بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

روفي 350: الصين إلى الأمام... سِرْ!

25-03-2010

 

تمضي السنوات متسارعة في عالم السيارات، الذي شهد تقلبات كبيرة خلال العقد الأخير، وضمور قوى بسطت سيطرتها عليه لعقود، ونمو قوى جديدة كانت لا تمثل سابقاً أكثر من لاعب صغير كالشركات الكورية، وظهور لاعبين جدد لم يك لهم وجود فعلي، كالشركات الصينية التي سنتحدث عن أحد أبرز أسمائها الذي قدم إلينا سيارة جديدة تستحق الوقوف عندها.

صانع السيارات الصيني SAIC أحد أكبر مصنعي السيارات في بلد المليار وثلاثمائة نسمة، والذي يصل إلينا أحد منتجاته باسم روفي كإحدى أكثر السيارات الصينية تطوراً وفخامة في سوقنا، أعلن رسمياً عن سيدان متوسطة جديدة باسم 350 تمثل انطلاقة جديدة لهذا الصانع وعصر جديد له.

 

big_Roewe350_01.jpg

big_Roewe350_02.jpg

big_Roewe350_05.jpg

 

وستُعرض روفي 350 رسمياً في معرض بكين متمتعة بتصميم عصري وحديث وذو جدية أكثر مما سبق، ومستوحى من طراز اختباري باسم N1 عُرض في نفس المعرض العام الماضي، وتوحي الصور الأولى بأن 350 ستتمتع بقدرات تنافسية جيدة على صعيد الخطوط الخارجية، التي تمتد على طول إجمالي للسيارة بمقدار 4,520 مم وعرض 1,780 مم وارتفاع 1,500 مم.

تحت غطاء محرك روفي 350 سيقبع محرك وحيد يتألف من أربعة اسطوانات بسعة 1.5 لتر، ويولد هذا المحرك استطاعة تقدر بـ 105 حصان مقابل عزماً يبلغ حده الأعظمي 13.5 كغ.م، ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية، ومن المحتمل أيضاً أن ينضم مستقبلاً محرك جديد مزود بشاحن هواء (توربو).

داخل المقصورة، ستتباهى روفي 350 بنظام متعدد الوظائف جديد من الجيل الثالث (3G)، يمكن من خلاله تشغيل أقراص DVD والاتصال بنظام الملاحة والانترنت، كما أنه يستخدم نظام التشغيل Android 2.1 المطور من قبل غوغل.

 

big_Roewe350_04.jpg

big_Roewe350_06.jpg

big_Roewe350_03.jpg

 

والجديد في روفي 350 سيتمثل في عزم شركة SAIC الصينية على تسويقها في أوروبة العام القادم تحت اسم MG المعروف جيداً في القارة العجوز، وذلك من خلال استخدام شبكة روفر وMG، علماً بأن سعر هذه الصينية في بلد المنشأ سيتراوح ما بين 10,250 إلى 19,000 دولار أمريكي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 8
 السيد حماد
السلام عليكم : انا لم استهزئ بالصناعة الكورية ابداً ولم اقل انهم غير جادين او غير مجتهدين بل فرضوا وجودهم بجدارة وذكرت ذلك ولا اخفيه واحترمهم , ولكن لا اقبل الاستهزاء من عقولنا حين يقول احدهم ان الصناعة الكورية تفوقت على الألمانية ويضع مثال (ان سيارته الــ فيرنا شفطت الــ X5 ) هل انت يا سيدي تقبل هذا الكلام ؟؟ انا لا أقبله ابداً ... إذا بتحب اقنعني. واحب الصينيين لأنني اعرفه منذ زمن بعيد و ليس الآن, منذ السبعبنات نتعامل معهم و لكن الناس الآن سمعوا بالصين وكأنها بلد جديد على الخارطة و لك الش
مواطن 02-04-2010 02:31
 السيد مواطن
تعليقك جميل وأنا اتفق معه, ولكني أستغرب إعجابك بالتجربة الصينية في صناعة السيارات وانت تشد على أيديهم وعلى بدايتهم بخطوات كثيرة, ولكن عندما يتعلق الموضوع بالكلام على هيونداي أو عن الصناعة الكورية تبدي أستهزائك وتنسى كلامك بان مشوار الألف ميل يبدأ بخطوات؟!. سؤالي ماهو عدد المكاييل التي تستخدمها في حواراتك . أنا من عشاق الكوري ولكن لدي مكيال واحد بالتقييم وهو اظهار الاحترام لجميع الشركات دون تحيز, وأنا انقد بعضها ولكن هو نقد لميزة أو خاصية أو تصميم ولكن لا أنقد شركة,, فتمهل على هيونداي حفظك الله.
حماد 29-03-2010 14:07
 مشوار الألف ميل
ليس المهم الشكل او المضمون او القوة الو الميزات المهم انهم بدؤا بمشوار الألف ميل بخطوات كثيرة ايــــن نحن من هذا المشوار واين الصناعة السورية واين السيد بهلول؟؟؟
مواطن 27-03-2010 20:45
 السعر المنطقي
عندما يصل سعر هذه السيارة في سورية الى حوالي 000 500 1 ليرة سورية برغم كل الميزات الموجودة فيها فان اي انسان عاقل سيتجه مباشرة الى سيارة كورية بديلة سعرها ارخص او الى سيارة يابانية او اوروبية موازية في السعر وان كانت مواصفاتها اقل المشكلة تكمن في الوكيل الذي لايفهم آلية السوق - انا شاهدت السيارة او الموديل السابق منها والحقيقة انها مصنعة بجودة عالية ولكن السعر غير منطقي على الاطلاق وقطع الغيار غير متوفرة لافي الاسواق المجاورة ولا في السوق المحلية والوكيل هو المتحكم الوحيد بها وباسعارها
Kareem 27-03-2010 10:17
 لا يهمك المنظرر
السياااااارات الصينية الي عنا بلبلد شي بهدلة يعني التجاررررر هني عم يجيبوا هيك سيارات لا مزايا ولا قوة ولا شي بس ميشان الربح ولا ميشان اانوا نحنا بلد برأي الصين لا نحتاج هيك سيارة السيارات الصينية عاديةوبسيطة الموجودة عنا ...... اما في الصين فا الله الذي يعلم
YAHEA AMEN 25-03-2010 22:47
 ما تزال صينية
مابهاشي ، ولكنها ظلت صينية ، رغم أنها تقليد الروفر الانجليزية ، وطبعا ، الأصلي غير التقليد .
mouyasser 25-03-2010 19:37
 شكرا فنات
ممكن ماتقنعنا السيارات الصينيه هلق بس شكلو الصين رح تتصدر في المستقبل
naser 25-03-2010 16:29
 سيارات جميلة
سيارات جميلة وانا متأكد ان المزايا الموجودة فيها كثيرة ومتنوعة,فالصينيون في موضوع الاكسسوارات والملحقات لا يتركون شيئاً,أعتقد من وجهة نظري الخاصة أن الصين تحتاج أحياناً لزيادة الجودة في منتجاتها المصدرة إلى جميع الدول بغض النظر عن طلب التجار واشتراطاتهم, واذا التزمت الصين بذلك ستسيطر على اسواق السيارات كما سيطرت على الكثير من اسواق المواد الاخرى,وللتنويه لدي الكثير من الاصدقاء التجارالذين يسافرون للصين الذين اكدوا وجود سيارات بطراز عالي الجودة لديهم ولكن تجارنا يطلبون الارخص للتسويق والربح اكثر
حماد 25-03-2010 15:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.