بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

حميشو تطلق F3 وتتوعد بالمزيد

15-07-2010

F-3Syrian-Industry

"حميشو F3"

 

 

سوف تضطر شام 1.6 مكرهةً للتنازل عن لقب أرخص سيارة سيدان متوسطة في سورية، أمام جديد صناعة السيارات الوطنية هي حميشو "Hmisho" F3.

وكما استفادت شركة حميشو من معرض حلب للسيارات في إطلاق أول سيارةSUV  سورية الصنع هي تيغو 1.6، أطلقت خلال معرض سيرموتورشو الذي اُختتم مؤخراً إنتاجها الجديد F3، والتي باتت بحق أرخص سيارة سيدان في السوق السورية إضافة لكونها تجميعٌ محلي.

وقال مدير المبيعات في مصنع حميشو للسيارات محمود غنّام لموقع فنّات؛ إن F3 هي ثاني إنتاج المعمل القائم في مدينة حسياء الصناعية بحمص، ومن ذات خط التجميع الذي أنتج سيارة تيغو. مبيناً أن هذا الخط متطورٌ ويمكن تعديله وفقاً لنوع السيارة، وعليه تقوم شركة حميشو بإنتاج طراز معين على خط الإنتاج لمدة شهرين تقريباً وتصنيع الكمية المطلوبة، ومن ثم تعديل الخط لإنتاج طراز جديد وهكذا...

وأضاف غنّام أن الشركة تسعى لتلبية رغبات مختلف شرائح الشعب السوري، ضارباً المثل بتيغو التي استهدفت الراغبين بسيارات الدفع الرباعي، بينما تساير F3 الذوق المحلي والذي يفضل سيارات السيدان عما سواها، رغم أن الشركة تستهدف الطبقات المتوسطة والتي ستندفع لا شعورياً باتجاه السيارة المصنعة محلياً بشكل لا شعوري أو كما قال غنّام.

وكشف غنّام عن طرازات جديدة سوف تنتجها شركة حميشو خلال الفترة القادمة، لتكمل بها سلسة فئات السيارات لديها، وبأسعار تقل عن نفس الطرازات الصينية الموجودة في السوق وهي:

ـ شيري A1 أوتوماتيك بمحرك سعة  1.3لتر.

ـ شيري QQ3 الصغيرة بمواصفات إضافية عن المتوفرة حالياً وأبرزها فتحة السقف.

ورفض غنّام الإجابة على سؤالٍ يتعلق بأثر خفض أسعار مبيع السيارات المجمعة محلياً عن مثيلاتها الصينيات واكتفى بالقول أنه يدعو بالتوفيق للجميع.

ولكن وكلاء السيارات الصينية لا يتوقفون عند الدعاء، بل يدعون الزبائن إلى الحذر من هذه السيارات المجمعة محلياً، لأنها سيارات مقلدة حسب تعبيرهم، ولا ندري إن كانوا محقين في ذلك أم أنهم يخشون من المنافسة؟.

 

DSC07206.jpg

"تحذير من السيارات المُقلَدة!"

 

للتعرف على F3 حميشو بمواصفاتها الكاملة وصورها على موقع فنّات. اضغط هنا!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 9
 دمشق
السيارة الوطنية حميشوf3 احلى سيارة وب?ش كتير بس انشا الله تخلولنا سعرها هيك شوارع الشام كلها من f3 الله يبارك .بس شوا?سعار هلق
خالد اسعد 29-06-2013 20:49
 دير الزور
اناكنت معجب بالسيارة بس انصدمت من تعليق الخوة اللي اشتروها وبديت عد للعشرةقبل ما========
احمد 15-04-2011 19:28
 مضحك جداً
السيارة جميلة بالمنظر العام من الخارج ولكن كما شاهت القطع الموجودة غير متينة نتمنى من الشركات السورية تصنيع سيارة تنافس الكوري وليس الصيني والصيني السيئ .
مصطفى 10-10-2010 11:50
 لسه طريقنا طويل
السيارة ليست تصنيع سوري بل تجميع,ثانيا هذه السيارة اسمها بي واي دي,ويتم تجميعها في مصر بسعر منافس جدا,لكنها قليلة الانتشار لسبب غير واضح ربما لكونها تقليدا مبالغا فيه للكورولا2002,فهي كورولا من الامام وهوندا سيتي من الخلف,وهي بمحرك من ميتسوبيشي,الا ان تلك الشركة طموحة فهي تخطط لتكون رقم واحد عالميا في خلال سنوات قليلة.
عمرو محمود سرور 09-08-2010 03:19
 شكوى
بالبداية السيارة كتيير حلوة وانا جربتها من زمان ومن اول مانزلت عالبلد وان ساكن بحمص ومنطقتي كلها جبال والسيارة كتيير قوية وحلوة والسيارة السورية الجديدة حلوة نس في فرق بينها وبين لاصلية من حيث المحرك كأنو مصنع بمجمع حوش بلاس ومكتوب عليه ميتسوبيشي واسلاك الكهربة يمكن شاغلها شي شغيل مبتدا بالكهربة والبلاستيك الداخلي يمكن معاد تصنيعو وياجماعة انا نصحت رفيقي ياخد متل هالسيارة وسجل بمعرض حلب من 3 شهور وعلى اساس بعد 15 يوم بيستلم ولسا لهلق ماسلموه عم يقول القصة نصب وسرقة
سامر زينو 26-07-2010 13:51
 تننويه
انا طلعت على المعرض وشفت السيارة بس للامانة السيارة المستوردة من الصين الكواليتي فيها اعلى بكتير اما يلي تجميع هون البلاستيك المستخدم كتير رخيص والكواليتي كتير تعبان ياريت انا ماعم ذم السيارة بس بتمنى من القائمين على المعمل ينتبهو لهالقصة ويحسنو المواد المسستخدمة وانشاء الله بالتوفيق
مازن 18-07-2010 13:59
 سيارة ولا مسكة؟
احذروا التقليد! دعاية علكة لأنها
حسن 18-07-2010 12:59
 السيارة الجديدة
نتمنى ان تكون السيارة الجديدة من حميشو بمثابة اثبات للناس في سورية على ان هذه النوعية من السيارات جيدة..على عكس سمعتها الموجودة بين الناس وفي السوق فهي تعاني من مشاكل كبيرة واهمها المتانة بشكل عام في السيارة ناهيك عن المشاكل الكهربائية وخصوصا فيما يتعلق بالزجاج والتحكم عن بعد..وعلى صعيد التصميم لا احد ينكر ان السيارة من الامام تشبة الافانتي ومن الخلف تشبه الهوندا سيتي السابقة.وهل هذا الفراغ الموجود بين غطاء المحرك والاضواء الامامية هو موجود ام ان الغطاء غير مغلق بشكل جيد!..نتمنى التوفيق وللامام
القيصر 16-07-2010 05:06
 مضحك مبكي
المضحك.. ان صناعة السيارات الصينية تعتمد على التقليد و سلب التصاميم و التقنيات و غيرها من شركات أخرى فما بالكم بصناعة جديدة تقلد المقلد أصلا! أما المبكي فهو اعتمادنا على شركات سيارات لاتزال تحبو خطوتها الأولى فبعد أن أثبتت صناعة السيارات الايرانية فشلها في سوريا و سعدنا أننا خرجنا من حفرة الوحل و جدنا أنفسنا نقع في حفرة الـ... , ترى هل سيجعلنا الوافد الصيني الجديد نترحم على ايام السابا و الشام ؟
متابع فناتي-نضال 16-07-2010 01:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.