بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

الصين تردّ الروح إلى MG البريطانية عبر MG6

15-06-2010

 

يعود تاريخ علامة MG إلى العام 1924 من القرن الماضي، عندما تأسست هذه الشركة جنوب مدينة أوكسفورد البريطانية وأخذت على عاتقها تطوير وإنتاج السيارات الرياضية من فئة الرودستر ذات المقعدين إلى السيدان والكوبيه، التي حملت شعارها لسنوات قبل أن تنقطع مسيرتها المميزة بسبب الحرب العالمية الثانية 1936-1945م وتعود بعدها للإنتاج من جديد، ومرة أخرى تنتكس وتتوقف عن الإنتاج حتى تأتي شركات أكبر منها وتمتلكها وتعيد لها الحياة من جديد، والتي كان آخرها روفر البريطانية التي ضمتها لها في العام 2000، بعد أن فككت بي إم دبليو المجموعة البريطانية التي كانت تابعة لها آنذاك بسبب الأوضاع المالية المتأزمة، لتشكل روفر مع MG فرع مخلص للسيارات الرياضية، أطلقت عليه MG Rover وبدأ بشكل قوي في أسواق أوروبة والعالم، حتى أن العام التالي لانطلاقه شهد مبيعات 170 ألف وحدة اعتبرت الأفضل في تاريخ العلامة الحافل بالأحداث... إذ أنه وبعد أعوام قليلة لم تشأ الأقدار أن تستمر MG ولا حتى مالكتها روفر على قيد الحياة، فكان أن تم تصفية أعمال العلامة في نيسان من العام 2005 بشكل شبه كامل والإبقاء على بعض الوحدات المنتجة داخل حدود الجزيرة البريطانية فقط.

 

mg-rover-logo1.jpg

 

وفي العام 2005 عندما اشترت شركة شنغهاي أوتوموتيف إندستري كوربوريشن "SAIC" الصينية، المتخصصة بتطوير وإنتاج السيارات حقوق التصنيع الفكرية وخطوط الإنتاج من روفر وسحبتها إلى الصين، تبنّت بدورها مشروع إعادة إحياء علامة MG لتضيفها إلى ماركة "روفي"، وبدأت منذ 2007 تطوير طرازات جديدة ومستقلة كان أولها طراز "MG6"، الذي أطلق بصيغته التجارية النهائية خلال معرض غوانغزهو الصيني قبل أشهر من الآن ودخل حيّز التسويق مؤخراً عبر أسواق الصين وآسيا والشرق الأوسط.

 

2338665.jpg

 

تم تصميم MG6 في مركز الشركة الصينية لونغبريدج في بريطانيا، وتطويرها بشكل كامل انطلاقاً من طراز روفي 550 لتعتبر النسخة الهتشباك منه، ولا بد لنا هنا أن ننوه بأن روفي تستخدم كامل التقنيات الصناعية التي كانت تمتلكها روفر البريطانية، وتنتج طرازات تصل إلى حد كبير من الجودة والأمان والحرفية لمستوى سيارات روفر، وتمتلك حالياً ثلاثة طرازات هي 750 القائمة انطلاقاً من روفر 75 وطراز 550 الأصغر منه ومؤخراً طراز 350.

وتقوم MG6 الجديدة على قاعدة عجلات بطول 270 سم، بينما يبلغ طولها الإجمالي 465 سم وعرضها 183 سم وارتفاعها 148 سم، أي أنها تتمتع بقوام كبيرة تجعلها من الأرحب في فئتها. وبالحديث عن تصميم السيارة وشكلها من الخارج والداخل، لا تنكر السيارة ذاتها بأنها رياضية عصرية للغاية بخمسة أبواب ومصممة بأيدي مهرة في عالم السيارات، وتختزل بشخصيتها الرياضية الصرفة وقالبها الخارجي الجامع ما بين ثلاث فئات فعلياً هي الهتشباك والكوبيه والسيدان وأقرب للكوبيه بشدة، الهوية البريطانية المحافظة بخطوطها الرصينة والمصقولة بعناية على المقدمة والجانب والأفكار الصينية الطموحة والمرنة التي تقف وراء هذا المشروع الناجح.

 

4742330.jpg

5546328.jpg

 

أما المقصورة فهي مترفة وترتقي عن أبناء فئتها لما تحمل من لمسات فنيّة واضحة واعتناء كبير بالجودة وتوفير التجهيزات المترفة، وتتميز المقصورة هذه بأنها أقرب للسيارات الفخمة والكلاسيكية بتصميمها من السيارات الرياضية، من خلال لوحة القيادة البسيطة ولوحة العدادات الكلاسيكية والمقود الموّحد مع باقي طرازات الشركة.

 

5027883.jpg

 

أما غطاء المحرك فيقبع تحته محرك بسعة 1.8 لتر مستخدم بشكل رئيسي لدى روفي في جميع طرازاتها، ويمكن أن يأتي على MG6 بخيارين، إما بدون شاحن هواء "توربو" ويستطيع توليد استطاعة حصانية تقدر بـ 133 حصاناً وعزم دوران 18.3 كغ.م أو مع شاحن هواء بقوة 160 حصاناً وعزم دوران 21 كغ.م. وموصول مع علبة سرعات أوتوماتيكية من نوع تيبترونيك.

 

3081996.jpg

 

ولما تتمتع به السيارة الجديدة من سمات مميزة وأفكار عصرية تخرج بصناعة السيارات الصينية إلى مستوى يناهز الشركات الأوروبية، أعلنت SAIC البدء بإنتاج السيارة في مصنع جديد في الصين "لينغانغ" قبل أشهر من الآن، كما أنها ستقوم بنقل إنتاجها إلى مصنع برمنغهام البريطاني نهاية العام الجاري لتدخل التسويق بداية العام القادم هناك.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 9
 بورش باناميرا
انا شفت في معرض السيارات بحلب الخلفية تشبه رسم خلفية سيارة باناميرا
ابو زاهر 28-06-2010 13:19
 
هالمرة الصين فعلا قلدت بطريقة احترافية يعني يلي بده يشتري هي السيارة مافي داعي يشيل الاشارة ويحط اشارة بي ام لتبين اكس 6 متل الناس يلي بيعملوا بالبيرلينس !!!!!!!!!!!!!!!!
سلفستر 24-06-2010 01:53
 
يا جماعة الخير......بس إذا بتوقفوا شوي عن ملاسنة بعضكن...و نرجع شوي بالتاريخ الياباني و الكوري...كانت العالم تضحك أنه الشخص يلي بشتري ياباني وبعدين كوري...هالفترة منها بعيدة مثل سيارات الأمريكية المعروفة أو الأوروبية..بس أبرزت جدارتهن....و هلق دور الصيني.....بعدين شو بدكن تقولوا إذا فتحوا عنا مصانع تصنيع السيارات بهالبلد....؟ غير الشام ! أعطوهن فرصتهن لهالصينيين....في عندن كل سيارة والله بتشل و بشلوا مخ الواحد من جمالها و متانتها و جودتها... والعتب يلي عندنا.... فهمكن كفاية..... وشكرا لوقتكن.
BAZ 23-06-2010 21:47
 لتحكم فنات
التشويش والهجوم وتدمير سمعة الصيني ليست بجديده في بلادنا ، مع العلم أنني شاهدت بنفسي في مدينة شاتغهاي مصانع للعديد من العلامات العالميه مثل فورد و شيقروليت وفولكس فاكن وغيرها ، ولاأعتقد أن مصاتع عالميه تغامر بسمعتها لتصنع سيارات في الصين لولا ألثقه بالمقاييس والمستويات الجيده للمصانع الصينيه في الأنتاج والجوده ، لتحكم فنات على منتج ال MG ولترسل فريقها لعمل التجارب اللازمه وإعطاء النتيجه لمدمني فنات ، فلفريق فنات القول الفصل
صديق فنات دوت كوم الأول 23-06-2010 17:34
 الصبن وبس
السلام عليكم : قريباً ستصبح الصين من اكبر العلامات التجارية لصناعة السيارات و انا اراى السيارة سوبر ديلوكس ولكن يقى الحكم لتجربتها من قبل الخبراء .. اما من ناحية المودبل فهو ممتاز وعصري جداً و رياضي و شكراً
مواطن 16-06-2010 22:14
 المشكلة الثقة
شكل جميل لكن الثقة بالجودة لاتوجد
متابع 16-06-2010 15:18
 
ما المضحك في هذه السيارة يا سيد ياسين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! انا اراها اجمل من كل السيارات الكورية
hamo 16-06-2010 15:00
 بتضحك
شكلها بيضحك عن جد سبحان الله السيارة الصينية بتبين من موديلها
ياسين 16-06-2010 13:16
 شو ؟؟؟؟؟؟
بالفعل الصين !!!!!!!!!!!!!!!!!
شو مشان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 15-06-2010 22:53
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.