بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ميني كاونتري مان: لا أحد يبقى صغيراً!!

03-02-2010

نجحت شركة BMW في إعادة الروح لاسم ميني البريطاني العريق، بعد أن استحوذت عليه عام 1994، وذلك من خلال إطلاق جيل جديد كلياً من ميني عام 2001 ومن ثم إطلاق خَلَف لهذا الأخير عام 2006، دون إغفال تنويع طرازات ميني لتلبية الاحتياجات والرغبات.

وتمتلك الشركة البريطانية ثلاثة طرازات من ميني، هي ميني الصغيرة ونسخة مكشوفة منها ونسخة مطولة باسم "كلاب مان" Clubman، وستضيف إليهم هذا العام طراز كروس أوفر أو متداخل الأوجه باسم كاونتري مان، لتضع أمام عشاق ميني خياراً جديداً للباحثين عن سيارة بروح ميني العريقة وتتمتع بمقصورة رحبة مع صندوق أمتعة جدي وقدرات عبور بارزة، ولتثبت بأن السيارات كالإنسان تكبر مع ازدياد عمرها، فميني الصغيرة أصبحت كبيرة "نسبياً طبعاً" اليوم!

 

aginiuffic.jpg

big_MiniCountrddymanimmagin.jpg

big_MdiCountrymanimmaginiuf.jpg

big_MiniCountrymanidmmagini.jpg

untrymanimmaginiuffic.jpg

 

وعلى الرغم من أبعاد كاونتري مان الأكبر من شقيقاتها والتي يبلغ طولها 4,097 مم، وأبوابها الخمسة عوضاً عن ثلاثة، لم تخرج كاونتري مان عن روح عائلة ميني من الناحية التصميمية، سواء من الداخل أو الخارج، وتتميز كاونتري مان بأضوائها المحاطة بإطارات كرومية، والتي تخلت عن بعضٍ من "براءة" أضواء ميني لصالح بعضٍ من خطوط الغضب والشراسة التي تتطلبها سيارات الكروس أوفر، وتبرز أيضاً النوافذ الثلاث على كل جانب وشبك التهوية الكبير والجديد لدى ميني والزوائد البلاستيكية السوداء والرفارف الكبيرة والضخمة، والتي تضفي الهيبة المطلوبة في سيارات الكروس أوفر أو المتداخلة الأوجه على ميني كاونتري مان.

من الداخل تتمتع سيارة ميني الجديدة بمقصورة مماثلة وبشكل كبير لما هو موجود في شقيقاتها، خاصة على صعيد لوحة القيادة التي تحتوي على عداد كبير "جداً" في منتصفها يحتوي على شاشة LCD متصلة بنظام ملاحة GPS، ومن التجهيزات المميزة أيضاً السقف البانورامي والأضواء المتأقلمة التي تلتف مع حركة المقود، غير أن أبرز ما يميز المقصورة فضلاً عن صندوق أمتعتها ذو سعة 350 لتراً، هو توفرها بأربعة مقاعد وسكة ممتدة من صف المقاعد الخلفية إلى لوحة القيادة، ويمكن اختيار مقعد خلفي تقليدي يستوعب ثلاثة ركاب عوضاً عن مقعدين خلفيين منفصلين.

 

dntrymanimmaginiuffic.jpg

bidCountrymanimmaginiuffic.jpg

big_MiniCoudntrymanimmagini.jpg

bMiniCountrymanimmaginiuffi.jpg

sanimmaginiuffic.jpg

big_MiniCountrymanimmaginiu.jpg

big_MiniCoduntrymanimmagini.jpg

 

ووفرت ميني لجديدتها 5 محركات جميعها من أربع أسطوانات وبسعة 1.6 لتر، 3 منها تعمل على البنزين و2 يعملان على الديزل ومزودة بشاحن هواء "توربو"، وفق الترتيب التالي:

- طراز one: يعمل على البنزين ويولد 98 حصاناً ويحتاج 12.7 ثا للتسارع من 0 إلى 100 كم/سا، و175 كم/سا كسرعة قصوى.

- طراز cooper: يعمل على البنزين ويولد 122 حصاناً ويحتاج 10.4 ثا للتسارع من 0 إلى 100 كم/سا، و190 كم/سا كسرعة قصوى.

- طراز S cooper: يعمل على البنزين ويولد 184 حصاناً بفضل الحقن المباشر وشاحن الهواء "توربو"، وتحتاج 7.6 ثا للتسارع من 0 إلى 100 كم/سا، و214 كم/سا كسرعة قصوى.

- طراز D one: يعمل على الديزل ويولد 90 حصاناً ويحتاج 13.2 ثا للتسارع من 0 إلى 100 كم/سا، و170 كم/سا كسرعة قصوى.

- طراز D cooper: يعمل على الديزل ويولد 112 حصاناً ويحتاج 10.9 ثا للتسارع من 0 إلى 100 كم/سا، و180 كم/سا كسرعة قصوى.

وجميع هذه المحركات يمكن اختيارياً تزويدها بنظام توقف - انطلق، ويتراوح معدل استهلاكها للوقود ما بين 450 إلى 315 كم لكل 20 لتراً من الوقود، ويمكن أن تتصل إما بعلبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية أو أوتوماتيكية من ست نسب أيضاً.

ولا تتباهى كاونتري مان بشكلها المنتفخ وارتفاع خلوصها عن الأرض فقط، إذ يمكن أن يدعم تصميمها الذي يوحي بأنها سيارة SUV مدمجة؛ نظام دفع رباعي اختياري يعمل بطريقة الكتروهيدروليكية، وهذا النظام مدمج مع نظام الثبات الإلكتروني ESP، ويتم توزيع العزم بين العجلات الأربع الدافعة بشكل آلي، بحيث من الممكن أن تنتقل الحركة في ظرف ما إلى العجلات الخلفية بنسبة 100%.

أخيراً ستقوم ميني بعرض طراز كاونتري مان أمام الجمهور خلال معرض جنيف القادم بعد شهر، لتكون بذلك قد أتاحت الفرصة لعشاقها الباحثين عن سيارة كبيرة نسبياً تتسع لهم ولعائلاتهم الصغيرة وأمتعتهم بامتلاك ميني كبيرة وعريقة.

 

 

bg_MiniCountrymanimmaginiuf.jpg

big_MdiniCountrymanimmagini.jpg

big_MiniCossuntrymanimmagin.jpg

big_MiniCoussntrymanimmagin.jpg

big_iCountrymanimmaginiuffi.jpg

"نسخة كوبر أس"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 4
 صغير بالحجم كبير بالفعل
كلشي جديد بتتفاوت الاراء فيه.. بأي حال السيارة برأي السيارة عم تتوجه لشريحة اوسع من المجتمع وأكيد شركة متل بي ام دبليو لما بدا تدخل هيك مشروع رح تكون عاملة دراسة مكثفة موسعة لانجاح هالمشروع وعيلة ميني عم تكبر
musam 10-02-2010 21:46
 
الميني السابقة احلى ومتل ما قال syrian ؟؟؟؟؟ لازم يكون شي فريد لسايرات الميني مع تحياتي
yahea amen عاشق الانفنتي 04-02-2010 22:12
 MAXI بدلا من MINI
السيارة لا بأس بها و لكنها تحلق خارج سرب تصميمات ميني التي تعودنا عليها و أحببناها بل عشقناها ، و مع إطلاق ميني كاونتري كان عليهم تغيير اسمها أو إطلاق علامة تجارية جديدة باسم ماكسي تتمتع بمواصفات ميني و لكن بأبعاد أكبر ، على كل حال إلى الأمام ميني !!!
وائل زين العابدين 04-02-2010 14:46
 mini?????
سيارةجميلةوتبدو بجودةعاليةوهندسةجيدة,لكنهاليست ميني!!!ومن قال انه مطلوب من الميني ان تكون كبيرةوتتسع 4 اشخاص وامتعة؟؟ومن قال ان زبون الميني يبحث عن المساحات والابواب الاربعة؟؟اين شخصيةالسيارة؟ اخشى ان الشخصيةالمميزةسوف تنمحي شيئافشيئا وعندكل الصانعين,فكل صانع يريد ان يصنع سيارات من كل الفئات ويناسب كل الاذواق وهذا(برأيي)خطأ كبير,اصبح لدينا الان بورش بدفع رباعي واخرى باربع ابواب , واستون مارتن باربع ابواب, وبي ام دبليو دفع رباعي, وميني دفع رباعي, وبوغاتي اربع ابواب,ما هو القادم؟فيراري ميني فان؟
syrian 04-02-2010 06:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.