بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

نيسان إكس تريل 2011: العودة إلى ساحة النجومية!

12-07-2010

 

big_img_2865.jpg

 

أماطت شركة نيسان اليابانية اللثام عن الوجه المجدد والمحسّن لسيارة الكروس أوفر المدمجة إكس تريل "X-Trail"، بعد أن قامت بإنعاش التصميم الداخلي والخارجي لها وإضافة لمسات فنّية أنيقة، فضلاً عن تزويد إكس تريل بمحرك ديزل جديد لأول مرة عليها، بالإضافة إلى رفع مستوى التجهيزات الداخلية للسيارة.

في الخارج قامت نيسان بتعديل تصميم المصابيح الأمامية والصادم وشبك التهوية الأمامي، بالإضافة إلى تغييرات واضحة في الخلفية، بعد أن تم إعادة رسم الصادم الخلفي والأضواء بشكل طفيف وإعتماد تقنية عيون الليد المضيئة LED في الأضواء الخلفية، كما استعملت نيسان إكس تريل 2011 إطارات معدنية ذات تصميم رياضي جديد.

 

big_img_2873.jpg

big_img_2864.jpg

big_img_2867.jpg

big_img_2868.jpg

big_img_2871.jpg

 

أما في المقصورة الداخلية فنرى بوضوح تغيّر بتصميم لوحة العدادات والتي أصبحت أقل حدة وأكثر وضوحاً، كما اعتمدت نيسان إكس تريل 2011 على نظام معلوماتي جديد، مزود بشاشة بيانات أفضل وضوحاً لإعتمادها على تقنيات إظهار ألوان أفضل، وقد قامت نيسان بترقية التجهيزات الأساسية دون الإفصاح بصفة رسمية عن هذه الترقيات.

 

big_img_2869.jpg

big_img_2870.jpg

 

تحت غطاء المحرك لا تغيرات تذكر بإستثناء إدخال محرك ديزل جديد، ومحرك نيسان الجديد سيكون قادراً على توليد قوة حصانية تصل إلى 173 حصاناً تُستخرج من سعة 2.0 لتر، وهي قوة مميزة مقارنة بنفس المحركات ذات نفس السعة ومؤلف من أربع أسطوانات، كما يعتبر عزم دورانه ممتازاً بواقع 36 كغ.م، ويمتاز أيضاً بمعدل استهلاكه المثالي للوقود الذي يصل إلى 6.5 لتر لكل 100 كم (حوالي 308 كم/ 20 لتراً) كمعدل استهلاك وسطي.

ويضاف إلى ناقل الحركة اليدوي والمكوّن من خمسة نسب أمامية، علبة سرعات جديدة سداسية النسب بتحكم أوتوماتيكي تنقل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة عبر نظام دفع رباعي دائم AWD.

 

big_img_2866.jpg

 

وإلى الآن لم تفصح نيسان عن نيتها بتسويق إكس تريل بوجهها المحسّن في أسواقها الرئيسية خارج اليابان من عدمها، حيث يتم تسويق هذا الطراز بجانب السوق اليابانية في أوروبا والشرق الأوسط وبعض مناطق العالم التي لا تتضمن الولايات المتحدة، حيث تحل هناك سيارة أخرى بدلاً عنها باسم "Rogue"، وقد أعلنت نيسان عن طرح هذا الطراز تجارياً بأسعار تبدأ من 27,700 دولار أمريكي، علماً بأن إكس تريل عانى خلال السنوات القليلة الماضية من تراجع مبيعاته أمام المنافسين، كما سبب دخول كاشكاي من نيسان القريب منه والمميز بنجاحه تراجعاً في شعبية إكس تريل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 ياباني او كوري
اريد ان اعرف السيارة صناعة كورية .حيث ان فى الاسواق سيارات نيسان صناعة كوريا .
awad 20-07-2010 12:50
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.