بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

هل يستطيع نظام تأجير السيارات الجديد إيقاف الشركات الخلبية؟!

21-07-2010

 

 

تضمنت المسودة الأخيرة لمشروع تعديل نظام تأجير السيارات الاستمرار بإعفاء السيارات المستوردة من رسم الإنفاق الاستهلاكي (الذي يشمل ضريبة الرفاهية)، لكن مع منح هذه السيارات لوحة عامة.

وسوف يتوجب على شركات ومكاتب تأجير السيارات بعد منح السيارات المؤجرة أرقاماً عامة، تسديد الرسوم والضرائب السنوية المفروضة على السيارات السياحية العامة، كما سيتم تخفيض ضريبة الدخل السنوية لقاء تسجيل عقود الإيجار في السجلات اليومية والتي ستخضع للمراقبة، على أن يتم وبعد خمس سنوات من تسجيلها نقلها إلى فئة السيارات الخاصة، وتسديد رسم الإنفاق الاستهلاكي المترتب عليها وفق قيمتها في السوق وحالتها الراهنة.

ويرفع مشروع نظام تأجير السيارات الحد الأدنى لعدد السيارات المطلوبة من الشركات والمكاتب الراغبة بالحصول على رخصة تأجير سيارات، من خمس سيارات كما كان معمول به سابقاً إلى 25 سيارة.

وكان نظام تأجير السيارات المعمول به حالياً أعفى الشركات والمكاتب من رسم الإنفاق الاستهلاكي المفروض على استيراد السيارات السياحية، الأمر الذي دفع بالبعض إلى تأسيس شركات ومكاتب لاستيراد سيارات سياحية خلبية بغية الاستفادة من هذه الميزة على أساس تأجيرها فيما هي للاستخدام الشخصي، حيث دلت بيانات أولية لوزارة عن النقل عن وجود عدة مكاتب ليس لديها سوى سيارتين فقط!.

 

عن موقع سيرياستيبس بتصرف


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 4
 استثمار فاشل
يعني 25 سيارة اذا كل سيارة سعرا مليون يساوي 25 مليون اي طيب 25 مليون بعمر مول فيا انفع من تأجير السيارات والمخاطرة بهيك مبلغ وبعدين مافي حماية للشركة يعني صار الموضوع فاشل تقريبا اذا في ضريبة الدخل السنوية واستهلاك السيارات وشو مشان موضوع المخالفات
واحد من هل ناس 10-01-2011 03:03
 رفاهية
سيادة الوزير معقولة ندفع رفاهية على سيارة استثمارية ليش ما بتعملو عمر افتراضي للسيارات المؤجرة وفق هذا المرسوم مثلا 5 سنوات وبعدها يلغى رسم الرفاهية عنها حتى يتم استبدالها بسيارات حديثة وهالشي طبعا بيشجع على السياحة كمان بانو تكون السيارات كلها تقريبا حديثة ويكون مثلا تخفيض الرفاهية بشكل سنوي 20 % لتوصل بعد خمس سنين بدون رفاهية لانو مو معقول حدا يشتري سيارة تاجير بعد خمس سنين وتكون سيارة منتهية ويدفع رفاهيتها
رفاهية 04-08-2010 04:55
 لوحات عامة؟
كيف من الممكن تأجير سيارات بلوحات عامة ليتم قيادتها من قبل السواح الأجانب برخص تخولهم قيادة السيارات الخاصة. واين العدل برفع عدد السيارات الى 25 سيارة حيث يوجد شركات صغيرة تعمل ب 5 و 10 سيارات وليس لديهم رأس المال لرفع عدد السيارات . يأسيادة الوزير أرحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء
محمد الخطيب 24-07-2010 12:53
 يعني منقدر نجيب سيارة من السعودية؟
يعني منقدر نجيب سيارة من السعودية؟ ونعملها نمرة عمومي وندفع عليها بالسنة 50 الف متل التكسي الصفرا
امجد منصور 21-07-2010 18:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.