بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

كوراندو C القادمة: سانغ يونغ تتحضر للعودة من جديد

05-07-2010

 

بدأت سانغ يونغ الكورية المتخصصة بصناعة سيارات الـ SUV منذ ستينات القرن المنصرم، تتعافى رويداً رويداً من الأزمة المالية الخانقة التي حلت عليها العام الماضي، وهي اليوم تفكر جدياً بالعودة إلى قطاع إنتاج السيارات مع طراز جديد كانت قد عرضته بصورة اختبارية في معرض باريس 2008 باسم "C200".

تتميز C200 والتي باتت اليوم بشكل قريب جداً من التجاري بهويتها الجديدة كلياً وبروح كورية صرفة، ولكن تتحلى بسمات العصر لسيارات فئتها، علماً بأنها ستكون عند الإنتاج والتسويق باسم كوراندو C إي أنها ستستبدل طراز كوراندو وتصبح الـ SUV المدمجة الجديدة من سانغ يونغ.

وها هي الشركة اليوم ترمي بكامل ثقلها لدفع مشروعها نحو حيّز التنفيذ والعودة مرة أخرى إلى معرض باريس 2010 المزمع إقامته أواخر العام الجاري مع النسخة النهائية من كوراندو C، وبالتالي أفصحت عن صورة وحيدة لها توضح معالمها بوضوح.

 

ssangyong-korando-c-first-p.jpg

 

وعن ما تفيد به الأنباء المتناثرة حول السيارة، ستقوم الشركة على الغالب بتوفير محرك توربو ديزل 2.0 لتر عليها مع استطاعة تبلغ 178 حصاناً، وتوفير نظامين للدفع الأول ثنائي أمامي العجلات بشكل أساسي والثاني رباعي العجلات بشكل اختياري، كما من المرجح أيضاً استخدام محرك بسعة 1.8 لتر بنزين، على أن يقترن المحركان مع علبة سرعات جديدة من ست نسب أمامية، وأخيراً إمكانية كبيرة لتوفير نسخة هجينة تجمع ما بين محرك الديزل المذكور ومحرك كهربائي خلال العامين اللاحقين لموعد إطلاقها.

 

"الاختبارية C200"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 الشكل التجاري لا يقارن مع الاختبارية
الاختبارية C200 جميلة جداً وإن كانت تذكرني بواجهة كيا فورتيه بنسختها الاختبارية (نفس رسمة الاضواء الامامية ونفس طريقة الدمج مع الشبك الامامي) ولاندري من أخذ الأفكار من من (للأمانة فقط والتاريخ) ولعل خطوة تغيير الواجهة في النسخة التجارية كوراندو C جاءت لتفادي الالتباس الحاصل في الهويتين (سانغ يونغ وكيا) لكنني بصراحة لم أعجب كثيرا بهذا التغيير وأعتقد أنه تصميم ممل قليلا كونه موجود وتقليدي وليس مبتكرا....
هشام 06-07-2010 11:08
 
ليش هيونداي عندها محركات وعلب سرعة؟
الصين وبس 06-07-2010 09:24
 رأيي
على سانغ يونغ التخلي عن تقنيات مرسيدس ذات التكلفة العالية كالمحرك و علبة السرعة و إستبدالها بتقنيات من مواطنتها هيونداي , فهذا سيخفض من سعر سيارات سانغ يونغ و يدفعها نحو المنافسة الحقيقية
متابع فناتي-نضال 05-07-2010 19:29
 حلوة بس عادي
السيارة حلوة وطابعها جميل بس انا ما بحب هل الماركة لاني شايفها غبية
anas 05-07-2010 16:00
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.