بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أوبل وسوزوكي ....وسيارات المدينة

17-05-2007

أوبل وسوزوكي

                                         خاص بموقع فنّات.كوم

 

قامت كلاً من أوبل الألمانية وسوزوكي اليابانية بتوحيد جهودهما، وذلك لإطلاق سيارة مدينة مدمجة الحجم وبمواصفات عصرية وحديثة.

فكانت النتيجة سيارتين عصريتين،الأولى من أوبل باسم أجيلا ( لترث أجيلا السابقة والتي لم تسوق في سوريا )، والثانية من سوزوكي وباسم سبلاش ( لترث واغن R+ والتي سبق وأن تم تسويقها في سوريا، ولكن ضمن نطاق محدود ).

 

 

وسيتم بناء السيارتين على قاعدة عجلات تعود إلى طراز سويفت المرح من سوزوكي، على أن يتم عرضها للمرة الأولى أمام الجمهور في معرض فرانكفورت المقبل في أيلول، بينما سيتأخر تسويقها إلى ربيع العام 2008.

بالنسبة إلى التصميم الخارجي، فكلا الطرازين يمتاز بخطوطه الحديثة جداً، والتي تثبت بأن الطرازات الصغيرة باتت اليوم تتمتع بتصاميم رائعة وجذابة بعكس التصاميم المملة التي كانت تتسم بها سيارات المدينة.

ورغم التشابه الكبير في التصميم بين الطرازين، إلا أنه كل من الأجيلا والسبلاش يتمتع بهامش تصميم مختلف عن الأخر، خاصة على صعيد خطوط المقدمة، وعموماً يبدو تصميم السيارتين يستهدف الجنس الناعم أكثر من الرجال.

ولا تنحصر الخطوط الحديثة والعصرية بالتصميم الخارجي فقط بل تمتد إلى المقصورة كذلك، حيث يغلب طابع الحداثة على كل شيء، ويتجلى ذلك في مكان تثبيت عتلة ناقل السرعة، التي تتوضع في منتصف الكونسول الوسطي، وتتمتع المقصورة كذلك برحابة جيدة تحتضن أربعة ركاب بجو مريح.

 

 

وتتقاسم كلاً من أجيلا وسبلاش الأبعاد والمحركات، إذ تبلغ الأبعاد لكلاً منهما:

374 سم للطول.                                                   

168 سم للعرض.

159 سم للارتفاع.

أما المحركات فهي على الشكل التالي:

 1- محرك من ثلاث اسطوانات بسعة 1 لتر يولد 65 حصاناً.

 2- محرك بنزين من أربع اسطوانات بسعة 1.4 لتر ويولد 86 حصاناً.

 3- محرك ديزل مأخوذ من فيات ومكون من أربع اسطوانات بسعة 1.3 يولد 75 حصاناً.

بالنسبة إلى الأمان، تثبت كلاً من أجيلا وسبلاش بأن السيارات المدمجة الحجم باتت تتمتع اليوم بأمان عالي، حيث يمكن اختيار السيارتين مع 6 أكياس هواء ونظام التحكم بالثبات ESP.

وتسعى كلا ًمن أوبل وسوزوكي إلى تحقيق نسبة مبيعات جيدة، حيث تسعى سوزوكي التي ستنتج سبلاش في مصانعها في هنغاريا، إلى إنتاج 60.000  وحدة سنوياً.

ونحن بدورنا في فنّات لا نستبعد تسويق الطرازين في سوريا، أو على الأقل أحدهما، ونتوقع له نجاحاً طيباً خصوصاً إذا ماتم تسويقه بسعر منطقي، وذلك بسبب حداثة هذين الطرازين الظريفين.

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.