بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض سيرموتورشو 2010: يعرض السيارات ومباريات كأس العالم!

24-06-2010

 

 

 

دار الزمن دورته فعاد بنا إلى مطلع شهر تموز موعد انطلاق سيرموتورشو 2010، أو المعرض السوري الدولي للسيارات وإكسسوارتها في دورته العاشرة.

ومع أن موعد افتتاح سيرموتورشو في 2 تموز القادم يخالف موعد باقي المعارض العالمية وحتى العربية، التي عادة ما تنطلق في مطلع أو نهاية العام. فإن ذلك يؤكد خصوصية المعرض المحلية وهويته السورية الذي يتطور عاماً بعد عامٍ وبات الحدث الأهم الذي تنتظره سوق السيارات لدى العارضين والزبائن.

 

 

ويقول كريم الطباع مدير المتضامنة للمعارض التي تشترك مع شركة بروجكس في تنظيم المعرض في تصريحٍ لموقع فنّات؛ أن سيرموتورشو استطاع تلبية طموح عارضيه وزائريه وأن يَثبت على أجندة روَّاده كحدثٍ هام يترقبونهٍ كل عام، من أجل الإطلاع على آخر التطورات في عالم السيارات لإطلاق سيارات وعروض جديدة، وهذا يساعد على تعدد الخيارات الموجودة لدى الزائر للمقارنة بين السيارات المعروضة والخروج بقرارٍ مناسب للسيارة التي يرغب باقتنائها.

ويكشف الطباع عن وصول عدد الجهات المشاركة في دورة هذا العام إلى 182 شركةً من 28 دولةٍ عربيةٍ وأجنبية، عبر وكلاءٍ أو بصورةٍ مباشرةٍ مثل تركية وإيران والصين وتايوان. ومشاركة معظم وكالات السيارات الموجودة في سورية إضافة إلى وجود أجنحةٍ متخصصةٍ في قطع الغيار والإكسسوارات، ومشاركةٍ كثيفةٍ للمصارف والبنوك وشركات التأمين بصورةٍ أكبر من الدورات السابقة مع جناحٍ أكبر للشاحنات الثقيلة.

ويؤكد الطباع أن لا أرقام لديه عن السيارات المباعة في دورة العام الماضي، ولكنه يشير إلى أنها بلغت رقماً كبيراً وخاصةً عند الشركات التي قدمت عروضاً لجذب الزوار وتسهيلاتٍ في عملية الدفع.

ويربط مدير عام المتضامنة بين حالة سوق السيارات وبين سيرموتورشو، فالمعرض يعكس طبيعة السوق التي يسود فيها ـ كما يعلم الجميع ـ السيارات الاقتصادية أكثر من سيارات الرفاهية، ورغم ذلك يحظى المعرض بمشاركةٍ دائمةٍ ومتميزةٍ من قبل الطرازات المشهورة.

ويتحدث الطباع عن إطلاق سياراتٍ جديدةً كلياً خلال المعرض من دون تحديد أسماءٍ معينة، ويلفت إلى اهتمام الشركات بسيارتها الجديدة من خلال التركيز عليها ضمن أجنحتها.

ويرفض الطباع استخدام كلمة مقاطعة لوصف غياب بعض الشركات عن المعرض، ويصف غيابها بالقرار التجاري الذي تمليه عليها سياستها التسويقية أو حتى الأساسية، إضافةً إلى رغبة بعض الشركات في ضغط نفقاتها أو التركيز على جوانب أخرى غير عرض السيارات في المعرض. وفي النهاية كل عارضٍ أدرى بمصلحته.

ويعتبر الطباع أن عروض البيع هي تقليدٌ سنوي تحرص عليه الشركات في سيرموتورشو، أما بأسعارٍ خاصةٍ بالمعرض أو بعروض تقسيطٍ أكثر تنوعاً وتخدم الزبون، ما يسمح لأعدادٍ أكبر من الراغبين باقتناء سيارةٍ في تعزيز فرصتهم في الشراء أو حتى الإطلاع.

ويحافظ المعرض في دورته المقبلة للعام الثاني على التوالي على تجربة تسعير بطاقة الدخول إلى المعرض بخمسين ليرة، كما سيوفر لرواده ـ وهذا هو الأهم في نظر الكثيرين ـ شاشات عرضٍ لمتابعة كأس العالم في جنوب أفريقيا.

إذا كان سيرموتورشو يوفر للزوار مشاهدة أهم طرازات السيارات الموجودة في السوق، ومتعة التجول في الأجنحة ومشاهدة مباريات كأس العالم في مراحله الحاسمة، ما الذي يمنعكم من زيارته؟. 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 7
 عجيب غريب
لا أعرف الغاية من هيك معرض طالما أن هذا البلد هو الأغلى على كوكب الأرض والمجموعة الشمسية بأسعار السيارات ، حتى السيارات الهجينة غالية والكهربائية إن توفرت لأن الكهرباء أصلا غير متوفرة بما يكفي لتغيطة الإستهلاك نتيجة السرقة والتجاوزات وبالتالي أقترح إلغاء الجمارك وضريبة الرفاهية كليا على السيارات كحل بديل أو أن يتم تحويل كافة الرسوم والجمارك على السيارات لمد شبكة طرق جديدة مطابقة للمواصفات الصومالية على أن يكون تنفيذها عن طريق شركات مؤهلة وليس شركاتنا يلي بتهوي والخارجة عن التنصنيف ...
مواطن سيراليوني 03-07-2010 12:14
 
في حدا بيعرف اذا الفيرنا الجديدة راح تكون موجودة بالمعرض او موعد وصولها لسوريا ؟؟
سلفستر 27-06-2010 14:53
 معرض محترف vs. أرض السيارين
أضم صوتي لنداء الأخ وائل المحترم, بصراحة أنا من الراغبين (الفعليين) بشراء سيارة جديدة أي أن المعرض يهمني إلا أني وغيري كثيرون يشاطرونني الرأي متخوفون كثيرا من زيارة هذا المعرض بسبب التحول المتوقع لوجهة بعض (السيرنجية) الذين يتسمون بارتفاع الكثافة (الأطفالية) من حدائق المنصفات والجندي المجهول لساحات وحدائق المعرض. إن أرادت الجهة المنظمة معرض سيارات (احترافي) يعرف ما الشريحة التي يجب استهدافها فهي تعرف ما يجب فعله. على كل حال أنا لن أزور المعرض يومي الجمعة أو السبت مطلقاً.
تبريات عاشق الكالينا من حمص 27-06-2010 10:40
 تمّت... ويا ليتها لم تتم !!!
مدينة المعارض... وآه من مدينة المعارض، فكل معرض يقام على أرضها يتحول لمتنزه للعائلات وغير العائلات، للسيران وأعدات الأرض وفصفصة البزر و...، وبوجود شاشات تعرض مباريات المونديال تمّت فرحتنا "مأساتنا"، فإذا كانت نسبة محبي السيارات الحقيقيين في المعرض هي في أحسن الأحوال 50%، فستصبح أقل من 25%، وستزداد نسبة "السيرنجية" ومحبي "شم الهوا" من 50% إلى 75%، وسيكون شعار هذه الدورة "كملت فرحتنا... حليت أعدتنا"، لذلك فإنني أطالب بأن تصبح "الدخولية" 100 ل.س على الأقل، وبدون سحوبات، مع تحديد سن الدخول ب 18 سنة.
وائل زين العابدين 27-06-2010 04:07
 توبة
لا يلدغ المؤمن من جحره مرتين جربنا و شوفنا السنة الماضية و ما في داعي لإعادة الكرة الأفضل للشركة المنظمة أن يكون عندهم مصداقية بدل ما يضحكو على العالم و يقولولهم سحب على سيارة و دخولية 50 ليرة و اذا مفكرين أنو العالم راح تيجي على المعرض لانو بيعرضو كأس العالم مجانا فصدقوني ماراح يجي غير المفلس و طبعا هكذا زبائن ليسو ضمن اهتمام شركات السيارات و خلينا نشوف الصفقات الخيالية لبيع السيارات من هكذا معرض الشركات المقاطع جميعهامحترمة معها حق للمقاطعة لعدم و جود محترفين و مصداقية لتنظيم هكذا معارض
كل 2 على منسف 26-06-2010 12:02
 
ترى ... هل هناك احتمال لتواجد أفانتي الجديدة في المعرض ؟؟؟
متابع فناتي-نضال 26-06-2010 00:53
 ما بيروح عليك شي
طبعا الراغبين بحضور المعرض من فئة المتابعين لكأس العالم اصبح بامكانهم متابعتها أيضا في المعرض مع الاجواء الحماسية أو حتى من الممكن أختيار ايام استراحة الدور النصف النهائي والتي تصادف 4و5 - 7 - 2010 يومي الاحد والاثنين .....يعني المعرض مهم وكأس العالم مهم أيضا ...ز ننتظر من شركتي هيونداي وكيا باعتبارهما احد رعاة كاس العالم التكفل بموضوع نصب الشاشات ذات التقنية العالية لكي نتمتع بحضور الحدثين معا .... يعني هيك بتصير الروحة عالمعرض بتحرز اكتررر وشكرا لفنات
Aymox 25-06-2010 13:08
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.