بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

شراء مجموعة فولكس فاغن لإيتال ديزاين

24-05-2010

تعتزم مجموعة فولكس فاغن شراء شركة إيتال ديزاين الإيطالية المتخصصة بتصميم السيارات وهندستها، وذلك بعد أن أُثيرت شائعات تفيد بذلك قبل عدة أيام، ومن المنتظر أن يتم غداً في تورينو الإيطالية التوقيع على العقد بين الشركة الألمانية والإيطالية، على أن تستحوذ VW على نسبة 90% من إيتال ديزاين وتُبقي 10% لعائلة جيوجيارو المؤسسة للشركة عبر الأب جورجيتو جيوجيارو أحد أفضل مصممي السيارات في التاريخ ومصمم القرن الماضي.

وتأتي عملية الشراء هذه ضمن خطط فولكس فاغن لإنتاج 10 مليون سيارة في العام 2018 لتصبح الصانع الأول دون منازع عالمياً، والتي تقتضي تصنيع 60 طرازاً جديداً، الأمر الذي يتطلب حجماً كبيراً من الإمكانيات الهندسية والتصميمية التي وجدت بها فولكس فاغن شركة إيتال ديزاين خيرُ مكان لهذه الإمكانيات، كيف لا وVW نفسها تدين للشركة الإيطالية برئاسة جورجيتو جيوجيارو بالعديد من الطرازات الهائلة النجاح، كالأجيال الأولى لكل من فولكس فاغن غولف وباسات وشيروكو، وأودي 80 وأودي 100 وسيات إيبيزا وتوليدو وغيرها.

 

GiorgettoGiugiaro.jpg

 

وتمتلك إيتال ديزاين إمكانيات هندسية وتصميمية جعلت منها أكبر الشركات الإيطالية في الهندسة والتصميم وأكثر الشركات العالمية شهرة في هذا المجال، مع عدد موظفين يصل إلى 1,000 موظف، سمح لها بالعمل مع أشهر منتجي السيارات في العالم.

فمن أوروبا عملت كلاً من ألفا روميو وأودي وبي إم دبليو وفيات وفورد أوروبا ولمبورغيني ولانسيا ومازيراتي وبيجو - سيتروين ورينو وساب وسيات وفولكس فاغن وفولفو مع إيتال ديزاين، أما من اليابان فعملت كلاً من دايهاتسو وإيسوزو ومازدا وميتسوبيشي ونيسان وسوبارو وتويوتا معها، كما عملت هيونداي ودايو مع إيتال ديزاين من كوريا، وكذلك جنرال موتورز وفورد وكرايسلر... وربما باستثناء مرسيدس لم يغب أي أسماً كبيراً عن هذه الشركة التي تفتخر بأنها طورت أكثر من 200 طراز خلال 40 عاماً، وبلغ عدد الوحدات المنتجة من تصميم وهندسة إيتال ديزاين أكثر من 50 مليون!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 للأمام فولكس فاكن
برابو فولكس فاكن . . . عقبال ما تشترو بنين فيرينا كمان بس كان لازم سابا السورية تشتريها هنن بس لوخبرونا شكرا موقع فنات الرائد بالاخبار
الإيطالي 24-05-2010 19:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.