بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

أضواء على مشاكل سيارات تويوتا الفنيّة

07-02-2010

toyota1.jpg

 

الكارثة أو المصيبة التي حلّت على رأس تويوتا... أو تويوتا "عنوان الثقة" بين ترسيخ الجودة وهز الثقة بين الزبائن... جميعها عناوين يمكن أن نطلقها على ما يجري حالياً مع أكبر صانع سيارات في العالم "تويوتا" اليابانية، والتي انزلقت في مأزق عرّضها لهز سمعتها في العالم، بعد أن اضطرت لسحب ملايين السيارات قد يصل عددها إلى تسعة ملايين وحدة، من ضمنها طرازات من لكزس من أجل حل مشكلة في دواسة الوقود (التسارع) ومشاكل أخرى، بدأت بثمانية طرازات من السوق الأمريكية وتواصلت لتطال طرازات أخرى في أسواق أخرى... 

وبالنسبة لمشكلة الدواسة، أعلنت تويوتا من جانبها تحملها للمسؤولية وبدأت فوراً بتفيذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها إنهاء المشكلة وإصلاح الدواسة التي قد تسبب حادث خطير في حال حصل الخطأ، علماً أن ذلك لم يحصل للآن وهذه علامة تسجل في صحيفة تويوتا كمثال على الشركات التي تحترم نفسها وتغار على سمعتها!

-تويوتا تكشف عن علاج لدواسة الوقود وتشغّل ورشات الصيانة على مدار الساعة:

طوّرت تويوتا بالتعاون مع شركة CTS الكندية المصنّعة للدواسات حلاً سريعاً لمشكلة دواسة الوقود، التي يمكن أن تعلق ولا تعود لوضعها الطبيعي بعد رفع قدم السائق عنها، وأعلنت في الولايات المتحدة وكندا بدء تشغيل الورشات على 2.3 مليون سيارة سحبت هناك، حيث ستبدأ الورش بالعمل على مدار 24 ساعة يومياً وبلا توقف حتى تنتهي من كافة السيارات.

ويتوقع أن تعلن تويوتا لاحقاً عن تطبيق نفس العلاج على أكثر من 1.8 مليون سيارة في أوروبة، وعلى 75,000 سيارة في الصين، وعلى عدد محدود من طرازي أفالون وسيكويا في الشرق الأوسط.

وتحدث مشكلة الدواسة في ظروف نادرة جداً وفي الأجواء شديدة البرودة، إذ تتعلق بتسرب قطرات من الماء إلى داخل مجمّع الدواسة غالباً بسبب تشغيل نظام التدفئة، بيد أن العلاج يتضمن تقوية وإحكام تثبيت مجمّع الدواسة لمنع أية احتمالات للاحتكاك الذي يسبب عدم عودتها إلى موقعها الصحيح بعد رفع القدم عنها، عبر تركيب صفيحة من الفولاذ "حشوة" لتعزيز ثبات مجمّع الدواسة في محله الطبيعي لضمان عدم حدوث أي احتكاك يمنع عودة الدواسة إلى مكانها بعد رفع القدم عنها.

 

Toyota-Pedal_Assembly-Prob.jpg

 

ولقطع الشك باليقين ستعمل تويوتا أيضاً على توفير تقنية إلكترونية تعمل على إعادة المحرك إلى سرعة دورانه الابتدائية، عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة البنزين ويحولها إلى دواسة الفرامل، ولتكون بذلك أول شركة سيارات في العالم توفر هذا التجهيز في جميع طرازاتها، في حين تتوافر عادةً هذه التقنية في السيارات المترفة فقط، وستكون كلٍ من تويوتا كامري ولكزس ES350، أولى السيارات التي ستحصل على هذا التجهيز وتنتقل لباقي الطرازات حتى نهاية العام الجاري.

-تويوتا تتكلف على عملية الإصلاح ملياري دولار أمريكي:

قدّرت تويوتا خسائرها من عملية سحب السيارات وإصلاح مشكلة الدواسة بحوالي ملياري دولار أمريكي، تقسم على الشكل التالي: مليار دولار تكاليف السحب والإصلاح، ومليار دولار ثانٍ كخسائر جراء إيقاف الإنتاج في مصانعها خصوصاً في المصانع الستة بأمريكا الشمالية التي تراجعت مبيعاتها فيها 16% خلال الشهر الماضي، وكندا وبعض المصانع في أوروبة واليابان وتجنيدها لذلك، إذ يستغرق إصلاح كل سيارة حوالي 30 دقيقة من العمل، وأيضاً توقيف عمليات البيع للطرازات المعنيّة وإعادتها للورشات.

-الأزمة تتفاقم وتطال البريوس... وأمريكا تتهم تويوتا بالإخفاء:

 

toyota-prius2_1427592c.jpg

 

كما قررت تويوتا سحب نحو 276,000 سيارة من الجيل الثالث الأخير من الهجينة بريوس من أسواق اليابان (الأكثر مبيعاً فيها للعام 2009) بنحو 176 ألف وحدة والولايات المتحدة بنحو 100 ألف وحدة، وذلك للوحدات التي بيعت بين شهري أيار وأيلول من 2009، وذلك لإصلاح عيب في نظام الكبح الهيدروليكي المرتبط بنظام منع انغلاق المكابح ABS، بعد أن لوحظ خلال الطقس البارد تفاوت بين اللحظة التي يدوس فيها السائق على الفرامل ولحظة تجاوب السيارة معها، وستقوم باستبدال النظام بأخر جديد. من جهتها أدعت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة "NHTSA" على تويوتا بالتخفّي عن المشكلة وتجاهلها، وذلك بعد تسجيلها لعدد كبير من الشكاوي.

-بيجو - سيتروين تسحب طرازات من السوق.. وفورد تكشف النيّة عن سحب بعض الهجينات:

قالت مجموعة PSA بيجو- سيتروين أنها ستسحب نحو 97,000 سيارة بسبب نفس مشكلة دواسات البنزين التي تعاني منها تويوتا، وأفاد متحدث باسم الفرنسية بأن السحب يتعلق بطرازي بيجو 107 وسيتروين C1 أنُتجت بين شباط 2005 وآب 2009؛ حيث يتم إنتاج هذين الطرازين جنباً إلى جنب مع طراز آيغو من تويوتا في مصنع مشترك للمجموعة الفرنسية وتويوتا في جمهورية التشيك.

Peugeot_107_citroen_c1.jpg

أما فورد فقد أعلنت عن احتمال كبير لوجود خلل في نظام الكبح كما الحال في تويوتا بريوس، وذلك في طرازات فورد فيوجن الأمريكية الهجينة وشقيقتها ميركوري ميلان الهجينة في أسواق أمريكا وكندا.

 

Ford_Fusion_Mercury_Milan_H.jpg

 

-الطرازات والأسواق المعنية بسحب تويوتا:

تجاوز سحب تويوتا خلال الأشهر التسعة الأخيرة الآن ثمانية ملايين وحدة على الشكل التالي:

- مشكلة السجاد الأرضي: القابل للنزع الذي يلتصق أحياناً بدواسة الوقود ويشد عليها متسبباً في استمرار السير رغم الفرملة وأدى إلى خمسة حوادث قاتلة في أمريكا.

وينطبق هذا السحب وهو الأكبر في تاريخ تويوتا وعالم السيارات، فقط على أمريكا الشمالية، ويخص نحو 5.3 مليون سيارة من تويوتا ولكزس، ومن هذا المجموع سحبت 4.2 ملايين سيارة خلال خريف 2009 و1.1 إضافية نهاية كانون الثاني الماضي.

ويخص السحب 13 طرازاً هم: كامري، أفالون، بريوس، تاكوما، تندرا، كورولا، فينزا، ماتريكس، هايلاندر. من سلاسل مختلفة تعود لسنوات بين 2004 إلى 2010 وليكزس ES350 وES250 بين سلاسل من 2006 الى 2010.

- مشكلة الدواسة: وقد شمل هذا السحب الثاني المعلن نهاية كانون الثاني 2009 حتى الآن نحو 4.63 مليون سيارة تويوتا بيعت في أرجاء العالم: 2.3 مليون في الولايات المتحدة، ونحو 1.8 مليون في أوروبة و270 ألفاً في كندا و75 ألفاً في الصين و80 ألفاً في أفريقيا و60 ألفاً في أمريكا اللاتينية و40 ألفاً في الشرق الأوسط.

ويخص السحب ثمانية طرازات من السيارات في الولايات المتحدة: أفالون، كامري، كورولا، هايلاندر، ماتريكس،RAV4، سيكويا، تندرا في سلاسل مختلفة أنُتجت بين 2005 و2010.

وثمانية طرازات في أوروبة: آيغو، IQ، ياريس، أوريس، كورولا، فيرسو، أفانسيس، RAV4 في عدة سلاسل إنتاج من 2005 الى 2010. ولم يشر إلى أي مشكلة في اليابان حيث جهزت تلك السيارات بدواسة يصنعها مجهزون آخرون غير الشركة الكندية CTS.

- مشكلة الفرامل: 276 ألف وحدة من بريوس في اليابان وأمريكا.

 

-أكيو تويودا يقدم اعتذاراته في مؤتمر صحفي:

 

patrontoyota.jpg

 

في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا، خرج حفيد مؤسس شركة تويوتا ورئيس مجلس إدارتها الحالي السيد "أكيو تويودا" يوم الجمعة المنصرم عن صمته، وقدم اعتذاره لعملاء تويوتا بسبب مشكلات الجودة، وقال أن شركته ستعلن قريباً عن الخطوات التي ستتخذها للتعامل مع مشكلات المكابح في سيارة البريوس، وقال أيضاً إن الشركة ستنشئ قوة عمل عالمية لتطوير الجودة. وأضاف تويودا: "أنا آسف بشدة على أنني أثرت القلق لكثير من الأفراد. وسوف نبذل قصارى جهدنا لاستعادة ثقة عملائنا".

 

وختاماً، تؤيد فنّات شجاعة تويوتا في سحب ملايين السيارات لاحتمال وجود خلل من النادر أن يحدث، وذلك عوضاً عن التكتم عن هذه المشكلة، التي من غير المستبعد أن تقوم شركة سيارات عالمية أخرى بالتكتم عن مشكلة ما.

 


خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 51
 آله موت بحق
أنا شخصيا صار لى حادث بتيوتا يارس من أربع شهور وكانت موديل السنة. وفعلا بعد ما دعست الفرامل وصوت الكفرات راح يدوى الموتور كان صوته عالى جدا. كيف ما تكون دواسة البنزين معلقة. الحمد لله الله سترها معى. لكن السيارة فى التشليح.
عمرو 04-04-2010 06:00
 معليش اخ مناف من غلا السيارات
اخي مناف لا تدقق مشان قضية الموت الاخ يلي علق هو ثيريون مو ياماها وهدا كلو من غلا السيارات ببطل الواحد يهتم بروحو ولا روح ابنو ولا امه حتى , المهم التنك والفيبرغلاس . وشوف الزميل بإسم نيسان 1 وتويوتا2 مبين عليه خربط بالصفحة وعم ينتف بهيونداي رغم ان الصفحة عن عيوب قاتلة لتويوتا ,, يعني الناس بتحكي باليمين وهو عم يبكي من تحت عفواً من اليسار .. اقسم بالله حسد وضيقة عين , والانكى انو الحسد رح يكون من اخوه ولا صديقو ولا جارو
حماد 14-03-2010 16:22
 مسلسل هندي
شدني تعليق لأحد الاخوة باسم ياماها كتب فيه "الياباني موثوق حتى لو موت مليون شخص لانو بيحترمو حالهم وصناعتهم"؟! أقول وأن مستغرب مثل هذه الردود : الله لا يحكمك على بشر لأن هتلر أرحم منك ,, الانسان في معاييرك لا يتجاوز مرتبة حياة الصرصور ..!؟ الحقيقة أصبحت صناعة السيارات محفوفة بالمشاكل ويجب أن يتوقف الانسان ويفكر ملياً قبل الاقدام على شراء السيارة حفاظاً على حياته...
مناف 13-03-2010 10:34
 آلة موت
تحولت التويوتا من ملكة السيارات إلى آلة موت مع شهادة من الشركة بذلك ..
حماد 10-03-2010 19:06
 يتبع ... نيسان1.....2
فليست تعليقات يذكر فيها كلمات غليظة كفيلة بتقييم مدى إحترام الناس لي , و لا يحق لأحد أن يقييم شخص آخر فليس للعصفور اي حق بتقييم الصقور فارجوك قيم نفسك و ليس لك أي علاقة بالآخرين و أظهر إحترامك لنفسك من خلال تعليقاتك قبل أن تنتقد شخص قارء آخر , أما عن مشاكل تويوتا فأنا أفقي أوسع بقليل و أتكلم عن مشاكل تويوتا و ليس عن هذه المقالة فحسب أما عن اسفك فليس له داعي فأنا نفسي لا آسف على ما كتبت
متابع فناتي - نضال 21-02-2010 00:35
 السيد نيسان1 تويوتا2
أكتب ماشئت من الالقاب فليست ألقابك ضمن إهتماماتي إنما المهم لدي هو ما ياتي بتعليقاتك و كان كتابة عبارة عدة القاب فقط لجمع كل تعليقاتك كاختصار بدل كتابتي للسيد نيسان رقم 1 تويوتا 2 + نسيذ + نسيذ=نيسان رقم1 تويوتا2 فهذه الالقاب التي استعملتها , أما لتكاثركم علي ! كما ذكرت أنت للحقيقة لازلت أجدكم قلة , أما لعدم الإحترام فللحقيقة كل شخص يختار الكلمات لمناسبه له و تعكس شخصه و ذوقه و تربيته , فأن قام أحد على ذكر كلمات غليظة فهو لا يحترم نفسه أولا و إن قلة إحترامه تعود عليه و تظهر خلفيت بيئته الحقيقي
متابع فناتي - نضال 21-02-2010 00:21
 التاجر بريء والله غريب
تجار السيارات في بلدنا بريئين ...من المعروف ان تجار السيارات لدينا لقبهم "تجار ارواح " ..فالذي يدخل اسوء انواع السيارات الصينينية التي هي بالفعل ""توابيت سيارة على اربعة دواليب " ...والذي يستورد سيارة ذات " جنط ذو ثلاث " براغي وهيكل مثل "البسكويت " وحرام ان تسمى بسيارة ...والله غريب وعجيب
القيصر 20-02-2010 19:44
 ناقشناك بشكل منطقي
أولا لست بعدة ألقاب كل الموضوع أن التعليق ارسل بالخطأ وكنت أكتب نيسان فكتبت نيسذ وصلحتها بالمرة التالية، أما بالنسبة لتكاثرنا عليك وقلة الاحترام احترمناك وناقشتك بشكل منطقي فمشكلة تويوتا -التي يتحدث عنها هذا المقال بالذات لم تودي بحياة أحد وينوه المقال لذلك- وأظن أننا نعلق على هذا المقال وليس على مقالة تويوتا تسحب 2 ونصف مليون سيارة!!! لذلك الحق معي وليس معك!! وبالنسبة لتحليلك حول فيرنا فأنا آسف أن تتهم التاجر بأرواح الناس الذين قتلتهم شركة غير مسؤولة كهيونداي! وتبقى تويوتا الأولى على (العالم).
نيسان رقم 1 وتويوتا 2 19-02-2010 16:13
 السيد القيصر
تحية عظيمة و شكر كبير لك و لما ورد بتعليقك من كلام أسرني كثيرا , أما باقي اصحاب التعليقات : لازلت آسف على ردود البعض فلطالما اصر البعض على الرد على تعليقاتي بالضحك و القهقهات وإشارات تعجب و إستفهام و ربما بكلمات غليظة , على كل حال من يود النقاش بشكل حضاري و منطقي مثبت كلامه بدلائل و براهين فأهلن به و من لا يريد ذلك فليضحك حتى يثمل و ليرسم شارات تعجب حتى تضيق فنات عن نشرها او يمل هو من رسمها فأنا لست مهتم بنقاش من لاحجة لديه
متابع فناتي - نضال 16-02-2010 20:08
 مشكلة تويوتا
نزع فيوز عداد المسافة و إعادة تركيبه تؤدي إلى عطل حساس المقود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! المشكلة في سوريا فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وينتقد الجودة عند تويوتا و بقية الماركات اليابانية عيش كتير بتشوف وبتقرا وبتسمع كتييييير
أصلي 16-02-2010 03:04
 الاخ نضال متابع فنات2
واؤؤكد على التجار من غير الوكلاء...فكيف يبدل الجنط ..باخر من نوع رديء وكيف تنزع ردادات الطين لتعاد الكرة وتباع ووووو.....اما بالنسبة لاسفك على طرح نظريتك فتاكد ان كثير من الناس استفادو منها ..وانا من الذين قرؤؤها مرة واثنين وثلاثة ..وانا لا اسغرب شيء وخصوصا بمسالة تصفير الكيلو متراج في سوق مملوء بالنصب والاحتيال واصطياد الناس والفبركة عليها ...
القيصر 15-02-2010 01:08
 الاخ الكريم نضال متابع فنات
اولا اشكرك على المعلومات والتحليلات التي اسلفتها في هذه الصفحة والتي برايي هي تحليلات بالفعل منطقية "وخصوصا ما يتعلق بموضوع مقود الفيرنا"..فبهذا الصدد كثير منا يعرف ان السيارة التي تاتي الى بلدنا تحمل معها اغراض كثيرة في الطبون الخلفي مثل " المثلث وحقيبة عدة كاملة للسيارة وووو الخ " و(( البركة بالتجار والوكلاء)) فلا تجد مع السيارة شيء فكثير من الناس ايضا كالذي يشتري سيارة لاول مرة لا يعرف ان هذه الاغراض بحوذته ومن حقه وومن المعيب ان يباع غرض هو اصلا من ملكه ليدفع ثمنه مرة اخرى واؤؤكد على التجار
القيصر 15-02-2010 00:55
 فداكي يا تويوتا
الياباني موثوق حتى لو موت مليون شخص لأنو بيحترمو حالهم وصناعتهم
Therion 15-02-2010 00:09
 فولكسفاغن الألمانية أيضا
الصانع الألماني العملاق سحب حوالي 200000 سيارة من السوق لعيوب في التصنيع من يومين, و لمعلوماتكم حدثت مع مرسيدس ايضا في السابق.سبب العدد الهائل من السيارات و التكلفة الكبيرة لتويوتا هو الانتاج الكبير عند العملاق الياباني,و سبب لضجة الكبيرة انها حدثت في السوق الامريكية رغم ان الحوادث تعد على الاصابع من بين ملايين السيارات.
yamaha 13-02-2010 07:22
 يتبع
فلو أن تويوتا لاحقت مشاكل سياراتها و قامت بمعالجة هذه المشاكل و تحسين الجودة و التشديد على مراقبة الجودة لما وصلت الى ما هي عليه الآن و لكن للأسف تكتمت تويوتا على المشاكل حتى أصبحت المشاكل أكبر و أوسع من أن تحيط بها و إهتمام تويوتا بالكمية و إهمال الكيفية جعلها تخسر مكانتها كصانع مرموق يهتم بالسلامة اولا و لمن يتابع أخبار تويوتا السابقة يمكنه ان يعرف ان هناك خلل كبير في تويوتا فهل من المعقول ان سيارة جديدة من تويوتا لم تستطع تحقيق سوى 3 نجوم في إختبارات السلامة الأوربية (هل هذا هو الصانع الأول)
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 05:24
 يتبع
علما أن تويوتا تقف الآن أمام لجنة الإستماع من الكونغرس للتحقيق بالوفيات جراء مشاكل سيارات تويوتا و للأسف قد حذت هوندا حذو تويوتا فبعد مشاكل تويوتا و سوء الجودة في سياراتها و سحبها لملايين السيارات الآن هوندا تقوم بسحب 600 ألف سيارة هذا الشهر أيضا لظهور مشاكل في سياراتها سيفيك و أكورد التي أودت بأحد عشر (11) شخص في الولايات المتحدة , ولمن أمكنه العودة الى سنتين ماضيتين و قراءة المقالات عن مشاكل تويوتا سيعرف ان سوء الجودة بسيارات تويوتا ليس بأمر جديد إنما من سنتين و تويوتا تتكتم على المشاكل
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 05:15
 الإخوه المعلقين بهذه الصفحة
استغرب منكم أيها الإخوه اللجوء دائما ألى تكذيبي و إتهامي بالتلفيق , صدقا أنا لست حاقد او شامت بتويوتا او أي صانع آخر إنما إصراركم الدائم على تكذيبي و إتهامي أني أحط من قدر تويوتا كي أرفع من شأن هيونداي و أيضا إصراركم على قذف هيونداي يجعلني أكثر تحيزا بالمقابل , صدقا رغم كل مشاكل تويوتا الى أني لازلت أجزم بتفوق تويوتا على كل الصانعين اليابانين , ولمن يود أن يعرف عدد طرازات تويوتا التي ظهرت فيها مشاكل سوء الجودة و عدد ضحايا تويوتا فليقرأ مقالة فنات بعنوان (تويوتا تسحب 2,3 مليون سيارة إضافية)
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 05:02
 الى السيد كل الألقاب
السيد (عدة القاب) استغرب عدم قراءتك جيدا للمقالات ففي المقالة السابقة عن مشاكل تويوتا ذكر ان 6 اشخاص ماتوا بسبب محبوباتك التويوتات
متابع فناتي - نضال 13-02-2010 03:19
 الى السيد نضال
العزيز نضال ربما حضرتك لم تسمع بأن المشلكة التي كلفت تويوتا مليارين كاملين لم تود بحياة أحد (أبدا) بل فقط خشيت تويوتا أن يحدث مشاكل، أما محبواتك الهيونداييات فقد أودت بحيات الكثيرين - وعلى فكرة ليس بسوريا فقط!!
نيسذ = نيسان رقم 1 وتويوتا 2 12-02-2010 21:10
 نيسذ
أعجبني بتعليقك عبارة تويوتا أعظم شركة , صحيح انها أعظم شركة و ذات صيت ذائع حتى عزرائيبل بات يعرف تويوتا جيدا و يمكن أنه ممتن لها لزيادة أشغاله
متابع فناتي - نضال 11-02-2010 23:14
 سيد m
أنا كتبت نظريتي عن مشكلة مقود الفيرنا و وجهة نظري فقط و ربطت وجهة نظري بمعلومات من أرض الواقع مثلا عدم حدوث المشكلة في الدول الآخرى وكانت حكرا على سوريا فقط , و يتم تأيد نظريتي او رفضها عن طريق نقاش مبني على حقائق , ولا يتم نقض تحليلي عن طريق الضحك و القهقهات , واذا كنت لا تملك سوى الضحك! اذا فأنت بعيد كل البعد عن نقض تحليلي للمشكلة و أنا آسف لطرح نظريتي في مكانها غير المناسب و ربما كان علي إلقاء نكته كي يكون ضحكك في مكانه المناسب
متابع فناتي - نضال 11-02-2010 23:09
 
مشكلة مقود فيرنا مشكلة عالمية بكل سيارات النسخة 2006 التي صنعت بين شهري شباط و تموز وليس فقط بسوريا، الرجاء التأكد من المعلومات جيدا كي لا تمدح شركة أودت بحياة بشر، وسوريين!!! وأربعة منهم من عائلة واحدة وبسيارة واحدة!!! فالرجاء الحقيقة شو جاب تويوتا لهيونداي؟؟؟؟ ومع ذلك انا لست ضد هيونداي وانما ضد مهاجمة اعظم شركة بالعالم كرمال عيون شركة معروف اصلها وفصلها !!!
نيسذ 10-02-2010 18:10
 
مشكلة مقود فيرنا مشكلة عالمية بكل سيارات النسخة 2006 التي صنعت بين شهري شباط و تموز وليس فقط بسوريا، الرجاء التأكد من المعلومات جيدا كي لا تمدح شركة أودت بحياة بشر، وسوريين!!! وأربعة منهم من عائلة واحدة وبسيارة واحدة!!! فالرجاء الحقيقة شو جاب تويوتا لهيونداي؟؟؟؟ ومع ذلك انا لست ضد هيونداي وانما ضد مهاجمة اعظم شركة بالعالم كرمال عيون شركة معروف اصلها وفصلها !!!
نيسذ 10-02-2010 18:10
 
مع أنو بيكون نفس الأجهزة ونفس العمال والمواد من نفس المنشأ بس الخطأ ما ظهر الا بهالدفعة أما الاحتمال الثاني فهو أنو هيونداي بتعرف أنو في أشخاص متعصبين متل حضرتك شو ماكان العيب يلي بسياراتها فرح تلائي مين يدافع عنها ويستميت بالدفاع عنها كمان أما هادا حكي الفيوزات ومدري شو فبصراحة هادا حكي بيضحك وأصلا يعني بس الفيرنا كانو يجيبوها التجار هيك بدون شاحنات على فرض حكيك صح يعني
m 10-02-2010 15:12
 
سيد نضال لو أصيب أحد من أقاربك لا سمح الله بأذى بسبب خطأ هيونداي الشنيع ما كنت رح تدافع بهالطريقة أما ليش المشكلة حصلت بسوريا فقط (مع أني ما دورت اذا حصلت بغير دولة أو لاء) فهو بسبب واحد من احتمالين متل ما حضرتك بتعرف أنو أي معمل بالدنيا ما بيصنع كل سياراتو بدفعة وحدة ونما على دفعات وكل دفعة الها رقم batch number فعادي جدا أنو المشكلة تكون بس موجودة بالدفعة يلي دخلت سورية وممكن بوحدة بس من الدفعات يلي دخلت سوريا فكتير شركات دوائية مثلا وفيك تسأل بالصيدليات بتسحب batch number معين من السوق
m 10-02-2010 15:08
 الى نضال
أنا بحب هيونداي بس (تخنتا )
فراس 10-02-2010 10:43
 5
تويوتا , التي جعلت مسئول كبير في تويوتا يتحدث الى الصحافة و يتعهد بتحسين الجودة في سيارات تويوتا و مراقبة مشددة على مصانع تويوتا , اذا لو لم يكن هناك شك بجودة تويوتا لما تناول هذا المسئول موضوع الجودة و تعهد بتحسينها , أما عن موضوع تذوق هيونداي للمشاهد العربي ! أعتقد بانك تعتمد بكلامك هذا على مبيعات هيونداي العظيمة لدينا , وهنا أود تصحيح عبارتك : ربما كان الأحرى ان تقول , تذوق هيونداي للمشاهد البشري فمبيعات هيونداي مذهلة في كل العالم وليس على الأرض العربية فقط
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 00:21
 4
و بهذا تكون هيونداي بريئة من هذه المشكلة إنما جشع بعض تجار السيارات هم وراء مشاكل المقود في فيرنا , أما بما يتعلق (بالعملاقة) تويوتا فالحال مختلف فأولا : لم تظهر المشاكل في طراز واحد من سيارات تويوتا بل في 80% تقريبا مما تنتجه تويوتا من سيارات , ثانيا : لم تكن المشكلة فقط في نظام التوجيه او مواسير الوقود او المكابح او دواسة البنزين بكل كانت كل ذلك , ثالثا : في العامين الماضيين عانت تويوتا من مشاكل تتعلق بجودة سياراتها , و لن يكون صعب على أي مهتم بالموضوع ان يعرف تماما عن مشاكل الجودة في سيارات
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 00:13
 3
سيؤدي الى عطب في الحساس الذي مهمته تسهيل حركة المقود حين تكون السيارة بحالة التوقف و يزيد من قساوة المقود بالتدريج كلما اسرعت السيارة حتى يتوقف عن العمل نهائيا عند سرعة 80 كم\سا و يعود للعمل حين انخفاض السرعة عن 80 كم في الساعة , و اذا فتحنا تحقيق في حالات السيارات التي ظهرت فيها مشاكل المقود من طراز فيرنا لأدركنا أن تجارنا كانوا السبب بهذه المشاكل فقط من أجل خفض تكاليف شحن السيارة , و أذا كان لديكم وجهة نظر منطقية أرجو كتابتها و أعود لاسأل لماذا ظهرت المشكلة فقط في سوريا ؟
متابع فناتي - نضال 10-02-2010 00:06
 3
تركيب الفيوز الخاص بعداد المسافة و بهذا سيكون عداد المسافة على الرقم صفر أو ربما بضعة كيلومترات مع ان السيارة سارة أكثر من 200 كم ربما و أنا شخصيا شاهدت مئات السيارات الجديدة عام 2006 تسير ليلا على الطرقات من الميناء الى صالة العرض التي ستباع فيها و أنا متأكد ان الكثير الكثير من القراء شاهدوا سيارات جديدة تسير على الطرقات بدون لوحات عام 2006 , و بعتبار أن نظام التوجيه في فيرنا كهربائي و يتعلق بشكل كبير بالفيوزات فأن خلع فيوز العداد و إعادة تركيبه سيؤدي لعطب في كهرباء السيارة مما سيعطب الحساس
متابع فناتي - نضال 09-02-2010 23:59
 2
بداية عام 2006 حين ظهرت طفرة المبيعات في السوق السوري للسيارات و تهافت أصحاب رءوس الاموال الى إنشاء شركات لإستيراد السيارات , سمعنا كثيرا عن تجار يقومون (بخلع) الفيوز الخاص بالعداد الذي يظهر المسافة التي قطعتها السيارة لأجل قيادة السيارة الجديدة من الميناء الى معرض السيارات على الطرقات خفضا لتكاليف شحنها على رافعة علما أنه لم يكن هناك قانون عام 2006 يحظر سير السيارات الجديدة بدون لوحات على الطرقات أو كان الشرطة يتجاهلون مخالفة هذه السيارات لأنها جديدة , وعندما تصل السيارة الى صالة العرض يعاد
متابع فناتي - نضال 09-02-2010 23:52
 1
السيد الذي كتب تعليقه بعنوان (نيسان رقم1 وتويوتا2) ليس عداء لاي شركة و ليس دفاعا عن أي آخرى بقدر ما هو رأيي الشخصي اذا كنا منطقيين بالحكم على مشكلة نظام التوجيه في صغيرة هيونداي فيرنا , و هنا أود الإجابة منك و من السيد (m) بشكل منطقي في حال أردتم الجواب على سؤالي : لماذا لم تظهر مشكلة الفيرنا سوى في سوريا ؟ ففي الدول المجاورة مثلا كمصر و الأردن لم تظهر هذه المشكلة ابدا , مع ان هيونداي هي الرقم واحد في المبيعات في هذه الدول , سأخبركم عن التحليل الذي أراه منطقيا للموضوع ... يتبع
متابع فناتي - نضال 09-02-2010 23:44
 نضال لا تبالغ
تداولت الصحافة و ربما الحكومة الامريكية شتم تويوتا أتعرف لماذا ؟ لأن الحكومة الامريكية هي منافس رئيسي لتويوتا حاليا ( تملك 60 بالمئة من أسهم جنرال موتورز و 10 بالمئة من شركة كرايزلر ) فأرجوك لا تبالغ و تساوي بين الشركات فالشركات اليابانية الثلاث تويرتا و هوندا و نيسان هي من أفضل الشركات و الجودة التي تنتج بها السيارات عالية جدا و الأخطاء واردة
إلى متابع فناتي 09-02-2010 14:33
 تويوتا شركة عملاقة
اكيد ما منعرف اذا مرسيدس مثلا فيها مشكلة لان انتشار التويوتا بالسوق اكبر بكثير عاميا واكيد الشركات الكورية او الصينية نا رح تعترف لانها لا تستطيع تحمل الخسائر انا حابب اعرف راي فانات بهذا الموضوع بالنسبة للسيارات المباعة في سوريا وشو مشان هلي صار معو حادث من ورا هذه المشكلة وشكرا سلف
ايهم 09-02-2010 14:26
 تويوتا الثقة
تويوتا الأولى وستبقى الأولى , لقد سمعنا كثيرا من الكلام عن تزعزع الثقة بتويوتا , وجودتها السيئة , سمعنا كثيرا عن أن جنرال موتورز وفوغسفاغن ستتفوق عليها , ولكنه مجرد كلام وليس له أي أساس من الصحة , فرأينا السنة الماضية والتي قبلها كيف أن تويوتا أثبتت للكل أنها الاولى عالميا وستبقى الأولى مهما حدث , وما زلت يا تويوتا تكبرين في أعيوننا أكثر وأكثر بعد شجاعتك واعترافك بأخطائك , وليس الانتظار حتى ظهورها .
محمد 09-02-2010 11:29
 
السيد نضال المحترم، تويوتا الموت هي تويوتا الجودة والثقة التي تضطر لسحب 9ملايين سيارة لأن المشكلة فيها احتمال 1 على 10000000 من الظهور ولكن هل يا ترى سيارات هيونداي التي تتفنن بتذويقها للمشاهد العربي اكتشفت مشكلة مشابهة اصلا دون حدوث مشاكل وحوادث ووفيات؟؟؟ ولا أظنك بمنأى عن مشكلة هيونداي فيرنا التي حصدت من ارواح السوريين أكثر مما حصدته حوادث تويوتا في العقد الأخير كله!!! فالرجاء من بيته من زجاج لا يرمي الحجارة على القلاع. تعال إلى أوروبا وستصعق بمبيعات تويوتا مقابل حبيبتك التي مللنا من مدحك لها
نيسان رقم واحد وتويوتا 2 08-02-2010 21:54
 
أصلا مشان هيك حتى الشركات الأجنبية مو كتير بتحترمنا لأنو المواطن الأجنبي اذا بتغلط معو غلطة صغيرة بيخرب بيت الشركة نحنا عنها اذا السيارة موتت عالم(الفيرنا) منضل مندافع عنها وعن شركتها للموت يعني منلاحظ أنو كل واحد معجب بالسيارة يلي فيه يركبها وبشوف البائي زبالة بس انشا الله يطلعو زباين تويوتا بسوريا أحسن من غيرهن ويدوروا على خيار أحسن
m 08-02-2010 17:09
 
هو أكيد تويوتا بتحترم حالها لأنها سحبت هي السيارات بس مو معناتها أنو ندافع عن هالشركة وكأنو ما صار شي وتويوتا أكيد رح تخسر جزء كبير من مبيعاتها بالعالم وبصراحة بتستاهل لأنو أرواح الناس مانها لعبة بصراحة المواطن الأجنبي يمكن يبطل يشتري تويوتا بسبب هالمشكلة أما عنا فاذا كانو صحاب هالسيارة متل غالبية صحاب السيارات الكورية فرح يضلو يدافعو ويستميتو ويقنعوك أنو هي أحسن سيارة بالعالم وأنو عادي الغلط وارد المهم مشكلتنا أنو مندافع عن هالشركات وكأنو ملك أبونا لاء أل وبيفتخروا بمبيعات شركة معينة
m 08-02-2010 17:03
 
انا اقود تويوتا منذ اكثر من 10 سنوات (كامري 99 و 2007)و اعرف تويوتا من قراءات البزنس(تدعى في امريكا صانع الجودة) و للعلم فان هوندا و في نفس الوقت سحبت كميات ضخمة من سياراتها هذه السنة و لنفس المشكلة ولكن تم التكتم على الموضوع على عكس السيارات الاخرى التي لم تأخذ ضجة اعلامية,ب م دبليو حصلت لديها مشاكل عديدة و سحبت رقم كبير للتصليح السنة الماضية في امريكا ولكن لم تثر اية ضجة،الحقيقة ان شفافية الصانع الاول اضرته واللي بيعرف بيعرف و الا كف عدس....
toyota driver 08-02-2010 16:30
 عادي جدا
الكثير من الشركات ( حتى الألمانية منها ) سحبت سياراتها من السوق لمشاكل أو خلل فالانتاج على نطاق واسع جدا ينتج أخطاء و كلما زاد الانتاج زاد احتمال الخطأ و هذا لا يقلل في رأيي من مكانة شركة تويوتا على المدى البعيد إلا أنها قد تتضرر في المدى القريب و ربما حان الوقت لكي تصبح فوكسفاكن هي الشركة الأولى عالميا مع امكانية عودة شركة تويوتا من جديد
محمد سواس 08-02-2010 16:09
 citizen
لو انها صارت مع الشام او السابا السورية هل ستستنفر الشركة للسحب واصلاح السيارات على نفقتها او تطنش وانشالله عمرو المواطن السوري
معصب 08-02-2010 15:47
 ألماني وبس
يلي بدو يركب سيارة محترمة يشتري سيارة ألمانية أودي مرسيدس بي أم فولكسفايكن أوبل حتى لو كانت مستعملة شوي
made in germany 08-02-2010 11:08
 toyota
موضوع اخطاء التصنيع وسحب السيارات ليس جديد في العالم ولا على الصانعين,وتويوتا سحبت عدد كبير من سياراتها لان مبيعاتها كبيرةجدا , لكن بالنسبة لي , لم ولن اقتني تويوتا (راي شخصي) ,
SYRIAN 08-02-2010 06:53
 إي بسيطة
إذا هيك عم يصير بالتيوتا بكرا شو رح نشوف من الشام و الإميسا عن جد أنا مستبشر خيرررررررررررررررررررررررررررررررررر
أبو فارس 08-02-2010 03:25
 إضافة بسيطة
ذكرت فنات عدة عناوين يمكن أن تطلقها على مأزق تويوتا و من باب العلم بالشيئ ليس أكثر تناقلت الصحف الأميركية على مأزق تويوتا عنوان (تويوتا الموت)
متابع فناتي - نضال 08-02-2010 00:49
 مصائب قوم
او ربما تستعيد جنرال موتورز أمجادها السابقة على كل حال لننتظر الأيام القادمة فهي كفيلة بإعلامنا عن نتائج مبيعات السيارات العالمية و أنا شخصيا أجلس مرتاح البال و هني العيش و لست مستعجل لاعرف هل ستستطيع تويوتا تجاوز محنتها أم أنها ستقع ضحية إهمالها
متابع فناتي - نضال 08-02-2010 00:40
 ليس بيدها حيلة
المعطوبة و ايضا السيارات التي يمكن ظهور مشاكل فيها مستقبلا هو اسلم حل لتويوتا خصوصا ان العيوب لم تظهر في طراز واحد بل ظهرت في 80% من الطرازات التي تنتجها تويوتا و لم يكن عطب و خلل واحد بل تشكلت و تلونت العيوب فبداية من الخلل في نظام التوجيه الذي عانت منه تويوتا و لكزس السنة الماضية مرورا بخلل مواسير الوقود و خلل المكابح و أخيرا و ليس اخرا عطل دواسة البنزين فلا يمكن لتويوتا خسارة مركزها الأول عالميا و لو أني أكاد أجزم أنها قد خسرته فمصائب قوم عند قوم منافع فالآن قد تحلق فولس فاكن عاليا او ربما
متابع فناتي - نضال 08-02-2010 00:34
 فنات الغالية
مع كل إحترامي لرأي فنات و ما أيدته من شجاعة تويوتا , لكن لا يعتبر سحب طرازات قد تكون تحتوي خلل هو شجاعة فلو لم تكن تويوتا تعرف مسبقا أن الطرازات المعينة معطوبة فعلا او قابلة للعطب مستقبلا لما سحبتها و هنا أتساءل ماذا قد تفعل تويوتا سوى سحب السيارات ؟ (ماذا يمكن ان تفعل غير ذلك وهل بيدها حيلة سوى سحب السيارات) هل تستطيع ان تتكتم على مشاكل سياراتها و الناس يموتون جراء أخطائها ؟ و اذا أرادت التكتم فإلى متى ستستطيع إخفاء المشاكل ؟ هل يمكن أن تضحي بمبيعاتها و مصداقيتها أعتقد خيار سحب السيارات
متابع فناتي - نضال 08-02-2010 00:22
 
المشكلة أن القطعة مصدرها كندي أما لو كانت صناعة يابانية فلم نكن لنشاهد مثل هذه الأخطاء
goal 07-02-2010 23:16
 تويوتا شغف الريادة
تويوتا من الصانعين الذين يحترمو انفسهم وزبائنهم
القيصر 07-02-2010 21:00
 وماذا عن تويوتا في سوريا؟
هل سيقوم الوكيل (شركة السعدي) بنفس الخطوات خاصة أن طرازات كبرايوس تباع لدينا .... أم سيكون الوضع كما العادة ...لا علاقة لسوريا بما يحصل في العالم... كلنا يذكر قصة مقود الفيرنا وما حدث من حوادث مؤلمة قبل أن تعترف (شركة زينة) بالمشكلة وتبدأ بالإصلاح .... نأمل ألا تتكرر المأساة مرة اخرى... ونرجو السلامة لمالكي تويوتا السوريين ...
هشام 07-02-2010 19:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.