بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

انهيار اتفاقية بيع همر... وأعمال التصفية بدأت عليها

28-02-2010

hummer-sold_tTq8G_5965.jpg

 

أعلنت جنرال موتورز عن انهيار صفقة بيع شركة همر التابعة لها إلى شركة تنغ زهونغ "Tengzhong" الصينية، بعد حوالي ثمانية أشهر من المباحثات بين الطرفين الأمريكي والصيني، مبينة أنها ستبدأ عملية تصفية الشركة المتخصصة في إنتاج سيارات الدفع الرباعي العملاقة قريباً جداً.

وأعرب "جون سميث" نائب رئيس الشركة للتخطيط عن الشعور بالإحباط بسبب انهيار الصفقة، وأشار إلى أن جنرال موتورز تعمل الآن مع عمال همر ووكلائها ومورديها لإنهاء نشاطها بطريقة منظمة ومسؤولة.

يشار إلى أن صحيفة فايننشال تايمز الأمريكية، ذكرت قبل يومين أن الحكومة الصينية رفضت صفقة همر وبررت ذلك باعتبار أن سيارات همر تستهلك الوقود بكميات كبيرة، وهو ما يتعارض مع نهج الحكومة الصينية في الحفاظ على البيئة وخفض نسبة الانبعاث من غاز CO2.

وتجدر الإشارة إلى أن تنغ زهونغ متخصصة في صناعة آلات ثقيلة لقطاع البناء والبنى التحتية وقطاع الطاقة، وهو ما شكك في قدرتها على تحقيق النجاح في عالم السيارات.

يذكر أن قرار جنرال موتورز ببيع همر جاء في أعقاب الخسائر التي سجلتها خلال السنوات الماضية، وتراجع المبيعات بشكل كبير نظراً لمعدلات استهلاك الوقود العالية لهذه السيارات الكبيرة الحجم. ويذكر أيضاً أن GM باعت مؤخراً ساب السويدية لشركة سبايكر الهولندية لصناعة السيارات الرياضية بعد أن عاشت نفس السيناريو معها وقررت تصفيتها قبل أن تعود سبايكر وتشتريها منها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 hummer
نأسف على اسم همر , اذ اول من صنع الهمر كانت شركةكرايسلر كما تعرفون,للاغراض العسكرية HUMVEE ,ثم انتجت نسخ مدنية منها وكانت هي فعلا اسطورةفي سيارات الدفع الرباعي التي لم يصل لقدراتها اي سيارة ليومنا هذا,ثم دخلت GM على الساحة واشترت حق انتاج سيارات همر لكنها انتجت موديلات مختلفة (فاشلة برأيي) وهي H2 المبنية على قاعدة عجلات شفروليه تاهو وتتمتع بنفس قدراتها لااكثر ولا اقل, ثم H3 ذات المحرك الضعيف 5 سلندر والحقوها هذا العام بنسخة من 8 سلندر,باختصارGM اخذت اسم همر وافسدته. راي شخصي
syrian 01-03-2010 06:12
 يعني خلص طارت الهمر
الهامر من اجمل السيارات وهي حلم معظم الشباب السوري لضخامتها وشراستها في حقا سيارة رائعة ومن الصعب التفكير بأننا لن نراها بعد الآن
مستاء 28-02-2010 18:25
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.