بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

انتظروا مخالفات من دون حذف نقاط

26-01-2010

111.jpg

 

أقرت لجنة تعديل قانون السير في اجتماعها البارحة مشروعاً لإلغاء حذف النقاط على بعض مخالفات المرور، والإبقاء على دفع الغرامات المالية، تمهيداً لرفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء، ومن ثم إقرارها وفقاً لمرسوم كما حصل عندما حذفت الدوران المتكرر من نظام نقاط قانون السير.

وتوصلت هذه اللجنة المشكلة من وزارات الداخلية والعدل والنقل إلى تحديد المخالفات التي ستشهد إلغاءً لحذف النقاط وهي:

·  نقل الأشخاص في صندوق السيارات الشاحنة المعدة لنقل البضائع.

·  تجهيز السيارة بأضواء كاشفة إضافية.

·  عرض المركبات للبيع في الشارع العام.

·  تجاوز وزن الحمولة المحدد في رخصة السير بما يتراوح بين 1 طن وحتى 5 طن. 

·  عدم مراعاة الميزات الفنية في حافلات البولمان.

 

وأقرّت اللجنة التي بدأت عملها منذ صيف العام الماضي إلغاء حذف النقاط في حال تسيير المركبات ليلاً أو نهاراً وأنوارها الأمامية أو الخلفية أو الجانبية مطفأة أو معطلة كلها، فيما تعاقب المادة الحالية بالغرامة وحذف النقاط عند إطفاء أو تعطل بعض أو كل أنوار المركبة.

وتطالب أوساط عديدة في الشارع السوري بتعديل قانون السير الذي أُقرّ قبل عامين، ويراه الكثيرون قانوناً شديداً، في حين تؤكد إدارة المرور باستمرار أنه ساهم في خفض حوادث المرور، التي اتسمت بالارتفاع السنوي حتى بدأ تطبيق هذا القانون.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 5
 عيييش
عيييش يا حشيش لينبت الكديش ....
:] 28-01-2010 14:52
 تمخض الجبل فولد فئرا
كنت مقتنع تماما بأنها ضحك على اللحى,نصيحة اخوية مجرد سماع تصريح من اي مسؤول يفيد ( شكلنا لجنة-نجري دراسة..الخ)والكثير من المصطلحات المعسولة الشهيرة,عليك ان تعلم وقتها بأنه مجرد ابرة مخدر والنتائج ان صدرت فهي فقط لغسل ماء الوجه .
متابع الأولى فنات-وسيم 27-01-2010 21:54
 اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
اخ لو ترجع ايام 25 ليرة
adel 27-01-2010 19:53
 عوجاااا...شبعنا تخبيص
هذه المخالفات هي مخالفات لا تمت للسيارات الخصوصية بأي صلة..شو عم تضحكوا علينا... طول عمرها عوجا ورح تضل عوجاّّّّّّّ بوجود لجنة منكم
Black-ghost87 26-01-2010 15:10
 قانون الإبتزاز المجحف
ما ذكر من مخالفات هي مخالفات لاتمس شريحة واسعة من أصحاب السيارات في سوريا وبالتالي لن تساهم في تخفيف حدة الإبتزاز من قبل عناصر الشرطة الفاسدة وماأكثرهم في شوارعنا.. تكمن المشكلة في مخالفات السرعة (الزائدة) بالنسبة لشوارع حددت فيها السرعة بارقام لاتمت للمنطق بصلة (20 - 30 45 - 50 -60) وتواجد (محترفي التصوير) في أماكن غير منطقية مثل مخرج نفق يتطلب بعض السرعة حتى تبقى المحركات مرتاحة أو منصف كثيف الشجر لا يظهر فيه بطل التصوير لأنه مختبئ بين الأغصان! وكذلك مخالفات الأنوار المبهرة حيث العقوبة مزاجية
هشام 26-01-2010 12:11
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.