بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

مخالفات السير بواسطة الاستعلام الهاتفي أم برسائل الجوال

31-01-2010

image002.jpg

 

ينتظر مشروع الاستعلام عن مخالفات السير بواسطة الهاتف، انتهاء الربط الإلكتروني بين إدارة المرور وفروعها من جهة وبين وزارة النقل ومديرياتها، حتى يبدأ تشغيله الأولي في محافظتي دمشق وريفها كما هو متوقع.

وأشارت صحيفة البعث في عددها الصادر اليوم إلى قرب الإعلان عن إطلاق خدمة الاستعلام الهاتفي عن المخالفات المرورية، والتي ستمكن السائقين من معرفة المخالفات المرورية المسجلة بحقهم حال ورودها إلى إدارة المرور وأولاً بأول.

وتتجلى الفائدة الرئيسية من تطبيق هذا المشروع، سواء كان تطبيقه عن طريق رسائل الجوال أو بالاستعلام الصوتي، بإعلام السائق بمخالفاته الغيابية أو التي سجلت ضد سيارته عندما يستخدمها غيره، وبالتالي لن يتفاجأ بها لدى ترسيم السيارة وقد يجعله ذلك أكثر انتباهاً بعد أن تتجاوز مخالفاته حد الخطر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 8
 شي مسخرة
أحلى شي بسوريا مخالفات السير يعني الشرطي بخالفك لو كنت مخالف ولو ماكنت مخالف يعني أكلينا عالحالتين......لأنها صارت معي ومع غيري كنت صافف سيارتي بموقف مأجور شي 5 ساعات وبعد مارجعت دفعت الأجرة وبعد شي 3 أشهر بتجيني مخالفة بنفس المكان يلي كنت واقف فيه........عنجد مسخرة ياحكومة داوو ضمير الشرطة لأن المواطن وصلت معو لراس مناخيرو.....(بس بدك مين يرد علينا)........مسخرة يا........يعني بحس حالي غريب بوطني
Naeel 20-02-2010 07:56
 يلا منيح مش بالحمام الزاجل
خود بكرة على خربطة وتعفيس ويلي بيخالف ومابيبعتولو رسالة او تلفون بالغلط بتروح عليه وخود على غرامات
Therion 13-02-2010 03:37
 التنين سوا
بالامارات في الشغلتين سوا , يعني فيك تتصل على رقم و تدخل رقم سيارتك بيحكيلك الكومبيوتر شو عليك , و كمان كل ما يتسجل عليك مخالفة بيبعتولك رسالة ( باحترام ) انو تم تسجيل مخالفة على سيارتك بتاريخ كزا و الشرطة تتمنى لك السلامة و ترجو الالتزام بقوانين المرور!
عوايني 02-02-2010 07:05
 يالله يالله
بلش مخكن يشتغل برافووو مشروع حلو
BULLET 02-02-2010 03:29
 شكرا على الجهود
الأفضل ارسال رسالة بالجوال فور وقوع المخالفة لأن الأستعلام الهاتفي لا يمنحك تحديد و وقت وقوع المخالفة و أوفر للمواطن و أفضل لكلا من المرور و النقل
كل 2 على منسف 01-02-2010 12:41
 قفزة كبيرة الى الأمام
اتمنى ان تقوم وزارة الداخلية بهذه الخطوة الحضارية التي سبقنا عليها الكثير من الدول,ان كانت البداية بالإستعلام الهاتفي عن طريق رقم مخصص,ثم الإنتقال الى خدمة الرسائل عبر الجوال,هذه الخدمات ستفيد المواطنين وتفيد ايضا مكاتب تأجير السيارات طبعا في حال كانت الخدمة سريعة وتتيح التبليغ خلال 24 ساعة على ابعد تقدير,كل الشكر لوزير الداخلية اللواء سعيد سمور ووزير النقل يعرب سليمان بدر.على امل نجاح المشروع بالشكل الذي يرضي الجميع.
متابع الأولى فنات-وسيم 01-02-2010 10:15
 هذا يلي بيهمكم
هذا يلي بيهمكم
هذا يلي بيهمكم 01-02-2010 08:50
 لا بأس
فكرة لا بأس به لكن ناقصة لو يخلو الناس تدفع المخالفات عن طريق الموبايل برسالة او عن طريق الهاتف الثابت بيكون افضل
حسن 01-02-2010 01:28
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.