بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا تستدعي 1.13 مليون كورولا لمشكلة في المحرك

28-08-2010

 

أعلنت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات يوم الخميس، أنها ستسحب حوالي 1.13 مليون من طراز كورولا الأكثر مبيعاً في تاريخ صناعة السيارات، وذلك من أسواق أمريكا الشمالية بسبب وجود عيب في المحرك. وبالتالي يصبح عدد مرات السحب والاستدعاء من الصانع الياباني خلال الأشهر العشرة الأخيرة 15 مرة، وإجمالي عمليات السحب تصل لقرابة 11 مليون سيارة، ما يضفي مزيداً من الشكوك حول مسألة السلامة لدى أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات، والتي ترى ونرى بأنها من الشركات القلائل على مستوى العالم التي تفضل الإفصاح عن المشاكل الفنية ولو كانت بسيطة وحلها على التقاعس والتستر عليها.

 

154953_1.jpg

 

وقال فرع الشركة في أمريكا أن عمليات السحب ستطول سيارات كورولا وماتريكس الهتشباك منها، والتي أُنتجت بين العامين 2005 و2008 لإصلاح بعض وحدات التحكم "ECM" في المحرك، التي ربما تكون قد صُنعت بشكل غير صحيح، إذ أن هناك احتمالاً بوجود تصدع يمكن أن يتطور في بعض نقاط اللحام أو في مكونات إلكترونية تستخدم لحماية الدارات الكهربائية.

وأكدت الشركة أن هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى عدم التمكن من تشغيل المحرك، أو في بعض الأحيان إلى توقفه أثناء سير السيارة، وأضافت أن هناك ثلاث حالات غير مؤكدة لحوادث مرتبطة بهذا العطل، إذ ستضع على عاتقها عملية الاتصال بالزبائن بدءاً من منتصف الشهر القادم واستبدال المكونات المعيبة دون أن يتكلف الزبون أي رسوم تذكر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 6
 ههههههههههههههههه
هذه هدية لليابان......
986 23-09-2011 17:04
 حلال عليهم
والله منيح في شركة بتحترم حالها وبتسحب سيارات لتصلحها نظراً لتواجد عيب فني فيها علماً ان السيارات مصنعة بين عاميي 2005 -2008 والله شي ظريف اي نحن منشتري السيارة هون بعد سنة بيطلعلك عطل فيها وماحدا بيعترف عليك بالوكالات يلي عنا المسخرة آل شو بيكفلولك السيارة سنة أو عشرين الف كيلو متر ايهما اقرب والله جاي على بالي اشتري سيارة تويوتا من المعمل تبع اليابان انو لما يطلع فيها خلل فني بعد ما اركب السيارة خمس سنين تجي تصلحللي ياه وعلى حسابها هي شركات بتحترم حالها
mazen 01-09-2010 12:45
 تويوتا وبس
شو رأيكم انو من بعد الأزمة المزعومة على سيارات تويوتا بدلت سيارتي الافانتي موديل 2004بسيارة المهرهرة والي ماشي 200ألف بكامري2008 يعني بضميركن انتو مقتنعين انو شركة هيونداي بتصنع سيارات أفضل من تويوتا وما بتوقع انو ممكن تعلن عن العيوب الي بسياراتها لأنها بتفلس وبيلتعن أبو سلافها ومشان الأخ عميحكي (ما في داعي بعد تصنع تويوتا سيارات) لاينسى انو انتاج تويوتا السنوي أكثر من انتاج كوريا الجنوبية كلها وانو سيارات مثل كورولا84ولاند كروزر77بعد شايفينها عمتمشي وكمان لاينسى انو ورا سيارة تويوتا في لكزس
تويوتا وبس 30-08-2010 12:35
 أخبار قديمة..
يا شباب صار هالخبر بااايت .. يعني متلو متل قلتو . ( تويوتا تسحب .. ) عنوان مألوف جدا" لموضوع محفوظ عن ظهر قلب : مشكلة محرك , مشكلة فرامل , مشكلة أمان , ... اذا هي الشركة مو قادرة تعمل أي نظام من هالأنظمة بشكل كامل و صحيح , فأنا برأيي حرام تبقى عم تنتج سيارات و تتحول لمهنة تصليح الأنظمة و السيارات .. ( مع الاحترام الشديد - لتاريخ - هذه الماركة العريقة )
GOLF RIDER 29-08-2010 21:11
 و فورد كمان
استدعت من كام يون 500000 خمسمئة الف سيارة فليش ما بتنذكر الا تويوتا ؟ ارجو النشر
محمد 29-08-2010 16:06
 ما عدنا نعرف
والله يا شباب صار الامر محير ؟ هل هالشغل صحيح ام غلط! سحب سيارات للتصليح ؟ طيب ليش مستعجلين عالبع لانو ما في حدا عم يحاسب وشو مشكلة السيارات بسوريا هل كلها صحيحة وخالية العيوب
ابو الفقير 28-08-2010 20:40
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.