بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

كرايسلر تعود من بعيد!

12-08-2010

 

untitled.jpg

 

غابت كلمة أرباح عن قاموس شركة كرايسلر الأمريكية منذ سنوات، وكادت أن تصبح هذه الكلمة من المنسيات، غير أن انضواء الشركة الأمريكية تحت جناح فيات الإيطالية أعاد الروح إلى كرايسلر من جديد، ونجحت أخيراً في تحقيق نتائج إيجابية، بعد أن عانت كثيراً خلال السنوات الماضية.

فقد أعلنت كرايسلر عبر رئيس مجموعة فيات - كرايسلر سيرجيو ماركيوني، عن تحقيق الأخيرة لأرباح تشغيلية خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغت 183 مليون دولار، وهذا ما ساهم في تقليص خسائر الشركة الأمريكية خلال الفترة نفسها إلى 172 مليون دولار مقارنة بـ 197 مليون دولار في الربع الأول، ورفع بالتالي صافي عوائد الشركة من 9.7 مليار دولار في الربع الأول إلى 10.5 مليار دولار في الربع الثاني.

وعلى الرغم من تسجيل خسائر لكرايسلر إلا أن الأرباح التشغيلية ساهمت في تحسين واقع الشركة، إذ ارتفع رصيدها النقدي إلى 7.8 مليار دولار، وارتفعت حصتها في سوق الولايات المتحدة للسيارات من 9.1 % في الربع الأول إلى 9.4 % في الربع الثاني.

وباعت كرايسلر في الربع الثاني 407 ألف سيارة بزيادة بنسبة 22% بالمقارنة مع الربع الأول، وصرح ماركيوني عند الإعلان عن نتائج الربع الثاني: "الأرباح التشغيلية في الربع الثاني تؤكد بأن كرايسلر في طريقها نحو تحقيق أهدافها، وذاك على الرغم من وجود عمل كبير مازال بانتظارنا".

ويتوقع بأن تحقق كرايسلر نتائج إيجابية نهاية العام الجاري خاصة وأنها ستجدد نفسها، إذ من المنتظر إطلاق طراز 300 الجديد ليحل مكان 300C ودودج تشارجر الجديد ودودج CUV بديلة دورانغو، وأيقونة فيات 500 ستسوق في الولايات المتحدة عبر كرايسلر نهاية العام الجاري، وبديلة سبرينغ من كرايسلر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.