بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

اختبار تصادم جديد... ونتائج مرضية للجميع!

29-08-2010

 

يتوجب علينا جميعاً أن نشكر الشركات المصنعة للسيارات والهيئة الأوروبية لاختبارات الأمان "Euro NCAP"، على جهودهم المبذولة دائماً للتقدم بتكنولوجيا صناعة السيارات، والتي وبفضلها أصبحت سيارات اليوم تفوق سيارات الأمس من ناحية الأمان بأشواط.

وجرى مؤخراً اختبار تصادم جديد ضم 4 طرازات من 4 صانعين ومن جنسيات مختلفة، فمن اليابان حضرت سوزوكي سويفت الجديدة وهوندا CR-Z، ومن كوريا جاءت هيونداي ix35 أو توسان (نتيجة هذا الطراز هامة لنا نظراً لانتشاره بأسواقنا)، ومن فرنسا كانت سيتروين موجودة مع طراز C4 الجديد.

 

crash_test_euroncap.jpg

266790_3769_big_Crash_test_.jpg

266790_8141_big_Crash_test_.jpg

 

ودون استثناء، نالت جميع السيارات التقييم الأعلى للأمان بواقع 5 نجوم، علماً وأن الاختبار يشمل 4 أقسام، اختبار الركاب البالغين وجميع السيارات حققت نتائج مرضية به (عدا سيتروين لم تقنع بشكل كامل فيما يتعلق بحماية الرقبة عند الصدم من الخلف)، واختبار للأطفال وجميع السيارات كانت نتائجها جيدة، واختبار المشاة (عند صدم المشاة) والذي تباينت به نتائج السيارات وحصدت هوندا كمعظم الصانعين اليابانيين على تقييم جدير بالاحترام، فيما لم تك مقنعة سيتروين مع C4 في هذا الاختبار أيضاً، بينما ردت الفرنسية الاعتبار لنفسها مع اختبار أنظمة الأمان المساعدة ونالت العلامة الأعلى وبفارق جيد عن السيارات الأخرى.

أخيراً ينبغي على جميع الصانعين بذل المزيد من الجهود، رغم أن الجهود التي بذلوها على صعيد تحسين مستوى الأمان في السيارات تعتبر إنجازات كبيرة، وذلك لأن الهيئة الأوروبية للأمان بصدد إصدار تقييم جديد للسيارات أكثر شمولية ودقة خلال شهر تشرين الأول القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 الى مراقب
انظمة الامان هي : الحزام و محدد السرعة و نظام ال ESC أو ال ESP"التحكم الالكتروني في الثبات"
Sami.k 30-08-2010 18:09
 Speed!
لاخذ العلم سرعة التصادم الامامي 64 KM/h
Sami.k 30-08-2010 02:50
 توسان
وياترى توسان اللي عمبيجيبوها لعندنا التجار هي نفسها اللي خضعت للإختبار؟؟أو أكيد مشفاية ولاتحوي شيء من هالأنظمة الأمان المذكورة مشان الربح كالعادة...؟؟ أظن الإحتمال الثاني هو الأرجح
مراقب 29-08-2010 19:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.