بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

فنّات تنفرد بنشر أسماء السيارات الجديدة في معرض سيرموتورشو

29-06-2010

 

 

 

لم تعد السوق السورية مطيةً للسيارات الشعبية أو الاقتصادية، فالتقسيط الذي يهيمن على المبيعات أتاح للزبائن الأقل دخلاً اقتناء سياراتٍ فخمةٍ بل ومرفهة، والتي سارعت بدورها للاستحواذ على قلوب وجيوب العشاق السوريين بعد طول غياب.

وسوف تجد هذه السيارات في معرض سيرموتورشو 2010 ضالتها في الإعلان عن نفسها بقوةٍ مستفيدةً من الزخم الإعلامي الذي يرافق المعرض، عبر طرازاتٍ جديدةٍ كلياً أقامت الدنيا ولم تقعدها في المعارض والأسواق العالمية.

واستطاع موقع فنّات الحصول على أسماء بعض السيارات الجديدة التي ستطلق في سيرموتورشو، ونعتذر من القراء الأعزاء على عدم نشر أسماء كل الطرازات لأن بعض الوكلاء رفضوا الإفصاح عن جديدهم للمعرض في دورة هذا العام.

ولنبدأ من عند ستروين التي تنوي تسديد ضربة قاضية على حلبة الهتشباك عبر عرض ثلاث حسناواتٍ باهرات الجمال هن:

ـ سيتروين C3: سوف تقف هذه السيارة الصغيرة الحلوة في جناح ستروين المشارك بمعرض سيرموتورشو 2010، لتعزز وجود فئة الهتشباك داخل البلاد وتدعم مكانة سيتروين عند هواة هذه الفئة. ولعل الجمال الذي تحتويه C3 ونعومة مظهرها وفوقه تقنيتها العالية سيُفرح زوار المعرض ويحبط المنافسين. 

ـ سيتروين DS3 الجديدة: ماذا تريد ستروين أن تفعل بالسوريين عندما ستقدم لهم في معرض واحد سيارتين من أفضل سياراتها؟، إنها نصيحةٌ لعشاق السيارات أن يبتعدوا عن جناح الشركة الفرنسية في سيرموتورشو!، فليس بوسع أحد ضمان ما يحصل لكم عند مشاهدة DS3 الجديدة والتي روعي في تصميمها قدرتها على اصطياد قلوب الشبان وإصابتها في مقتل.

ومن الشرق البعيد ستطل مازدا عبر طرازين مهمين يذكران بتعلق الصانع الياباني بالأنماط الرسمية والرصينة، واللذين يتفقان مع نظرة شريحةٍ واسعةٍ من السوريين إلى السيارة، رغم تأخر عرضهما محلياً لأسبابٍ تتعلق بالعقوبات الاقتصادية التي يفرضها العم سام علينا:

ـ مازدا 2 سيدان: لم تحل نسخة الهتشباك من هذا الطراز في وصافة أفضل سيارة في أوروبا العام 2008 من فراغ، بل جاء ليُكمل مسيرةً حافلةً في تاريخ مازدا الحافل، وليس بعيدٌ النجاح الكبير الذي حققه السلف الصالح مازدا 3 عالمياً وداخل السوق المحلية!.

ـ مازدا 6 المجددة: إذا كنتم من زوار موقع فنّات الدائمين فسوف تتذكرون هذه السيارة جيداً، التي اشتقنا إليها طويلاً والتي اعتبرت عند ظهورها منقذة للشركة الأم كما كانت مازدا نفسها منقذة لبلاد الشمس، حينما اختارت كنف هيروشيما مقراً لها ويكفي القول أن مازدا تؤمن وظائفاً لربع سكان هذه المدينة.

وبالقرب من الإمبراطورية اليابانية هنالك جارٌ مزعجٌ أخذ على عاتقه إزاحة أبناء الميكادو من مسرح الاقتصاد العالمي، وكانت السيارات هي أخطر نفثةٍ أطلقها التنين الصيني ووصل لهيبها إلى السوق السورية. وآخر نفثات التنين علينا هي مشاركة الصانع BYD في معرض السيارات السوري بطرازٍ وحيدٍ وقادر:

ـ F3: ليس هذا الطراز أكثر السيارات مبيعاً في الصين فحسب، بل إنه أكثر طرازات BYD نجاحاً على الصعيد المحلي كما تؤكد وكالة الشركة الصينية في سورية. ولكن ما الجديد بهذا الطراز؟ الجديد هو بلد منشأ F3 الجديدة، والتي ستكون سورية من جديد كما حصل مع تيغو من حميشو التي ستنتج F3 محلياً.

ولكن هنالك من يبدو أكثر شراسةً من التنين الصيني ـ على الأقل حالياً ـ رغم أن لقب بلاد الصباح الهادئ لا يوحي بالعنف، ولكن ما تصنعه كورية في عالم السيارات يؤرق الجميع، من صانعي السيارات المرفهة حتى الشعبية:

ـ  كيا أوبتيما الجديدة: منذ إطلاق هذه السيارة صرختها الأولى أو صوت دوران محركها ـ إن شئتم ـ ضرب المنافسون بأيديهم على أجبنتهم، لأن أوبتيما تنافس عتاولة صانعي السيدان في العالم. وإذا كان هذا ما حققته أوبتيما في المعارض العالمية فماذا عساها تحقق أثناء مشاركتها في سيرموتورشو؟.

وحتى يكون الختام مسكاً رأينا أن ننهي هذه المقالة التعريفية بسيارات سيرموتورشو الجديدة بالحديث عن الجمال، وهل هناك من يجاري الطليان في هذا الجانب في قوامهم وطعامهم ولباسهم و.. سياراتهم!:

ـ ألفا روميو جوليتا: تمكنت جوليتا من سرقة روميو من أحضان حبيبة العمر جولييت، وبمجرد مرآها أمامه نسي فتى فيرونا حبه الأول، والخشية أن تكرر الشقية جوليتا فعلتها مع الشباب السوريين فتسرقهم من حبيباتهم!، لم لا وجمال هذه السيارة إيطالي صرف.

نريد من زوار موقع فنّات تزويدنا بتوقعاتهم حول أكثر هذه السيارات نجاحاً خلال معرض سيرموتورشو 2010، ثم هل تشاركونا الرأي بأن عرض سياراتٍ جديدةٍ خلال المعرض مفيد للزبائن أم للوكالات أم لمنظمي المعرض أم للثلاثة معاً؟.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 10
 كيا ريو 2011
احلى اخ علاء الزعبي ملك فنات مارح جيب إلا كيا ريو 2012 لانو مافي مصاري تكفي
كمال 03-10-2010 23:41
 BYD F3
يا جماعة معقول ما في ولا معلومة عن هذه السيارة المصنعة محليا صديق لي اكتتب عاى واحدة منها وهي الاوتوماتيك ذات المواصفات الرائعة بالنسبة لسعرها بس خايف انهم يتأخرو بالتسليم عن 40 يوم متل ما وعدو وخايف يلعبو بالمواصفات ويقولو بدك فتحة سقف بيزيد كذا وبدك فرش جلد بيزيد كذا معقول يصير هذا الشي!!!!!!
عبد 08-07-2010 12:35
 
ليش في باصات للمعرض ولا بس حكي
سؤال 06-07-2010 16:18
 معرض أكبر مسخرة
هذا المعرض أكبر مسخرة , بقولو أنو التوصيل مجاني وأخذ مني الباص خمسين ليرة بالذهاب و خمسين بالرجوع , عدا أنه لا توجد أية عروض حقيقة بالأسعار (التقسيط بسعر النقدي) اللهم إلا بالسيارات الغير مرغوبة مثل الصيني والتي ما بركبها ببلاش
حسام 03-07-2010 17:03
 شكراً فنّات... وآه من اللفّات والدورانات
سبقني الأخ العزيز نضال بشكر الأولى والأفضل والأمثل فنّات، للحقيقة لدى الكثير ممن يودون زيارة المعرض توجسات وتخوفات أجدها أن محقة ومشروعة، أولها الازدحام وخاصة في صالات السيارات الصينية والكورية، وثانيها أن عروض التقسيط هي لأصحاب الرواتب الشهرية المرتفعة أي أن موظفي الدولة من من المحرومين بأغلبيتهم من شراء سيارة بالتقسيط "المريح"، ثالثها مفاجآت الوكالات والتجار بالرجوع عن العروض والتسهيلات بعد المعرض أو ماهو أشد "مكراً" ودهاء، ناهيك عن عدم وجود من يمكنك سؤاله عن مواصفات سيارة بشكل صحيح أو دقيق.
وائل زين العابدين 02-07-2010 02:43
 4
ما يدعو الى الإستغراب هو غياب التعليقات عن هذه الصفحة و إن وجدت فهي مشككة بنجاح المعرض , و كأن لدى القراء نظرة مسبقه عن المعرض .. أعتقد لو أني زرت المعرض السنة الفائته لعرفت السبب حتما
متابع فناتي-نضال 30-06-2010 19:42
 3
فوكلاء السيارات هم في أول القائمة فهم من يسارعوا الى عرض أحدث انتاج الشركات التي يسوقون سياراتها و ثانيا منظمي المعرض الذين سينعكس نجاح المعرض عليهم بعدد الطرازات المعروضة مثلا و ربما اولى السيارات التي تعرض في سوريا او ربما في المنطقة حتى و اخيرا زبائن السيارات الذين سيستطيعون مشاهدة كل السيارات في مكان واحد , اتمنى من الاولى فنات مواكبة حضور كيا اوبتيما و تجربتها لاحقا
متابع فناتي-نضال 30-06-2010 19:39
 2
نظرا لمعرفتنا بوكلاء هيونداي ) الذين انا شخصيا أفضل ان أدعوهم اعداء هيونداي وليس وكلاءها , فإن حدث وكانت الافانتي الجديدة موجودة بالتأكيد ستسرق الأضواء كلها ليس فقط من الأوبتيما بل من كل السيارات الموجودة في المعرض , ايضا أتوقع جذب شركة حميشو للزوار نظرا لسيارتها الجديدة تيغو و ايضا (حسب فنات) وجود سيارتها الأحدث f3 و لكن سيقتصر أهتمام الناس بالسيارتين بالبداية فقط كما حدث مع سيارة شام و بعد سنة سينصرف الناس عنهما , تتفاوت الفائدة من عرض السيارات في المعرض بين الوكالات و الزبائن و منظمي المعرض
متابع فناتي-نضال 30-06-2010 19:33
 1
بداية أود توجيه شكر و تحية لكاتب هذه المقالة على أسلوبه الرائع و عباراته الجميلة و لغته المتينة فأرجو أن يتقبل مني كل التقدير و التهنئة على هذه المقالة المبهرة التي قرأتها عدة مرات ولم أمل من قراءتها , بما يتعلق بالسيارة الاكثر نجاحا في المعرض أعتقد انها ستكون كيا أوبتيما لما تحمله هذه السيارة من تصميم غاية في الروعة و تجهيزات غنية و محرك جبار بإستطاعته الحصانية سيضمن للسيارة التفوق بالتأدية و أخيرا و ليس آخرا سعر السيارة المنافس , إلا في حال فاجئتنا هيونداي بعرض أفانتي الجديدة (وهو أمر مستبعد
متابع فناتي-نضال 30-06-2010 19:21
 
بكرا منشوف
corola 30-06-2010 09:28
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.