بالنسبة لهيك شركة
Christiano 10-12-2009 01:39
 ا هيك ها
يعني هي سيارة بقابلو فيها الصينيون وجه ربهم يعني بلشو يعرفو شو يعني سيارة مع اني متاكد انو ما الهم فيها غير الاسم واضح انو غيرهم مساويها على كل حال بالتوفيق للصناعة الصينية الى الامام
حسام 09-12-2009 00:47
 تستحق الثقة
السيارة رائعة واتوقع ان تكون بجودة عالية ولكن للسعر اهمية كبيرة فاذا كانت بسعر الكوريات فأبشر لهذه الصغيرة بنجاح مبهر .
زاهد 08-12-2009 23:27
 taiwan
سأغتنم الفرصة هنا لاثبت للمدافعين عن الصانع الصيني ,اني وكل من يحتقر الصناعة الصينية لسنا ضد كل ما هو جديد وحديث العهد بشرط ان يحترم صناعته,فالصور القليلة لهذه السيارة تظهر الاحترام في الصناعة والتصميم وخصوصا من الداخل اذا لاحظتم جودةوجمال التصميم ,كذلك الانظمة والمحرك ليست بقليلةبالنسبةلصانع جديد,هذا ما يستحق الاحترام والتشجيع وليست الصناعةالصينيةالمعروفة ب قص-لصق لكل السيارات وبجودة تقترب من صناعة الاحذيةالسيئة
syrian 08-12-2009 11:22
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.