بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2010: جناح تويوتا... الاختبارية FT-86 وراف-4 وأوريس

14-03-2010

استغلت شركة تويوتا اليابانية أكبر صانع سيارات في العالم، مشاركتها في المعرض الأخير للسيارات واكسسواراتها جنيف 2010 السويسري، لتقوم بعرض أحدث ما لديها من الطرازات الجديدة خصوصاً التي تخص بها السوق الأوروبية عن غيرها.

تويوتا الجريحة والتي تعاني منذ مدة من مشاكل تتعلق بانخفاض مستوى ثقة العملاء بها في أمريكا وأنحاء العالم، بعد سحبها لملايين السيارات بسبب مشاكل تقنية فيها من الأسواق، حاولت في جنيف إعادة تعزيز الثقة تحت شعار "اليوم... غداً... تويوتا" أو (Today… Tomorrow… Toyota).

 

·   الاختبارية FT-86:

سيارة اختبارية كشفت لأول مرة خلال معرض طوكيو 2009، واليوم شكل حضورها في جنيف أول ظهور أمام الجمهور الأوروبي، وهي عبارة عن سيارة كوبيه رياضية تسجل عودة الصانع الياباني إلى هذا القطاع من السيارات من جديد، علماً بأنها ستكون على الأغلب البديلة الجديدة لطراز سيليكا التي تعمل تويوتا بالتعاون مع مواطنتها سوبارو على تطويرها وإنتاج سيارة مشتركة فيما بينهما، بتصميم مستقبلي وتأدية رياضية صرفة. ومن المتوقع أن ننتظر العام 2012 حتى نرى السيارة الجديدة في شكلها الرسمي التجاري.

 

Salon_Geneve_Toyota_9.jpg

Salon_Geneve_Toyota_1.jpg

Salon_Geneve_Toyota_8.jpg

Salon_Geneve_Toyota_3.jpg

Salon_Geneve_Toyota_4.jpg

 

·  راف-4 الجديدة:

أخضعتها تويوتا لتعديلات شاملة طالتها من الداخل والخارج وحتى على أساس المحركات، سعياً منها لإعادة تفعيل دورها في قطاع الـ SUV بالشكل الصحيح، علماً بأن راف-4 سبق وأن كانت أكثر سيارات فئتها مبيعاً على الإطلاق، ولكن تراجع مستواها قليلاً مع ظهور منافسات عصريات لها كفولكس فاغن تيغوان وأودي Q5 ونيسان كاشكاي...

تتوفر راف-4 بمحركات عدة، أبرزها بسعة 2.0 لتر مطوّر وبقوة 158 حصاناً وعزم 20 كغ.م، ومحرك ديزل في أوروبة بسعة 2.2 لتر بقوة 150 حصاناً وعزم 34 كغ.م. ومتوفرة بعلبة سرعات جديدة من ست نسب أوتوماتيكية.

 

Salon_Geneve_Toyota_15.jpg

Salon_Geneve_Toyota_16.jpg

Salon_Geneve_Toyota_17.jpg

Salon_Geneve_Toyota_24.jpg

 

·   أوريس المجددة والهجينة منها:

تعتبر نجمة تويوتا في المعرض الأوروبي كونها تتوجه لسوق أوروبة أكثر من غيرها من الأسواق، وقد أجرت عليها تويوتا مؤخراً تعديلات قيّمة نالت النواحي الجمالية فيها، ووفرتها بنسخة هجينة بمحرك بقوة 136 حصاناً ومعدل استهلاك منخفض للوقود بواقع 530 كم/20 لتراً تقريباً مع معدل انبعاثات لغاز CO2 لا يتجاوز 89 غ لكل 1 كم، بالإضافة إلى عائلة مطورة من محركات الديزل D4-D.

يذكر بأن أوريس هي نسخة الهتشباك من السيدان الشهيرة كورولا وتتوفر بنسخة من ثلاثة أبواب وأخرى من خمسة، كما أنها كانت تسمى بنفس اسم الكورولا سابقاً، ولكنها خصتها باسم أوريس للتمييز والتفرد في أوروبة منذ العام 2007، وينحصر تسويقها في اليابان وأوروبة واستراليا.

 

Salon_Geneve_Toyota_26.jpg

Salon_Geneve_Toyota_25.jpg

Salon_Geneve_Toyota_10.jpg

Salon_Geneve_Toyota_12.jpg

Salon_Geneve_Toyota_13.jpg

 

·  الاختباية الصغيرة FT-EVII:

هذه الاختبارية قدمتها تويوتا لأول مرة أيضاً في معرض طوكيو، وهي عبارة عن سيارة كهربائية صديقة للبيئة من الحجم المدمج جداً، إذ أنها بأبعاد أصغر قليلاً حتى من الـ IQ، وترسم تويوتا عبرها لسيارة مدينية تفيد في التنقل ضمن المدن المزدحمة، وتوفر النسخة الاختبارية منها بمحرك كهربائي قادر على الوصول بها إلى سرعة قصوى 105 كم/سا والسير لمسافة 90 كم لكل شحنة، لا معلومات متوفرة حول إمكانية تحويلها إلى نسخة تجارية، ولكن على ما يبدو بأن تويوتا جادة في مشروعها هذا ومن المنطقي أن تتوفر بدءاً من العام 2012.

 

Salon_Geneve_Toyota_20.jpg

Salon_Geneve_Toyota_21.jpg

Salon_Geneve_Toyota_22.jpg

Salon_Geneve_Toyota_23.jpg

 

بعض الصور من جناح تويوتا

Salon_Geneve_Toyota_19.jpg

Salon_Geneve_Toyota_18.jpg

Salon_Geneve_Toyota_27.jpg

Salon_Geneve_Toyota_28.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 غريبة
لليوم ما في تعليقات عن هيونداي و لسا ما شفت و ينك يا نضال و ين تعليقاتك عن الهيونداي يلا امتعنا..............
مغترب 20-03-2010 14:51
 تصاميم جذابة
التصاميم جذابة , شدني السيارة الميني التي تعمل على الكهرباء .. أعتقد أنها مناسبة جداً في حال توفرها بالمستقبل للمدن السورية من ناحية محدودية الشوارع والمواقف , ومناسبة من الناحية الاقتصادية كونها تعمل على الكهرباء , ومناسبة أيضاً من الناحية البيئية كونها لا تنفث الغازات في الجو.. ومناسبة كذلك من ناحية حدود السرعة فيها خاصةً لفئات الشباب المتهور
حماد 16-03-2010 21:02
 تويوتا ... الأمس و الحاضر و المستقبل ... بالتأكيد
لكل حصان كبوة ، و لكل عامل مجتهد خطأ و هفوة ، و الكبير يظل كبيرا في عيون الكبار . شكرا جزالا للأولى و الأفضل و الأكمل فنات على هذه التغطية الرائعة و الشاملة لجناح " إمبراطور " صناعة السيارات في العالم ... تويوتا .
وائل زين العابدين 16-03-2010 19:13
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.