بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار الوكالات والسوق

إطلاق جيلي إمغراند: الولوج إلى الفردوس الأوروبي من البوابة السورية

26-05-2010

 

اختارت شركة جيلي الصينية السوق السورية لتكون أول بلد خارج الصين لتعرض فيه الطراز EC718 الجديد كلياً من الفرع الجديد لدى جيليEMGRAND  (إمغراند)، في إشارةٍ إلى الأهمية التي يعلقها الصينيون على السوق المحلية.

وشهد فندق ديديمان بالأمس، حفل إطلاق سيارة إمغراند EC718 وسط حضورٍ رسميٍ لافت، تمثَّل في وزير النقل الدكتور المهندس يعرب سليمان بدر، والسفير الصيني بدمشق لي هواشين.

 

DSC05904.jpg

"رئيس مجلس إدارة مللوك.. وزير النقل د. يعرب بدر والسفير الصيني"

 

وتحدث عبد الباسط مللوك مدير عام شركة مللوك المفوض بأعمال الوكيل الحصري لسيارات جيلي وشانا وزوتاي وإس أم أيه، عن جهود شركته في الحصول على وكالاتٍ حصريةٍ لأهم السيارات الصينية للوصول إلى مختلف الشرائح الاجتماعية في سورية بسيارات مناسبة وبأسعارٍ منافسة، واصفاً إمغراند كواحد من أفضل فروع جيلي الجديدة للسيارات.

وأكدَّ مللوك أن إمغراند هي السيارة الصينية الأولى المصممة حسب نظام ES، وأنها خاضت بنجاحٍ تجارب الاصطدام كما أن معايير انبعاث الغاز لديها تنطبق مع المعايير الأوروبية (يورو 4) بهدف الدخول إلى سوق أوروبية من بابها العريض.

 

DSC05918.jpg

"عبد الباسط مللوك"

 

وأضاف مللوك أن تطوير السيارة بدأ منذ العام 2006، واستمر تطوير السيارة ثلاث سنوات وضع خلالها الإيطالي جورجيتو جيوجيارو تصميم السيارة، والتي تعاونت على تصنيعها مع جيلي كبرى الشركات الأوروبية والأمريكية واليابانية في مختلف أجزائها، مثل شركة PDE الهولندية التي ساهمت في تنفيذ قاعدة العجلات، وشركة فاليو الفرنسية في إضاءة السيارة.

كما أن إمغراند خضعت لاختبار قيادة مسافة 100 ألف كيلومتر على جميع أنواع الطرق، وشملت قدرة التحمل في الحرارة العالية وتأثير السرعة على الأجزاء المتحركة وسلامة الركاب والراحة الداخلية، وصولاً إلى الرائحة داخل السيارة!

أما السفير الصيني لي هواشين، فأبدى سعادته لكون سورية هي أول بلد خارج الصين ستباع فيه إمغراند بعد أشهر قليلة من بدء إنتاجها في مسقط رأسها، حيث لاقت رواجاً كبيراً، وأخذ يشرح للحضور ميزات هذه السيارة التي خضعت لتعديلاتٍ كثيرةٍ وهي ذات أداءٍ وجودةٍ عاليين.

 

DSC05919.jpg

"السفير الصيني بدمشق لي هواشين"

 

وأسهب السفير الصيني في شرح اهتمام بلاده بصناعة السيارات، بعد أن كانت مملكة للدراجات كما سمّاها، لتصبح السوق الأول عالمياً لإنتاج ومبيع السيارات العام الماضي ومستشهداً بشراء جيلي لفولفو كمثالٍ على التطور الصيني في هذه الصناعة.

ولم ينس السفير لي هواشين شكر وزير النقل السوري على التعاون الكبير بين البلدين في مختلف مجالات النقل، من السفن إلى الباصات.

وشاهد الحضور فيلماً عن سيارة إمغراند شرح المراحل التي مرّت بها والميزات المتوافرة فيها والشركات المتعاونة، كما استوقف الحضور مشهداً تعبيرياً بسيطاً تمثل في حمل ثمانية عمال لثمانية قطع من السيارة، كدلالةٍ على هوية البلدان المشاركة في تطوير السيارة، ولو أنها أغفلت جنسية مصمم السيارة جيوجيارو!.

وقام وزير النقل بركوب السيارة تمهيداً لإطلاقها وفي جانبه السفير الصيني في دمشق، وتفحص الاثنين السيارة وقطعها الداخلية، كما دوَّنا رسالة مباركةٍ إلى شركة مللوك بمناسبة إطلاق إمغراند. 

 

DSC06035.jpg

DSC05990.jpg

DSC06050.jpg

DSC06051.jpg

DSC06067.jpg

DSC06070.jpg

DSC06139.jpg

DSC06156.jpg

DSC06081.jpg

 

وتوقف الحضور والمصورون تحديداً ومطولاً أمام عارضتين تمايلتا أمام وداخل إمغراند، في ظاهرة جديدةٍ ومستوردة بنفس الوقت بدأت تدخل إلى سوق السيارات كما نراها في معارض السيارات الدولية.

وأخيراً، نرى في إطلاق إمغراند عالمياً من خلال سوقنا المحلية رسالةً خفيةً تحمل في طيَّاتها رغبةً صينيةً غير معلنةٍ في تبوء صدارة هذا السوق، كمحطة انطلاقٍ نحو الأسواق المجاورة، وربما الولوج إلى الفردوس الأوروبي من البوابة السورية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 20
 
سيارة عن جد شي حلو اكتير او انا عندي وحدة
اسعد 10-09-2011 17:28
 
سيارة امغراند دهب وشكر خاص لصين لانهم ابداعو في السيارات الصينيةوشكر خاص لعبد الباسط ملوك
يوسف 13-11-2010 20:43
 مواصفات جديدة
اليوم نزلت عالوكالة جايبين السيارة بمواصفات اضافية مقعد كهربائي و10بوالين وستارة خلفية وفتحة سقف بزيادة 50000ل.س عالسعر بس عنجد سيارة رائعة
فادي 19-10-2010 18:15
 شي حلو ومميز
سيارة حلوة وناجحة بكل معنى الكلمة مواصفات كاملة وصناعة متميزة اشتريت وحدة من اسبوع محرك جبار وببتمشي بالتنكة 210كم بالمدينة مع مكيف وأخيرا عرفت يا سيد عبد الباسط تجيب سيارة رائعة أتمنى للشركة المزيد من النجاح
مجهوووووول 01-10-2010 18:28
 ممتازة بامتياز مميز
أنا ما صدقت أنو هالسيارة صينية عنجد بلا شيري بلا بي واي دي بلا هافي انسو حبيباتي كل هالفراطة وطلعو شوفو هالسيارة بكل صدق وأمانة بعيدة كل البعد عن الصيني واقرب للياباني من الكوري
أبو سمرة 04-09-2010 12:45
 التجربة أكبر برهان
شباب أنا عندي هالسيارة بس لو في منا أوتوماتيك بس آل رح يجيبو اوتوماتيك بعد شهرين بنصح الكل يطلع عالوكالة ويشوفا ويجربا ما بتصدقو انو السيارة صينية عنجد وبكل أمانة جودة ومتانة لا تضاهى وفخامة بالصنع والمظهر
حسام 27-08-2010 14:03
 قمة بالمتانة والجودة
شباب انا من معارضي اقتناء الصيني بس اشتريت هالسيارة وبصراحة تفوق الكوري بالمتانة وجودة التصنيع وخاصة نوعية المواد المستعملة والرحابة والقوة وبدون مبالغة لا تشعر بالفرق بينها وبين الياباني وأتمنى من شركة مللوك الحفاظ على هذا المستوى من الرقي
حسوووووووووم 27-08-2010 13:58
 امغراند
انا الحقيقة اشتريت هالسيارة اول ما نزلت ب 870000مع الفراغ والحمد الله مكيف عليها وأهم شي فيها مصروفها الممتاز وطراتوتها على الطريق ...يعني ماشائ الله عليها الله يحميلي ياها يارب وبحب اشكر السيد مللوك على منتجاته الجديدة والممتازة
زبون مكيف 15-08-2010 01:42
 بي واي دي
اخواني : دخلت لدينا مؤخرآ سيارة صالون صينية جديدة اسمها (بي واي دي). الرجاء من جربها سابقآ ان يعطينا معلومات عنها حتى نعرف ميزاتها وعيوبها؟
ابو زيد العراقي 23-06-2010 23:45
 ?
بلا طول سيرة من يومين رفيقي شترا أمغراند والمسا لما شفتوا قلي وقت يلي بيمشي فيها فوق المية بصير في ضجيج مزعج داخل المقصورة وفراماتها لاتشد إيدك يعني ياخطي وقع وماحدا سمى عليه يعني بإختصار لو مابضل بالسوق غير السيارات الصينية ما بشتريها ولا بأمن إني أركب فيها قال صيني قال
Naeel 04-06-2010 08:58
 غريب هالوكيل
بستغرب من الوكيل يل عبحاول يقنع الناس بقطعة خرده غير أمنة بستغرب من وكيل بيسوق لبضاعة كلها مسروقة التصاميم من باقي السيارات يعني السيارة لغلها شخصية و لا مظهر و لا شي له تخبيص الدول و الشركات المحترمة من أول ما بدئت صنعة منتجات حطت فيها كل علمها و قدرتها بلحظة تصنيعا اما أن الشركة تنمى ماديا عحساب شعبنا و بعدها تحاول تنتج شيه عبحاول يقنعونا انه منيح فهي قمة السخافة و الكذب و يل عبقول أن أوروبا بتخاف من دخول السيارة الصينية لو حكيك صح ماكانوا سمحوا لليابان و امريكا و تركيا يصدروا لعندهن
محمد السوري 30-05-2010 20:03
 البوابة السورية
سلام اي شو هالحكي "الولوج الى الفردوس الأوربي عبر سورية" ليش اوروبا ناطرتنا و للا شايفتنا من الأساس حتى تدخل السيارات من خلال بوابتنا العظيمة. وحتى الصين قاعدة عم تنفق سيارتها التعبانة على حسابنا دون أن نستفيد منهم بأي شي بكرا لما بتصير سياراتهم عليها القيمة بيروحوا بيفتحوا معاملهم بأوروبا و بيقولون لنا باي باي بعد ما جربوا فينا اللخردة الحالية للأسف برايي أنوا لازم نضغط عليهم (اذا كنا شاطرين) حتى يفتحوا شي معمل و يشغلوا الناس من هلق و بكرة نتطور معهم
makashomsi 29-05-2010 16:23
 غريب عجيب
انا اليوم دقيت على شركة مللوك على الرقم 5056وسالت عن سعر السيارة فجاوبني الموظف انه لايعرف سعرها فسائلته طيب ايمت ادقلك مشان اعرف سعرها فجاوبني كمان مابعرف فسائلته من طيب بيعرف شقد سعرا فقال انو حاليا مو مبين سعرا ولا ايمت بدو ينزل سعرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ممكن نعرف سعرا يا شباب لانو عنجد شكلا حلو
عموري 29-05-2010 13:59
 ليش لأ؟؟ ماحدى أحسن من حدى
التكنولوجيا لم تعد حكراً على أحد وكل من يضخ أموالا ليستثمر في هذا القطاع قادر على انتاج سيارات عملانية ومتينة وتحتوي كل التكنولوجيا المتطورة... السيارة جميلة وان كانت تشبه الهوندا من الامام وهيونداي افانت 2006 من الخلف مع لمسة بريطانية لناحية صندوق الأمتعة ومع ذلك فأنا أرشح السيارة ليكون لها شأن جيد في أوروبا وأسواق الشرق الأوسط (إن صدق الصينيون في مزاعمهم حول متانة وسلامة السيارة) الاسم (إميغراند) ذو وقع نفسي جيد على مسامع المستهلك الأوروبي والشعار لا بأس فيه (رغم تقاربه مع شعار كاديلاك نوع ما)
هشام 28-05-2010 19:17
 شقد سعرا
ممكن نعرف شقد سعرا ب الظبط
عموري 28-05-2010 18:51
 و اختبارات السلامة الأوربية ؟
يا ترى كم نجمة اخذت هذه السيارة في اختبارات السلامة الأوربية ؟
محمد 28-05-2010 12:29
 جديرة لكن للأسف
رغم أني أكره الجيلي إلا انه لا يسعني القول سوى :الله يديم عز الصين. لكن الصين سوف لن تدخل السوق الأوربية و ذك ليس لأسباب تقنية أو أسباب جودة بل لأسباب سياسية إقتصادية بحتة، و ما ترونه حاليا من رفض أوربا بسبب المواصفات هو فقط للتمويه. إني أرى إنهيار إقتصاد الإتحاد الأوربي قريبا بسبب الصين لأنه يرفض قبول الآخر كما كان حال الاتحاد السوفيتي سابقا و جداره الحديدي و طبعا إنهار إقتصاد ذلك الاتحاد الذي يدعي الإكتفاء الذاتي بسبب رفض قبول الغير من الخارج.. الله يديم عز الصين
أبو بحر 27-05-2010 11:46
 جيد
على فكرة هي نقلة نوعية بالنسبة للسيارات الصينية , انو تخضع للتجارب الاوربية و تنجح فيها , وانو ترفع الجودة فيها أمر كتير منيح . و لكن من ناحية التصميم فالتصميم كتير عادي وفيه شي من السوناتا ال2009 .. بس على فكرة ما حدا مبسوط غير الدكتور يعرب ......... كل ما نزلت سيارة جديدة بشوفو فيها ... نيالو .
GOLF RIDER 27-05-2010 02:05
 السيد مللوك المحترم
السلام عليكم : احب ان أسأل السيد مللوك وان من زبائنه هل هذا معناه ان الصين ستتنازل عن مبدأ كسر الأسعار؟ فبهذه المواصفات سيصبح سعر السيارة يساوي تقريباً سعر السيارة الأوربية اتمنى الإفادة و إدراجها قريباً على فنات ولكم كل الشكر
مواطن 27-05-2010 01:57
 
من تجربتي القصيرة في دولة اوروبية، أرى أن الشعب الأوروبي شعب منطقي ولا يهمه الماركة بقدر ما يهمه العملانية، وإن صدقت كلام الصينية الجديدة بمطابقتها للمواصفات الأوروبية واختبارات الصدم وما الى هنالك من مواصفات، فأنا أؤكد لكم دخولها السوق الأوروبي دونما مشاكل إن كان السعر منطقي! ففي ألمانيا عاصمة السيارات الأوحد عبر التاريخ، نجد الياباني والكوري والأميريكي "معبا" الشوارع!!
نيساني الأوجه 26-05-2010 23:09
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.