بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

أوجييه يفوز برالي اليابان ويؤجل تتويج لوب

13-09-2010

 

 

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق فريق سيتروين جونيور لقب بطل رالي اليابان، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات التي تتضمن 13 مرحلة، فيما تأجل تتويج مواطنه سيباستيان لوب سائق سيتروين بلقبه العالمي السابع على التوالي إلى الجولة المقبلة بعدما اكتفى بالمركز الخامس.

وتقدم أوجييه الذي حقق فوزه الثاني بعد رالي البرتغال في أيار/مايو الماضي، بعد المراحل الخاصة الـ 26 بفارق 15 ثانية عن النرويجي بتر سولبرغ الذي يخوض الموسم على متن سيتروين سي 4 خاصة، و26 ثانية على الفنلندي ياري ماتي لاتفالا سائق فورد، فيما حل السائق الرسمي الثاني في سيتروين الإسباني داني سوردو رابعاً بفارق 35 ثانية.

أما بالنسبة للوب الذي عانى منذ بداية الرالي، فحاول أن يقلص الفارق الذي يفصله عن سائقي الصدارة وكان الأسرع في ثلاث مراحل خاصة صباح اليوم لكنه لم يتمكن من الصعود إلى منصة التتويج وأصبح عليه أن ينتظر الجولة المقبلة المقررة من الأول حتى الثالث من الشهر المقبل على أرضه في الألزاس من أجل أن يحسم لقب بطل العالم للمرة السابعة على التوالي.

وسيكون لوب مطالباً بالفوز بين جماهيره وعلى أرضه أو أن يحصل على سبع نقاط أكثر من أوجييه من أجل حسم البطولة لمصلحته لأنه يتصدر الآن برصيد 201 نقطة أمام أوجييه (158) ولاتفالا (132).

وبدا أن بتر سولبرغ بطل العالم لعام 2003 في طريقه لإحراز المركز الأول في هذا الرالي للمرة الثانية بعد 2004 وذلك رغم نيله عقوبة إضافة 10 ثوان إلى توقيته أمس السبت، لكن الحظ عانده صباح اليوم عندما تعرضت سيارته لعطل في جهاز التعليق ما تسبب بخسارته الكثير من الوقت ومن ثم الصدارة لمصلحة أوجييه بعد أن كان في المركز الأول منذ يوم الجمعة.

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.