بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه أورلاندو الجديدة: ماذا حدث بين باريس 2008 وباريس 2010؟!

31-08-2010

 

قبل عامين قدمت شفروليه خلال معرض باريس للسيارات طراز اختباري باسم أورلاندو، كنسخة متداخلة الأوجه ترسم ملامح المستقبل، وقبل افتتاح معرض باريس للسيارات 2010 (يقام معرض باريس كل عامين مرة، ليتناوب مع معرض فرانكفورت)، تم كشف النقاب عن الصور الأولى والمعلومات الرسمية للنسخة التجارية من أورلاندو.

أورلاندو عبارة عن سيارة متداخلة الأوجه أو فان عائلي من شفروليه لمنافسة عدة طرازات، كسانيك من رينو وتوران من فولكس فاغن على سبيل المثال لا الحصر، ويقوم على قاعدة طراز كروز الشهير في أسواقنا، كما أنه يستوحي تصميمه من النسخة الاختبارية التي ظهرت في باريس 2008.

 

big_ChevroletOrlando_1.jpg

big_ChevroletOrlando_2.jpg

 

غير أنه وكما يبدو بأن شفروليه فقدت الكثير من الإبداع ما بين باريس 2008 وباريس 2010، إذ استطاعت الشركة الأمريكية تحويل التصميم المفعم بالروح والجاذبية وخطوط المستقبل إلى تصميم لا يمكن وصفه بأكثر من كلمة "عادي"، فباستثناء التصميم العام للهيكل لم تبقي شفروليه على أي لمحة من لمحات التميز، كالأضواء الأمامية والخلفية الرائعة وشبك التهوية والصادم الأمامي والنوافذ الجانبية وقبضات الأبواب، جميعها تم استبدالها في النسخة التجارية بأخرى عادية أو حتى أقل من عادية!

ولم تفصح شفروليه عن الصور الداخلية للمقصورة، غير أنه وحسب المصادر ستكون لوحة القيادة قريبة إلى حد ما من لوحة قيادة كروز مع رفع مرونة المقصورة التي ستستوعب 7 ركاب، وإضافة عدد جيد من جيوب التخزين.

ميكانيكياً، سيجري اعتماد ثلاثة محركات، محرك بنزين سعة 1.8 لتر ويولد 141 حصاناً، ومحركي ديزل بسعة 2.0 لتر باستطاعة 131 حصاناً أو 163 حصاناً.

أخيراً سيتم تسويقها مع مطلع العام في الأسواق الأوروبية، وذلك بعد إطلاقها رسمياً في باريس 2010، علماً بأنها لن تعرف طريقاً إلى بلدها الأًصل أي الولايات المتحدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.