بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فيات باليو وسيينا إلى الحياة من جديد!

18-05-2010

أطلقت فيات في العام 1996 مشروعاً جريئاً آن ذاك، باسم "السيارة العالمية" يهدف إلى إنتاج سيارة لجميع أسواق العالم، وهذه السيارة كانت عبارة عن طراز هتشباك باسم باليو ونسخة سيدان منه باسم سيينا وأخرى ستيشن ونسخة بيك أب باسم سترادا، وجميعها عدا الستيشن عرفت طريقها إلى سورية وبعضها حقق نجاحاً لا بأس به كطراز سيينا.

وباليو وشقيقاتها تم تصميمها وهندستها في تورينو معقل فيات، ونجحت الشركة الإيطالية فعلياً في جعلها "السيارة العالمية"، إذ بدأ إنتاج باليو في البرازيل أولاً عام 1996 ومن ثم وفي نفس العام بدأت مصانع فيات في الأرجنتين بتصنيعها، وفي العام 1997 جرى تصنيع باليو في كلٍ من بولندا والمغرب وفنزويلا، وفي العام 1998 بدأت تركيا بتصنيعها باسم ألبيا وبعدها بعام انتقل الإنتاج أيضاً إلى كل من الهند وجنوب أفريقيا، إلى أن وصل إنتاج باليو إلى مصر في 2001 وفي 2002 وصل إلى الصين.   

 

Untitled-2.jpg

Untitled-22.jpg

Untitled-222.jpg

Untitled-1.jpg

Untitled-2222.jpg

 

واستمر طراز باليو في الإنتاج حتى الآن وخضع لعدة تعديلات مكّنته من الصمود، ولكن علامات الشيخوخة باتت تعيبه، الأمر الذي دفع فيات أخيراً إلى العمل على استبداله، وظهرت صوراً للجيل الجديد من باليو وسيينا مرسومة عبر الكومبيوتر تمثل الصور القريبة جداً من الإنتاج حسب المصادر في البرازيل، حيث يجري حالياً العمل على تصميم وهندسة الجيل الجديد من سيارة فيات العالمية باسم "المشروع 326" الذي سيعتمد على قاعدة عجلات المشروع 327 الذي تم إطلاقه مؤخراً في البرازيل باسم أونو، وهذا الأخير استمد روحه من طراز باندا الأوروبي الصرف، الأمر نفسه سيخطو به المشروع 326 الجديد ولكن هذه المرة عبر استلهام روح طراز بونتو ايفو الجديد لباليو الجديد، مع بعد الاستعارات في الخلف من لينيا وألفا روميو جوليتا لطراز سيينا السيدان من باليو.

وكون بونتو ايفو تحظى بأبعاد تقارب الأمتار الأربعة، سيشهد باليو الجديد زيادة في أبعاده من 3.7 متر حتى 4 متر ليصبح أكبر وأكثر قدرة على التنافس ولخلق فسحة بينه وبين طراز أونو الجديد.

ولا معلومات بعد عن المحركات أو موعد الإطلاق أو أي شيء أخر غير مذكور في هذه المقالة، فمتى سنشاهد باليو وسيينا في جيلهما الجديد بعد حوالي 15 عام على الجيل الأول؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 فيات
عسى ان تفكر فيات بتكرار محاولة إقامت مصنع لسياراتها لدينا في سوريا ...
متابع فناتي - نضال 18-05-2010 15:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.