بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

اختبارات تصادم جديدة: بي إم دبليو وألفا روميو أكثر السيارات أماناً!

17-06-2010

 

أجرت الهيئة الأوروبية لاختبارات الأمان "Euro NCAP"، الهيئة الأعلى في تقييم كفاءة السيارات الجديدة في أوروبا على مستوى الأمان (والمعتمدة نتائجها في موقع فنّات)، بإجراء اختبار جديد على هما بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة وألفا روميو جوليتا الجديدة.

والجدير ذكره أيضاً في هذه الاختبارات هو اعتماد معايير جديدة أكثر صرامة ودقة من السابقة، وإضافة الأنظمة المساعدة إلى المقاييس الثلاثة السابقة والمتمثلة في الركاب البالغين والأطفال والمشاة، وجاءت النتائج أكثر من رائعة لكل من الشركتين الألمانية والإيطالية وحتى لعالم السيارات.

 

txxhumb__mediaplayerpreview.jpg

thumbx__mediaplayerpreview.jpg

 

فقد حصلت سيدان بي إم دبليو الجديدة على أعلى تقييم لسيارة في فئتها وهو 5 نجوم من 5 بالإضافة إلى تقييم 100% لأنظمة الأمان كنظام الثبات الإلكتروني، و 95% للركاب البالغين و83% للأطفال و78% للمشاة، وهذا الأخير يعتبر تقييم متفوق.

 

thumbs__mediaplayerpreview.jpg

thumb__mediaplayerpreview.jpg

 

بينما نالت جوليتا من ألفا روميو شرف أن تكون الهتشباك الأكثر أماناً في تاريخ عالم السيارات إلى اليوم، وذلك بحصولها على 5 نجوم من 5 وتقييم 97% للركاب البالغين (رقم قياسي) و85% للأطفال و63% للمشاة و86% للأنظمة المساعدة.

من جهة أخرى لم تنجح النسخة المجددة من SUV مازدا CX7 بالحصول على أكثر من 4 نجوم و76% للركاب البالغين و79% للأطفال و43% للمشاة و71% للأنظمة المساعدة.

وأخيراً يذكر بأن نتائج ألفا وبي إم تسمح لهما بالحصول أيضاً على أعلى تقييم عند تطبيق المعايير الجديدة عام 2012.

 

thumb__mediaplaygerpreview.jpg

"اختبار الأمان في المقاعد والأنظمة الخاصة بحماية الرأس والرقبة من رد فعل الاصطدام"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 4
 موقع Euro NCAP
www.euroncap.com
وائل زين العابدين 19-06-2010 14:29
 شي حلو
شي حلو عنجد بس موغريب على بي ام بس غريب على ستروين وبيجو وفولفو غيابهم هنا لانو هدول الشركات شغلون الشاغل الامان........
mu3ath 19-06-2010 10:50
 وين الفولفو بالنص
المعروف انو الفولفو هي الاولى بالعالم بالامان ......... وين هلق الفولفو بخصوص هل الموضوع............ عنجد شي بيحير
Anas 18-06-2010 23:11
 
شباب حدا بيعرف موقع انترنت اليورو أن كاب شو هو بدي أتأكد أذا كانت السيارات اليابانية متل الزوم و السيفيك و اللانسر آخدة 5 نجوم فبتكون ما بتقل أمان عن الفرنسي و متفوقة عليه بكل النقاط التانية
azar 18-06-2010 17:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.