بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس CLS الجديدة: الثورة الألمانية!

23-08-2010

 

تعزف مرسيدس منفردة أجمل السيمفونيات في عالم السيارات، وتُخلد بإبداعاتها غير المنتهية طرازات وطرازات على صفحات تاريخ السيارات، كما خلّد بيتهوفن سيمفونياته في تاريخ البشرية، ومن سيارات مرسيدس التي سطرت اسمها على قائمة روائع عالم السيارات في الفترة الأخيرة طراز CLS، الذي أبصر النور في العام 2004 وفرض نفسه بقوة، واستطاع أن يحقق رقم مبيعات محترم بواقع 170 ألف وحدة منذ طرحه إلى يومنا هذا.

وبعد أن تسربت صور من البروشور الخاص بالجيل الثاني من CLS، تم الإعلان رسمياً من قبل مرسيدس عن الجيل الجديد من سيارتها الفريدة CLS، التي تجمع ما بين تصميم سيارات الكوبيه ومرونة سيارات السيدان مع أبوابها الأربعة.

 

big_nuova_mercedes_cls_10.jpg

big_nuova_mercedes_cls_04.jpg

big_nuova_mercedes_cls_02.jpg

big_nuova_mercedes_cls_06.jpg

big_nuova_mercedes_cls_05.jpg

big_nuova_mercedes_cls_01.jpg

 

CLS الجديدة رمت الخطوط الملساء والمصقولة للجيل الأول بعيداً، وأعلنت ثورة جديدة لدى الألمانية مرسيدس عنوانها "عصر العضلات المفتولة"، فمع المقدمة الهجومية بأنفها البارز للأمام عبر شبك التهوية الكبير الذي يحتوي على خط كرومي عريض يتوسطه شعار ضخم لمرسيدس (الشبك والخط الكرومي مأخوذ من طراز SLS)، والأضواء الأمامية الفريدة في شكلها الجديد والصادم السفلي الجديد كلياً في شكله من مرسيدس والمأخوذ من طراز F800 الاختباري، والخطوط الجانبية التي تمثل اللمسات الأفضل في CLS الجديدة خاصة مع الرفراف الخلفي النافر بشكل مذهل، والأضواء الخلفية غير المسبوقة لدى مرسيدس، والكثير من اللمسات المميزة والفريدة الموزعة هنا وهناك، تكون مرسيدس فعلاً قد أعلنت عن ثورة في تصاميمها واتخذت المنحى الهجومي في شكل سياراتها تاركة التصاميم الملساء والهادئة.

 

big_nuova_mercedes_cls_07.jpg

big_nuova_mercedes_cls_08.jpg

big_nuova_mercedes_cls_09.jpg

big_nuova_mercedes_cls_03.jpg

 

ومن اللمسات الفريدة على صعيد خطوط التصميم اعتماد تقنية الـ LED التي أصبحت رائجة هذه الأيام في أضواء الضباب والأضواء الخلفية والأمامية، وهذه الأخيرة تتميز بأضواء الـ LED التي تتألف من 71 ضوء LED منفصل يقسم كل ضوء من الأضواء الأمامية إلى ثلاثة أقسام، مما يضفي رونقاً رائعاً على CLS.

الداخل يختلف كثيراً عن داخل الجيل الأول من CLS، فلوحة القيادة تتميز بشكلها المنتمي إلى عائلة مقصورات مرسيدس، ولكن مع إضفاء اللمحات الرياضية والفريدة عليها، كشكل المقود الجديد والذي يحتوي على قسم كبير مصنوع من الألمنيوم، ولوحة العدادات الرياضية الصرفة المنفصلة عبر ثلاثة تجاويف، ويتوسط لوحة القيادة شاشة LCD كبيرة متعددة الوظائف، أسفلها فتحات التكييف الأنيقة التصميم والتي تتوسطها ساعة فاخرة لمقصورة فاخرة مليئة بالابتكارات ونفحات الفخامة، عبر الاستخدام المكثف للجلد والمقاعد الأكثر رحابة من مقاعد الجيل السابق، ويبرز أيضاً الخياطة اليدوية للجلد التي تضفي رونقاً مميزاً، والخشب المصقول بعناية علماً بأنه يمكن الاختيار بين عدة أنواع للخشب و5 ألوان للمقصورة.

 

big_nuova_mercedes_cls_15.jpg

big_nuova_mercedes_cls_12.jpg

big_nuova_mercedes_cls_11.jpg

big_nuova_mercedes_cls_14.jpg

big_nuova_mercedes_cls_17.jpg

big_nuova_mercedes_cls_13.jpg

big_nuova_mercedes_cls_18.jpg

big_nuova_mercedes_cls_19.jpg

 

ميكانيكياً، سيتم اعتمدا 5 محركات يمكن أن تضاف في ما بعد المحركات الخاصة بالنسخة الرياضية AMG، وهذه المحركات على النحو التالي:

-         طراز 350: محرك V6 بسعة 3.5 لتر ويولد 306 حصاناً و37 كغ.م للعزم.

-         طراز 500: محرك V8 مع توربو مزدوج بسعة 4.7 لتر ويولد 435 حصاناً و70 كغ.م للعزم.

-         طراز 250 CDI: محرك بسعة 2.1 لتر مع توربو مزدوج يولد 204 حصاناً و50 كغ.م للعزم.

-         طراز 300 CDI: محرك V6 يولد 231 حصاناً و54 كغ.م للعزم.

-         طراز 350 CDI: محرك بسعة 3.0 لتر يولد 265 حصاناً و62 كغ.م للعزم.

ويتوفر أيضاً إمكانية اختيار نظام 4Matic للدفع الرباعي.

أخيراً سيتم تقديم CLS للمرة الأولى أمام الجمهور في معرض باريس شهر تشرين الأول القادم، لتعلن بذلك مرسيدس الألمانية عن ثورتها الجديدة رسمياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 20
عدد التعليقات: 4
 
سيارة جميلة لم ارا مثلها من قبل اعطوني واحدة
عبود فاطمي 11-09-2011 11:00
 قديش سعرها؟؟
حلوة بس سعرها أكيد هيكون مو حلو بالمانيا ، طبعا بسوريا هيكون سعرها كابوس
عبد الله 22-09-2010 04:43
 
بس خطيرة و مافي حكي عليها
amr 31-08-2010 01:19
 تقليد للسوناتا الجديدة
ليش ما بتتهموا المرسيدس بالتقليد و لا بس لأنها ألماني..السيارة أكيد تحفة بس مثلا فتحة الراديتير كتير مبالغ بحجمها ..أي ليش لاء ممكن تنتقد شو ما بدك بس بطرقة منطقية
soso 24-08-2010 10:30
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.