بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سوزوكي آلتو K10: مازالت مستمرة!

12-08-2010

 

استطاعت سوزوكي مع صغيرتها الشعبية آلتو أن تحقق نجاحاً طيباً في كثير من الأسواق، بفضل اعتماديتها ومرونتها والأهم من ذلك سعرها المنافس، غير أن الجيل الجديد منها باسم سيليريو جاء متفوقاً على جميع الأصعدة، الأمر الذي اقتضى ارتفاعاً ملحوظاً في سعره.

لكن سوزوكي الشهيرة بسياراتها الشعبية لديها المزيد، ودائماً عبر شريكتها الهندية ماروتي، إذ قامت سوزوكي بتجديد طراز آلتو السابق وتعديل اسمه ليصبح آلتو K10، كون سيليريو يُسوق في بعض الأسواق باسم آلتو، وهذه التجديدات لم تشمل الاسم فقط بل شملت صغيرة سوزوكي بالكامل.

 

untitledaa.jpg

a.jpg

ex10_.jpg

ex9.jpg

ex2.jpg

maruti_suzuki_alto_k10_exte.jpg

untitleda.jpg

in6.jpg

 

من الخارج جرى استبدال المقدمة من الأضواء الأمامية والصادم السفلي بمقدمة جديدة كلياً، تتسم بأنها أكثر حداثة وعصرية من سابقتها، عبر أضواء مموجة من أسفلها وشبك تهوية أكبر وصادم أكثر أناقة، كما جرى استبدال المرايا الجانبية بأخرى أكبر، وتم استبدال الأضواء الخلفية بأضواء أكثر جاذبية وأناقة.

من الداخل أيضاً جرى اعتماد مقود جديد ولوحة عدادات جديدة وإدخال بعض اللمسات الحديثة، غير أن التغير الأبرز كان تحت غطاء المحرك مع اعتماد محرك جديد بسعة 1.0 لتر عوضاً عن المحرك السابق بسعة 0.8 لتر، والذي كانت استطاعته منخفضة إحدى نقاط ضعف آلتو سابقاً.

المحرك الجديد هو نفس المحرك الموجود في سيليريو بسعة 1.0 لتر ويولد 68 حصاناً ويمتاز بمعدل استهلاكه المنخفض للوقود.

أخيراً، نأمل أن تصلنا آلتو K10 بسعر منافس كما كان حال الجيل السابق، والذي كان يباع بسعر كامل مع الفراغ يقل عن 600 ألف ل.س.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 2
 كالعادة ... السعر
يعني بتطلع من بلدها شي و بتوصلنا شي مختلف تماما و بتكون منافسة بالسعر بتصير غير شي و اول سبب مو الضرايب لا هو الوكيل اللي بيدوبل الكلفة اللي دفعها و هيك ببيع كم سيارة و بيربح اضعاف مضاعفة و بس ما بتكون السيارة شعبية على الاطلاق يعني بتخسر الشركة و الزبون بيروح على شي تاني و المستفيد الوحيد هو الوكيل للاسف
محمد 13-08-2010 00:58
 
فعلا سيارات رائعه واقتصاديه انا أمتلك ماروتي 800 ارجوا وصول هذه السيارة سريعا حتى أقوم باستبدالها وأرجوا أن يكون سعرها معقول لأن سيليريو سعرها باهظ قليلا مع الشكر لفنات وشركة سوزوكي.
ياسر كوكش 13-08-2010 00:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.