بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

رسمياً: سبايكر وGM توقعان الاتفاق... والعمر المديد لساب!

24-02-2010

untitled.jpg

 

أعلنت جنرال موتورز الأمريكية البارحة عن وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية نقل ملكية شركة صناعة السيارات السويدية ساب منها إلى سبايكر الهولندية المتخصصة بإنتاج السيارات الرياضية الفاخرة.

وقد أعرب نائب المدير العام لـ GM جون سميث عن سعادته بتوقيع الاتفاق بين الطرفين والحفاظ على تاريخ ساب، التي كانت وللّحظات الأخيرة مهددة بالاختفاء من عالم السيارات قبل أن تعود سبايكر دون غيرها وتقرر شرائها من الأمريكية، كما أكد سميث على أن هذا اليوم هو بمثابة يوم عظيم لجميع عشاق ساب والعاملين فيها.

من جهته أعرب رئيس سبايكر فيكتور مولر عن رضاه عن الصفقة، واصفاً مستقبل ساب بالآمن وواعداً إياها بالمضي قدماً نحو تطوير وتفعيل دورها أكثر وتحويلها لشركة سيارات ذات نفوذ واسع وثقة عمياء بالمستقبل.

يذكر أن سبايكر اشترت ساب مقابل 400 مليون دولار أمريكي، منها 74 مليون دولار نقداً والباقي أسهم مؤجلة، ومن الآن فصاعداً سيصبح اسم الإتلاف الجديد الذي يضم الشركتين معاً "سبايكر كارز إن في".

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.