بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فورد الغد بذراع واحدة قوية... لينكولن!

04-06-2010

 

أعلنت شركة فورد رسمياً اليوم عن اتخاذها قراراً بإيقاف إنتاج علامة ميركوري "Mercury" التابعة لها والمتدهورة سمعتها ومبيعاتها في السوق محلياً وعالمياً، وذلك بعد 71 عاماً على إطلاقها لأول مرة في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة الأمريكية العملاقة بأنها ستوقف عمليات الإنتاج اعتباراً من الربع الرابع لهذا العام 2010. وحتماً سيشكل هذا القرار انتكاسة لعمليات فورد في أسواق العالم وأمريكا، ولكنها طمأنت في الوقت نفسه عملائها بأنها مستمرة بتوفير قطع الغيار وعمليات الصيانة والكفالة على سيارات ميركوري لدى وكلائها المعتمدين، كما لم تدلِ بأي نبأ حول شطب وظائف لدى فرع ميركوري.

 

2010-mercury-milan-hybrid_1.jpg

 

من جهة أخرى تعتزم فورد الإبقاء على فرع واحد فقط للسيارات التابعة لها، بعد أن باعت جاكوار ولاندروفر لتاتا الهندية وأستون مارتن قبل ثلاث سنوات إلى شركتين استثماريتين أحدهما كويتية، وأنهت في آذار المنصرم صفقة بيع فولفو السويدية إلى جيلي الصينية، واليوم بعد إغلاق ميركوري لتصبح علامة لينكولن للسيارات الفخمة الفرع الوحيد لديها إضافة إلى فورد موتور.

لينكولن ستشهد بدورها أوسع عملية تجديد وتوسعة في تاريخها خلال السنوات الأربعة القادمة، حيث تعتزم فورد تقديم سبع طرازات جديدة أو مجددة خلال تلك الفترة لتعزيز حضور لينكولن في الأسواق ولتقحمها في تنافس قوي ضد الماركات الفاخرة الأخرى، وبشكل خاص لكزس اليابانية صاحبة المبيعات الأقوى في أمريكا ضمن فئتها ومواطنتها الأمريكية الأخرى كاديلاك من جنرال موتورز.

وستعتمد خطة فورد الجريئة لتطوير علامة لينكولن على تبني تصاميم جديدة ومغامرة تتسم بقوة حضورها، وتقديم تقنيات ومحركات ستكون الأفضل في فئتها، ومجموعة واسعة من أنظمة الدفع الجديدة وتجهيزات فارهة. انطلاقاً من النقاط التالية:

·        ستكون أولى السيارات المجددة ضمن الخطة هي الـ SUV المميزة MKX نسخة العام 2011، مع تقنية My Lincoln Touch التي توفر وسيلة اتصالات متطورة للسائق.

·        الانطلاق من قاعدة قوية تشمل السيدان الكبيرة والجديدة كلياً MKS، والكروس أوفر الجديدة كلياً MKT والتي توفر مقصورة لسبعة ركاب، والطراز المعدل بشكل كبير MKZ.

·        تقديم 6 سيارات جديدة، منها أول سيارة ضمن الفئة المدمجة وسيتم تطويرها على أساس فورد فوكس الجديدة، وقد كشف عنها في ديترويت 2009 باسم اختباري C Concept.

·        تقديم محركات حصرية بسيارات لينكولن من ضمنها محرك V6 جديد كلياً يتسم بالتقنية المتطورة وبالكفاءة العالية في استهلاك الوقود.

·        توفير تقنية EcoBoost التي تجمع بين الحقن المباشر والتوربو المزدوج لجميع سيارات لينكولن.

 

2009-lincoln-c-concept-007_.jpg

"الاختبارية C Concept"

 

وتمكنت لينكولن من زيادة حصتها السوقية ضمن فئة السيارات الفاخرة في السوق الأمريكية، من 4.5% في 2005 إلى 6.3% خلال الربع الأول لهذا العام. كما حققت المركز الثاني بعد بورش ضمن دراسة  J.D Powerفيما يخص دراسة الاعتمادية للعام 2010.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.