بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن بولو GTI... رياضية يهابها الصغار ويخشاها الكبار!!

26-02-2010

Volkswagen-Polo_GTI_2011_80.jpg

 

بعد مضي عام تقريباً على إطلاق النسخة الأخيرة من طراز GTI الرياضي من فولكس فاغن غولف، أقدمت الشركة الألمانية التي ما زالت تعيش على أنغام الفرحة بفوز صغيرتها المدللة بولو V الجديدة بلقب سيارة العام 2010 في أوروبة، على إطلاق الصور والمعلومات الرسمية الأولى للنسخة الرياضية منها GTI، تمهيداً لظهورها الأول أما الجمهور والمرتقب في معرض السيارات الأهم لهذا العام جنيف 2010.

 

1012562.jpg

1414327.jpg

Volkswagen-Polo_GTI_2011_80.jpg

 

تتشابه بولو GTI الجديدة في جيلها الخامس مع شقيقتها الأكبر غولف GTI إلى حد كبير، في العديد من النواحي التصميمية المميزة لهذه الفئة من سيارات VW الشهيرة، وأبرز ما حملت إضافة إلى تصميمها المحبب هي الإضافات الرياضية من شبك تهوية أمامي باللون الأسود ومزين بخط بلون أحمر، وصادمين أمامي وخلفي معدلين قليلاً وأضواء بعيون ليد صغيرة تمنحها نظرة شرسة، وعجلات رياضية التصميم بقياس 17 بوصة وفتحتي عادم مزدوجتين من الكروم وبعض اللمسات الساحرة بين هنا وهناك، كالزجاج الأمامي الكبير والمنسحب ليحتل جزء كبير من السقف...

 

4573230.jpg

5642441.jpg

7407891.jpg

 

أما في الداخل نجد مقصورة رياضية الأنفاس وفاخرة المضمون، بتطريز أحمر وتصميم أنيق للمقاعد التي انخفضت 15 مم بارتفاعها عن النسخة العادية، وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع. بينما يكمن التطور الأبرز على بولو GTI على صعيد المحرك الجبّار القابع تحت غطاء المقدمة والتقنيات الداعمة للسيارة.

إذ تتوفر بولو GTI بمحرك 1.4 لتر TSI مزود بشاحن هواء "توربو" مزدوج (توين توربو)، يستطيع المحرك توليد استطاعة 180 حصاناً عند 6,200 دورة وعزم أقصى للدوران 25 كغ.م يبدأ من سرعة 2,000 دورة في الدقيقة للمحرك. ويستطيع هذا المحرك الذي تتشاركه بولو مع ابنة عمها في المجموعة سيات إيبيزا كوبرا الرياضية، حمل السيارة من حالة السكون إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 6.9 ثا فقط والوصول بها إلى سرعة قصوى تبلغ 229 كم/سا، كما يوصل المحرك قوته إلى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة السرعات المتطورة من فولكس فاغن DSG ذات الفاصل الواصل المزدوج (صحن دبرياج مزدوج) بسبع نسب أمامية أوتوماتيكية مع مبدلات للسرعة على المقود أيضاً.

 

7407892.jpg

7407893.jpg

 

كما ستحظى السيارة بنظام تعليق متطور مع تحكم إلكتروني بمجموعة التروس التفاضلية لمحور الدفع، لتحسين الأداء على المنعطفات السريعة باسمXDS  مأخوذ من سيارة السيات، ونظام تعليق أكثر قساوة لتأدية رياضية بحيث يمنع السيارة من الميل بشكل كبير على المنعطفات الحادة، وعدة أنظمة مساعدة منها نظام الثبات الإلكتروني ESP يضاف إلى نظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام ASR لمنع انزلاق العجلات أثناء الانطلاق أو صعود طريق زلق...

أخيراً ستقدم فولكس فاغن صغيرتها الرياضية بولو GTI في معرض جنيف على أن تبدأ توفيرها في الأسواق خلال فترة وجيزة من بعد الحدث، وبنسختيها المعهودتين من ثلاث أو خمسة أبواب.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 6
 هي هية السيارات
في عالم انبسطت وطار عقلها ليش هونداي ناوية هه ناوية لسى ما نزلت سيارة افانتي 1.6 150 حصان ههههههههههههه شوفو حبيبي الألمان شو عم يساوو طبعا مافي داعي تشوفوا لأنو ما ناطرينكن تشوفو شو عم يساووبس يا ترى أديش لسى بدها هيونداي لتساوي هيك سيارة شبها الكليك والله منيحة
يامن 02-03-2010 11:16
 أخي و صديقي العزيز وسيم
أود شكرك على تهنئتك اللطيفة لي و الغالية على قلبي و " عئبال عندك " ، وكالة فولكس فاكن عنا ألبا مو أوي و بتحسبها كتير ، بس لو جابو كم وحدة من البولو العادية أو ال GTI ممكن ينشرو لأنن بيضلو أرخص من الغولف العادية و ال GTI نسبيا ، و نوعية البينزين عنا بتضل هي الطامة الكبرى و هي بدها حل جزري لأنو شايفلك مالح تبقى و لا سيارة ألمانية من وراه ، يا شماتة يلي ما بيحبو الألماني فينا ، و لازم يلتآ حل و هي مسؤولية الوكالة . شكرا مجددا أخي وسيم و دمت صديق دائم و عزيز عبر صفحات الأولى و الأجمل و الأكمل فنات .
وائل زين العابدين 01-03-2010 18:41
 مبروك صديقي وائل زين العابدين
تحياتي لك واهنئك على كلامك الذي نال لقب اجمل تعليق,للأسف الشديد البولو العادية على حد علمي لم تصل الينا بسب توقع عدم نجاح مبيعاتها لأن سعرها سيكون مرتفع,فما بالك بgti,على العموم السيارة جميلة جدا وملفتة واتمنى ان وصلت الينا الا تواجه مشكلة عطل المحرك الذي اصاب العديد من سيارات الشيروكو والغولف tsi بسبب نوعية البنزين السيئة في بلدنا والتي لا يزال بعضها متروك في الشركة دون حل.
متابع الأولى فنات-وسيم 01-03-2010 09:50
 أين أنتي يا بولو
جاءت معذبتي في غيهب الغسق، كأنها الكوكب الذري في الأفق، فقلت نورتني يا خير زائرة، أما خشيت من "العزّال" في الطرق، فجاوبتني وشوق العين يسبقها، من يركب البحر لا يخشى من الغرق.
وائل زين العابدين 28-02-2010 17:21
 البولو في سورية
سؤال ليش ما في بسورية بولو موديلات جديدة؟ أجدد شي موديل 2004 و بعدها بولو سيدان فقط. يعني البولو يمكن تكون أقرب للمستهلك السوري من الغولف و بتوقع حيكون إلها حصة سوقية أكبر. متى سنشاهد بولو بصالات عرض السيارات" وماذا سيكون مجال سعرها؟؟
خالد 28-02-2010 10:14
 يا هيك يا اما بلا
والله السيارة بتاخد العقل يا هيك الهاتش باك يا بلا
3la2 28-02-2010 07:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.