بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

للباحثين عن التميّز... إليكم رينو ميغان CC الجديدة!

23-04-2010

 

اكتمل نصاب عائلة ميغان الجيل الثالث من رينو، بعدما أطلقت الشركة الفرنسية مؤخراً نسخة الكوبيه - مكشوفة الجديدة منها. عائلة ميغان المتوسطة والتي تعتبر العمود الفقري لمبيعات رينو في كافة الأسواق، باتت اليوم تشتمل على نسخة الهتشباك الأساسية ونسخة الكوبيه الرياضية من ثلاثة أبواب ونسخة سيدان "فلوانس" وستيشن واغن... ومؤخراً كوبيه مكشوفة.

الكوبيه الحسناء تتسم بأنها الأحدث ظهوراً ما بين منافساتها خصوصاً بنات عمها الفرنسيات وأهمهم المنافسة المباشرة بيجو 308CC، وتتبنى تصميم أنيق وجذاب يتجلى من الأمام عبر المقدمة الموحدة فيما بين أفراد العائلة، بخطوطها الأنيقة والرياضية والشخصية الشرسة والواثقة، والمكونات العصرية أبرزها الصادم الكبير وضمنه شبك التهوية والأضواء الغاضبة والمسحوبة بأناقة نحو الخلف.

 

 

Renault-Megane_CC_6.jpg

Renault-Megane_CC_7.jpg

Renault-Megane_CC_9.jpg

Renault-Megane_CC_8.jpg

 

وانطلاقاً من المقدمة تبدأ السيارة بالتّمايز والتفرد عن باقي أفراد العائلة، من خلال الخطوط الجانبية التي تم إعادة رسمها لتتماشى مع مفهوم الكوبيه بباب جانبي واحد، وتم إضافة عجلات رياضية بتصميم مختلف، وسقف معدني - زجاجي قابل للطيّ "خلال 21 ثانية" والذي يتكون من قضبان جانبية صلبة، تحصر بينها مساحات زجاجية تغطي مساحة السقف بالكامل، وصولاً إلى الزجاج الخلفي الكبير أيضاً. لتغدو السيارة كما يحبها الأوروبيون غنيّة بالمساحات المضيئة؛ وكأن السقف المتحرك فيها يقتصر حضوره على السماح للهواء بدخول المقصورة من الأعلى أو حجبه عنها.

 

Renault-Megane_CC_11.jpg

Renault-Megane_CC_12.jpg

 

وكشقيقتها الهتشباك، جاءت الكوبيه كابريوليه أكبر وأرحب من الجيل السابق من ميغان، بزيادة على الطول الإجمالي بـ 12.5 سم لتقف عند 4,485 مم، وبالتالي كان لمقصورتها الحظ الأوفر من هذه الزيادة لتكون قادرة على استيعاب أربعة ركاب بكفاءة أعلى من السابق، ضمن جو يمزج بنجاح ما بين أناقة التصاميم وزهو الألوان وجودة الملمس، وهذه الأمور باتت معهودة ضمن السيارات الفرنسية التي تحاول دوماً فرض مفاهيمها الخاصة إينما حلّت، كما نلاحظ الفخامة المتأتية من المقاعد الجلدية بتصميم رياضي يحتضن الراكب، والتجهيزات الداخلية الأخرى التي ترفع من شأن هذه الفرنسية وتتراوح ما بين الأساسية إلى السوبر كاملة، خصوصاً نظام الصوت المحيطي المتطور (Surround) الذي يأتي أساسي فيها من نوع "Arkamys"ويبرع بشد انتباه الركاب؛ حتى عندما تكون السيارة متكشفة بغطاء السقف وتسير بسرعة تسمح للهواء بالتلاعب داخل أرجاء المقصورة. وأيضاً نظام الملاحة نوع "Carminat TomTom" الخاص برينو والمزود بشاشة عرض، وعتلة التحكم الصغيرة ضمن الكونسول الوسطي في أنظمة التشغيل والصوت...

 

Renault-Megane_CC_17.jpg

Renault-Megane_CC_13.jpg

Renault-Megane_CC_14.jpg

Renault-Megane_CC_18.jpg

 

صندوق الأمتعة مميز أيضاً بأبعاده الداخلية المدروسة بشكل تستوعب فيه أكبر قدر ممكن من الحاجيات لتكون منافسة ضمن هذه الفئة من السيارات العائلية، بواقع 417 لتراً فارغ أو 211 لتراً عندما يكون مشغولاً من قبل السقف والسيارة في حالة المكشوفة.

 

Renault-Megane_CC_1.jpg

Renault-Megane_CC_5.jpg

 

وعلى صعيد المحركات، تتوفر ميغان III سي سي، بنفس لائحة المحركات المستخدمة في ميغان ككل، وهي على الشكل التالي:

-       محركات البنزين:

·  محرك 1.4 لتر توربو TCe، بقوة 130 حصاناً موصول مع علبة سرعات يدوية من ست سرعات.

·  محرك 1.6 لتر، بقوة 110 حصاناً موصول مع علبة سرعات يدوية من ست سرعات.

·  محرك 2.0 لتر، بقوة 140 حصاناً موصول مع علبة سرعات أوتوماتيكية من ست سرعات نوع CVT.

 

-       محركات الديزل:

· محرك 1.5 لتر dci بقوة 110 حصاناً، متوفر بعلبة سرعات أوتوماتيكية جديدة ومتطورة EDC على صعيد تحسين الأداء وتخفيف استهلاك الوقود، تستخدم  فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج)، كما يتوفر بعلبة سرعات يدوية من ست نسب.

· محرك 1.9 لتر dci بقوة 130 حصاناً، متوفر بعلبة سرعات يدوية سداسية النسب.

· محرك 2.0 dci بقوة 160 حصاناً، ومتوفر بعلبة سرعات عادية من ست نسب.  

أخيراً تراهن رينو على أنها واحدة من أبرز الشركات الأوروبية التي تنافس في قطاع السيارات الرياضية المشتقة من السيارات العائلية، وتملك ميغان سي سي الجديدة والتي زعمت رينو بأنها ستعيد للعشاق ذكرياتهم على طريق النزهات الريفية، وستجعل من نفسها مقصداً للشباب الطامح لسيارة مميزة قلباً وقالباً...

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 2
 خير الكلام ما قل وذل
يعني بالأخر بس تنزل بسوريا كم مليون حقا؟
عاشق السوناتا2011 24-04-2010 16:37
 طلب اخوي
سيارة كتيير حلوة بس انا عندي طلب ياشباب رجاء فيدوني انا عايز اشتري سانتافي2010 لهيك بدي اعرف اذا فيه الواحد يجيبها كاملة (شاشة-كاميرا خلفية-حساسات-.........) ويكون القير فيها عادي (مانويل)مانو اوتوماتيك وقديش بكون سعرها اذا كانت هيك ......... رجاء بدي رد سريع وشكرا
سانتا في 24-04-2010 12:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.