بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فولكس فاغن الألمانية تتربص بالحسناء الإيطالية... ألفا!

24-08-2010

 

وضعت فولكس فاغن هدفاً لنفسها قبل عدة سنوات بأن تصبح أكبر صانع للسيارات في العالم مع حلول العام 2018، وعلى ما يبدو فإن المجموعة الألمانية تعرف تماماً ماذا تريد، فهي تمضي قدماً نحو هدفها الذي وإن بلغته ستبقى متربعة على عرش عالم السيارات لعقود مثل جنرال موتورز، وليس لسنوات كحال تويوتا وفقاً لما تخطط له.

وبعد استحواذها على حصة في سوزوكي وضمها لشركة إيتال ديزاين مؤخراً لتوفير الإمكانيات الهندسية والتصميمية الضخمة التي بات يتطلبها حجم أعمالها، يظهر جلياً بأن المجموعة الألمانية تضع نصب عينها ألفا روميو الإيطالية، والتي ومنذ فترة تروج الشائعات بأن VW تعتزم وبشدة شراء الإيطالية من مالكتها فيات الغارقة مع ابنتها الأمريكية المدللة الجديدة كرايسلر.

50182c86c31378cf4a2c9a2dbe1.jpg

وعادت هذه الشائعات لتظهر من جديد والتي مفادها بأن VW ترغب خطب ود ألفا روميو وشراءها من مالكتها فيات، وذلك وفق عدة تقارير صادر من ألمانيا وإيطاليا. هذا وتجمع مجموعة فولكس فاغن علاقة وطيدة مع الإيطاليين، فلطالما كانت تتعامل معهم ومع شركات التصميم كايتال ديزاين التي صممت لها الأجيال الأولى من غولف وباسات وشيروكو قبل أن تستحوذ عليها، ولمبورغيني المنضوية تحت جناح VW منذ عقد من الزمان، كما سرت أيضاً شائعات منذ مدة عن رغبة الشركة الألمانية في شراء العلامة الأسطورية للدراجات النارية الإيطالية دوكاتي، فضلاً عن جذبها لعدد من رجال عالم السيارات الإيطاليين، إذ يترأس ومنذ مدة قسم التصميم في مجموعة VW الإيطالي والتر دا سيلفا ويترأس قسم التسويق في المجموعة الإيطالي لوكا دي ميو.

وتخطط VW لشراء ألفا روميو لاستبدالها بعلامة سيات، إذ صرح الرئيس الأسبق للمجموعة الألمانية السيد "بيرند بيشتسرايدر" بأن الهدف وراء الاستحواذ على ألفا سهل، وذلك عبر تحويل سيات المتعثرة إلى ألفا روميو الشركة التي تمتلك شهرة عالمية واسعة وقدراً عظيماً من العاطفة وصورة رياضية ناصعة في العالم!.

غير أن فيات من جهتها لا تتخلى عن أبنائها بسهولة، إذ سبق وأن صرح رئيس المجموعة الإيطالية الأمريكية فيات - كرايسلر السيد سيرجيو ماركيوني بأن ألفا ليست للبيع، ولا يوجد أي خطة لبيع ألفا روميو، خاصة وبأنه قد وضع خطة طموحة حتى العام 2014 لألفا روميو للوصول إلى رقم مبيعات نصف مليون وحدة سنوياً.

ويرى المحللون في عالم السيارات والخبراء بأن هدف ألفا روميو لإنتاج نصف مليون وحدة ممكن تحقيقه، ولكن مع VW وليس فيات! فالأولى يمكنها ضخ استثمارات كبيرة وتوفير القواعد التقنية والتسويقية وغيرها...

إلا أن مسألة شراء فولكس فاغن لألفا روميو ليست بيد VW، فالكلمة الأخيرة والفصل لفيات الإيطالية التي وحدها تقرر فيما ستبقى ألفا روميو تحت جناحها أو ستعرضها للبيع... مع الخوف من أن يؤدي بيعها إلى فقدان ألفا روميو لجوهرها الحقيقي والمتمثل في روحها الإيطالية الصرفة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 sham
و كمان شام عم تفكر تشتري الماركة العريقة إميسا
hani 26-08-2010 11:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.