بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تصنيع لاند روفر في الصين والهند!

19-08-2010

 

تتسم السيارات الإنكليزية بعراقتها الأرستقراطية وتميزها ونزعتها إلى التفرد، وهذا ما جعل من هذه السيارات متشبثة بتصنيعها على الأراضي الإنكليزية، غير أن دوام الحال من المحال، فبعد أن كانت الهند جزء من المملكة البريطانية، أصبحت اليوم تاتا الهندية تبسط يدها على صناعة السيارات الإنكليزية، بعد شرائها للاند روفر وجاكوار.

وفي سعي تاتا لخفض التكاليف وزيادة المبيعات لجاكوار ولاند روفر ستبدأ الشركة الهندية بتصنيع بعض من طرازات لاند روفر في مصانعها بالهند، ومن المرجح بأن تكون هذه الطرازات هي رانج روفر سبورت وديسكفري 4، وذلك في نهاية العام 2011 حسب ما أكدت تاتا رسمياً.

 

big_lr4_08.jpg

 

وستقوم تاتا أيضاً بالبحث عن شريك صيني لتقوم بتصنيع سيارات لاند روفر في الصين، وهذه الخطوة ستساهم في خفض تكاليف تصدير سيارات لاند روفر إلى أسواق أسيا وأستراليا، كما أنه ومن غير المستبعد أن يتم تصدير سيارات الشركة الإنكليزية من المصانع الهندية والصينية مستقبلاً إلى بقية الأسواق العالمية.

من جهة أخرى ساهم الأداء الجيد لكل من الشركتين البريطانيتين في تحقيق صافي أرباح لتاتا بلغ 429.6 مليون دولار، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري، وبلغت حصة الأرباح التي حققتها الشركتين البريطانيتين 348 مليون دولار، وتعتبر هذه النتائج تطوراً كبيراً بالمقارنة مع تسجيل خسائر لتاتا في نفس الربع العام الماضي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 عادي
عادي وكمان مرسيدس بتصنع بالصين و بي أم كمان و حتا رنجرل جيب وعدة شركات عملاقة بس في نقطة أنه السيارات يللي بتتصنع في الصين يمنع تصديره للخارج مع أنها تضاهي في الجودة السيارات المصنعة في منشأها الأصلي وهذا الشيء متل ما بيقولو مشان سمة المحل
عادي 21-08-2010 12:46
 والله حرام
يعني سيارة رائعة و عريقة متل الرانج روفر تتصنع بالصين والله عيب
sheko 20-08-2010 02:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.