بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

CT 200h الجديدة كلياً: لكزس مدمجة... لكزس ذكية ومتفوقة!

24-07-2010

 

Lexus-CT_200h_1.jpg

 

لكزس اليابانية إحدى أبرز الأسماء المنافسة في قطاع السيارات المترفة، والتي تعود ملكيتها للصانع الأول عالمياً "تويوتا"، سمعنا منذ أكثر من عام بأنها تطوّر سيارة من خمسة أبواب جديدة كلياً، تنوي الدخول بها إلى قطاع سيارات الهتشباك. وفي نهاية العام الماضي كشفت لكزس عن سيارة اختبارية متميزة باسم "LF-Ch"، قالت بأنها تمهد للقادمة الجديدة في 2010 والتي ستكون سيارة عالمية التوجه.

واليوم كان لنا موعد مع الاسم الجديد في عالم السيارات.. "CT 200h" الهتشباك الموعودة من لكزس، والتي تأتي بأفكار متطورة ومقنعة؛ فهي بدايةً أول هتشباك من لكزس، كما أنها أول هتشباك هجينة 100% منذ إطلاقها.

 

Lexus-CT_200h_3.jpg

Lexus-CT_200h_4.jpg

Lexus-CT_200h_6.jpg

 

تأتي CT 200h بشخصية تصميمية واثقة وعصرية قريبة جداً من الاختبارية LF-Ch التي عرضت خلال معرض فرانكفورت 2009، إذ استخدمت لكزس فيها الذوق الأوروبي المتوسط بين أذواق العالم والذي يعتني بالجمال والأناقة كثيراً، كما يهمه الجودة والعملية الداخلية والتأدية المثالية وصداقة البيئة. فكانت لكزس عند المطلوب مع السيارة الجديدة، والتي تتحلى بخطوط ديناميكية وأفكار حديثة وغير مستهلكة من قبل في الداخل والخارج، تمنحها روحاً شبابية لا تتخلى عن ملامح لكزس أبداً، بل تضيف إليها أبعاداً جديدة ومنحى رياضي بحت عبر العديد من المكونات الخارجية المميزة، كالعجلات الرياضية الكبيرة بقياس 17 بوصة والصوادم الهجومية وفتحات التهوية المرسومة بأناقة عليها لتبتلع الهواء بهدو تام، فضلاً عن الأضواء الشرسة ذات الزوايا الحادة والمنحى المرتفع قليلاً مع عيون ليد مضيئة.

وبأفكار مماثلة تترجم المقصورة الداخلية الرحبة حداثة الخارج، عبر لوحة القيادة العصرية والمكونات المتطورة داخلها، والسهولة في تناول تلك المكونات والتعامل معها... وكل ذلك ضمن عقلية لكزس الوفية للفخامة والرقي.

وتقوم السيارة على قاعدة عجلات جديدة بطول 2,600 مم، ما يترجم مستوى الرحابة العالي الذي تتحدث عنه لكزس، مع أبعاد خارجية بواقع 4,320 مم للطول و1,765 مم للعرض و1,430 مم للارتفاع. كما تمتلك السيارة صندوق أمتعة واسع بسعة 345 لتراً تصل إلى 700 لتراً مع طيّ المقاعد الخلفية.

 

Lexus-CT_200h_15.jpg

Lexus-CT_200h_14.jpg

 

مقصورة CT 200h متطورة للغاية ومتخمة بالتقنيات التي يمكننا ملاحظة منها زر لتشغيل السيارة، وشاشة عرض بقياس 8 بوصة متعددة وسائط التشغيل كالمسجل وجهاز الملاحة، ومبدلة السرعات بتصميم عصري ومتوضعة بشكل مرتفع وقريب من يد السائق، فضلاً عن ذراع التشغيل والتحكم بالوسائط على شكل "فأرة" والعديد العديد من التجهيزات والأنظمة المفيدة...

 

Lexus-CT_200h_9.jpg

Lexus-CT_200h_10.jpg

Lexus-CT_200h_13.jpg

 

ميكانيكياً تقرن جديدة لكزس ضمن نظامها الهجين، ما بين محركين الأول محرك احتراق داخلي بسعة 1.8 لتر ومؤلف من أربع أسطوانات، مع محرك كهربائي يستمد قوته من مدخرات من نوع نيكل عالية الجهد. كما يمكن الاختيار بين أربع وضعيات للقيادة حسب حاجة السائق ما بين القيادة الاقتصادية التي تركز على توفير الطاقة، إلى العادية فالمريحة إلى الرياضية والتي تركز فيها السيارة على التأدية أكثر من توفير الطاقة.

 

Lexus-CT_200h_2.jpg

Lexus-CT_200h_6.jpg

 

أخيراً باتت سيارة CT 200h جاهزة للتسويق ويبدأ سعرها في الولايات المتحدة من حوالي 34,200 دولار، وتعتزم لكزس كما ذكرنا طرحها في كافة الأسواق العالمية، علماً بأننا نتوقع لها نجاح مميز خصوصاً وأنها تدخل ميدان المنافسة على لقب سيارة العام 2011 في أوروبا، ما يعني أنها استهوت الكثير من العملاء الأوروبيين بما يتجاوز 5,000 وحدة مباعة أو محجوزة منها حتى الآن.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 4
 يا أخي لكزس
طبعا سيارة لكزس شو ممكن تكون غير سيارة مترفة و مخصصة للناس الزناغيييل بس شكل السيارة الخارجي مابيوحي بشدة للفخامة والتقنية الداخلية كسيارة هاتشباك رياضية كان لازم يغلب عالتصميم الداخلي الطابع الرياضي أكثر من الفخامة وشكرااااااا جزيلا لموقع وشركة فنات
Majood 18-08-2010 05:36
 just point de vue
salam , i dnt thhink , this gonne make big succes, cus, ths disgn seems too heavy , and , even wot abot the price tous simplemnt , les voiture japonaise sont trs loin 2 eter a la hauteur des voiture berlins au niveau design , il ne pas concurer les voiture europeanne , pas des tt, alors , hard luck
karim dz 27-07-2010 00:42
 حلوة
من الخارج عادية كأغلب موديلات لكزس تشعرك بالفخامة لكن ليس هناك ما يثير الاستغراب والحماسة! أما من الداخل فهي أروع من الروعة، وأتمنى لو أجرب شعور قيادتها الذي سيكون تحفة من تحف تويوتا الصانع الأول بالعالم!..أستغرب نقطة واحدة فقط..سيارة بتأدية رياضية رائعة وبنفس رياضي رائع لم لا يكون مؤشر عدادات دوران المحرك هو الأساسي؟
نيساني الأوجه 26-07-2010 11:41
 222
سيارة جميلة بس الهيئة مافي عنا منا
fayz 25-07-2010 15:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.