بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن شاران وسيات الهامبرا: عندما تحتضن VW العائلة!

29-04-2010

 

ضمن سعيها لتبوء المركز الأول في صناعة السيارات، كأكثر شركة إنتاجاً ومبيعاً للسيارات على حساب تويوتا اليابانية، التي يبدو وأنها لن تتنعم كثيراً بهذا المركز الذي استحوذت عليه رسمياً من تويوتا عام 2008، أطلقت مجموعة فولكس فاغن مؤخراً طراز فان عائلي باسم شاران ونسخة منه تحت شعار سيات الإسبانية المملوكة من قبل الشركة الألمانية تحت اسم الهامبرا.

وتنحصر الاختلافات بين السيارتين على صعيد التصميم الخارجي والداخلي، وبشكل بسيط فعلياً، وذلك على صعيد الأضواء الأمامية وشبك التهوية والصادم الأمامي والأضواء الخلفية من الخارج، والمقود وبعض اللمسات من الداخل، علماً بأن السيارتين تتمتعان بتصميم عصري وحديث ضمن قالب بعيد عن التكلف والاصطناع، وذلك لخلق تصميم أنيق وكلاسيكي وحديث لا يبطل مهما امتد به العمر، ويتميز بالأبواب الجانبية الخلفية التي تفتح بشكل انزلاقي للخلف لتسهيل الصعود والنزول إلى ومن السيارة.

 

big_nuova_volkswagen_sharan44.jpg

Seat-Alhambra-14.jpg

big_nuova_volkswagen_sharanff.jpg

Seat-Alhambra-5.jpg

 

وتبلغ أبعاد السيارة العائلية الجديدة 485 سم للطول و190 سم للعرض و172 سم للارتفاع و292 سم للقاعدة، وهذه الأبعاد المتفوقة سمحت بتأمين مقصورة رحبة يمكن أن تستوعب 5 ركاب مع صندوق أمتعة متفوق بحجم 711 لتر، أو 7 ركاب بشكل اختياري وفق ثلاثة صفوف، علماً بأنه وفي كلا الحالتين يمكن طيّ المقاعد وبسهولة في أرضية السيارة، مما يجعل من السيارتين قبلة للعائلات الباحثة عن سيارات تلبي جميع متطلباتها.

ميكانيكياً، وفرت المجموعة الألمانية نفس المحركات لفولكس فاغن وشقيقتها الإسبانية سيات، وجميع هذه المحركات يمكن أن تتصل بعلبة سرعات مزدوجة الفاصل الواصل (صحن الدبرياج) DSG بشكل اختياري، عدا محرك البنزين الأكبر بسعة 2.0 مع توربو TSI ويولد 200 حصاناً والذي يأتي مزوداً بعلبة السرعات DSG حصراً، بينما تبلغ سعة محرك البنزين الأصغر 1.4 لتر مع توربو TSI ويولد 150 حصاناً، مقابل محرك توربو ديزل TDI بسعة 2.0 لتر ويولد 140 أو 170 حصاناً، ويأتي محرك الديزل الأقل قوة مزوداً بنظام توقف - انطلق، علماً بأنه يمكن أيضاً اختيار نظام دفع رباعي.

 

Seat-Alhambra-13.jpg

big_nuova_volkswagen_sharanrewr.jpg

big_nuova_volkswagen_sharanrr.jpg

Seat-Alhambra-12.jpg

Seat-Alhambra-11.jpg

big_nuova_volkswagen_sharan333.jpg

 

 

وتسعى فولكس فاغن من خلال شاران والهامبرا في جيلهما الثاني، بعد الجيل الأول الذي ولد عام 1994 وخضع للتجديد مرتين عامي 2000 و2004، لمتابعة مسيرة الجيل الأول كأكثر سيارات فئته مبيعاً مع 600 ألف وحدة خلال 15 عاماً.

 

big_nuova_volkswagen_sharan4.jpg

big_nuova_volkswagen_sharan.jpg

Seat-Alhambra-10.jpg

Seat-Alhambra-9.jpg

Seat-Alhambra-8.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.