بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو لاتتيود... تجنيس السيارات على الطريقة الفرنسية!

19-06-2010

 

منحت رينو بعض طرازات السيارات من الصانعين التابعين لها كسامسونغ مثلاً من كوريا أو داسيا من رومانيا الهوية الفرنسية، طمعاً منها بالانتشار الأوسع في مختلف الفئات وتنويع طرازاتها، مقابل خفض نفقات الإنتاج والتطوير، بإجراء بعض التعديلات الطفيفة على التصميم ووضع شعار الشركة عليها لتصبح جاهزة للتسويق في قلب أوروبا.

طبعاً لا بد من التنويه بأن السيارات تلك يتم تطويرها أصلاً مع المالك رينو، ولكن المفارقة تكمن بأن هذا الطراز المجنّس أو ذاك، لم يعد يتمتع بهوية رينو التصميمية الواضحة على باقي طرازاتها المستقلة، وعلى سبيل المثال لا الحصر الـ SUV الأولى من رينو "كوليوس" والتي هي التوأم الحقيقي لسامسونغ QM5، تأتي بتصميم آسيوي صرف وبعيد كلياً عن الروح الأوروبية المميزة على رينو.

اليوم سنطلعكم على أحدث تلك الطرازات الجديدة لدى رينو، باسم لاتتيود أو "Latitude"، والتي هي توأم الجيل الثالث الجديد من سيارة SM5 من سامسونغ، التي سبق وأن تحدثنا عنها عند إطلاقها أواخر العام الماضي، بعد أن تبنتها رينو وأجرت عليها تعديلات بسيطة.

 

Renault-Latitude_2011_2.jpg

Renault-Latitude_2011_3.jpg

 

تقف لاتتيود على قاعدة عجلات SM5 الجديدة والمأخوذة أصلاً من رينو لاغونا III ومن تطوير مشترك بين رينو ونيسان، ولكن لاتتيود أطول من توأمها بحوالي 5 مم إذ يبلغ طولها الإجمالي 4,890 مم وبعرض إجمالي 1,830 مم وارتفاع 1,490 مم.

وتمتلك لاتتيود شخصية متجددة وعصرية يغلب عليها الطابع الفخم والمترف كسيارة سيدان عائلية كبيرة، ويحتوي الشكل الخارجي على عدة تموجات حيوية بين هنا وهناك وخطوط رشيقة مرسومة بعناية، أكثرها وضوحاً الخط الجانبي الذي يمتد بين نهاية الأضواء الأمامية والأضواء الخلفية، وبعض المكونات المميزة على القالب من أبرزها الأضواء الخلفية الكبيرة المنسحبة بأناقة إلى الجانب، وشبك التهوية المميز بثلاث شفرات كرومية على المقدمة وشكل الأضواء الأمامية والصادم الأكثر جمالاً نسبياً من السامسونغ... كما تتمتع السيارة بمساحات زجاجية كبيرة يكملها السقف الزجاجي البانورامي بالكامل على قسمين.   

 

Renault-Latitude_2011_1.jpg

Renault-Latitude_2011_5.jpg

 

المقصورة الداخلية مطابقة تماماً للموجودة في SM5 وتعكس مستوى الفخامة والرقي بوضوح، ففضلاً عن أنها رحبة للغاية... تتمتع بطابع مترف يجمع ما بين الجلد الفاخر والكروم والخشب النفيس، وبتصميم يبدو معقداً للوهلة الأولى، ولكن ما إن تتمعن في تفاصيله لتجد فيه تميز كل قطعة على حدة، كما تتمتع المقصورة بناحية أخرى من التميّز بفضل تناغم الألوان لمكونات المقصورة والتي توحي مجدداً بالفخامة، كاللونين البنّي الداكن والأبيض.

 

image008

"صورة لمقصورة SM5 لعدم توافر صورة من رينو"

 

وتحاكي رينو عبر التجهيزات الداخلية المتوفرة في لاتتيود رجال الأعمال أو العائلات الباحثة عن سيارة مرفّهة تجد بداخلها أكمل تجهيزات ووسائل الاتصال والترفيه والأمان، ونذكر منها على سبيل الذكر المقاعد الكهربائية مع نظام تدليك للسائق وزر تشغيل الوسائط ونظام صوتي محيطي من نوع Bose والتحكم بالمسجل على طريقة i-Drive من BMW، وتنقية الهواء الداخلي وتلطيف الجو ونظام تكييف منفصل بين ثلاث مناطق بين الأمام والخلف والجانبين اليميني واليساري في الأمام. أما في الخارج فهناك أضواء الزينون الرزقاء والمتأقلمة مع حركة المقود فضلاً عن العديد والعديد من الأنظمة والتقنيات التي تأتي بشكل أساسي في هذه السيدان المهجّنة.

 

Renault-Latitude_2011_4.jpg

 

كـSM5، ستتوفر لاتتيود في الأسواق بعائلة من ثلاثة محركات جديدة بسعة 2.4 لتر، للبنزين بقوة 170 حصاناً وللديزل بقوة 150 و175 حصاناً. كما أنها ستنتظر معرض موسكو للسيارات في شهر آب القادم، لتظهر أول مرة رسمياً أمام الجمهور، لتقوم رينو بعد ذلك بدفعها إلى أسواق الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وآسيا والمكسيك وتركيا، على أن تنتظر معرض باريس لتقوم رينو بعرضها أمام الجمهور الأوروبي وتقحمها بعد ذلك إلى باقي أسواق أوروبة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 6
 honda
يا جماعة كأنها منسوخة عن هوندا أكورد
ali 23-06-2010 23:03
 خمس نجوم .. بامتياز
يا جماعة و بدون أية مقدمات .. أول سيارة فعلا" من رينو بتسحرني من أول نظرة . تصميمها أكثر من رائع بتشبه الى حد ما saab أو passat cc .. يا جماعة علمو على كلامي بكرا هي السيارة - اذا كان سعرها مقبول نسبيا" - رح تكون منتشرة جدا" بسورية . لأنو أكيد اذا كان مدير المبيعات ذكي لازم يخلي سعرها أقل من ال passat cc بدرجة كافية ليشوفها الزبون مناسبة . لأنو بصراحة هيك سيارة حرام ما نتمتع بمرآها بشوارعنا ...
GOLF RIDER 21-06-2010 01:26
 رينو
سيارة عادية ليس هناك ما يدهش
مجد رينو 20-06-2010 00:06
 شركات المقاولات الاوربية
فوجئت منذ اشهر طويلة و على القناة الالمانية بعدة شركات اوربية تجعل شركات آسيا تنتج لها و من ثم و بسهولة تضع شعارها على المنتج فمثلا اوبل كانت تضع شعارها على سوزوكي سبلاش و رينو و سيتروين كانتا تضعان شعاريهما على سيارة للدفع الرباعي من ميتسوبيشي و بيجو كانت تضع شعارها على سيارة من انتاج تويوتا (آي كيو ) طيب لماذا ؟ لان المواطن الاوربي لا يشتري الا الماركات الاوربية و تكلفة الصنع لهذه الموديلات في اوربا مرتفعة و بالتالي فالحل سهل و هي انتاجها من قبل اليابان ووضع اشارة خضراء تسمح بشرائها اوربيا
محمد سواس 19-06-2010 23:03
 Nice
Nice !!!!
A 19-06-2010 21:19
 Lexus Ls
كأن الخطوط الخارجية لهذه الـــ لاتيتيود مستوحاة من الفئة الفارهة من لكزس وهي الإل إس ؟
Jehad 19-06-2010 19:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.