بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه كابتيفا المجددة: الانطلاق نحو الولايات المتحدة!

13-09-2010

 

عندما قامت جنرال موتورز بشراء دايو المفلسة في العام 2001، عمدت الشركة الأمريكية إلى إنتاج سيارات دايو تحت شعار مدللتها الواسعة الشهرة والانتشار عالمياً شفروليه، وبعد عدة سنوات قامت شفروليه بتطوير طرازات جديدة ولكن مع الحفاظ على شخصية وروح سيارات دايو، غير أنه وفي السنوات الأخيرة قامت شفروليه بإنتاج سيارات في مصانع دايو الكورية وبشخصية أمريكية محضة كطراز أفيو (سنتعرف على الجيل الجديد منه قريباً) وكروز، لتؤكد بذلك بأن شراء شركة أجنبية لشركة ما لا يعني إنقاذها... بل يعني ابتلاعها تدريجياً.

وأخر طرازات شفروليه كوريا الأمريكية الطابع والملامح هو طراز كابتيفا المجدد للعام 2011... وإن كانت هذه السيارة معروفة جيداً في أسواقنا، فإن الوجه المجدد منها يختلف بشكل كبير عن الوجه الحالي خاصة على صعيد المقدمة، التي يمكننا القول بأنه قد تم نسف المقدمة السابقة الكلاسيكية إلى درجة ما، واستبدالها بمقدمة هجومية وأمريكية الملامح 100%.

 

big_chevrolet_captiva_resty.jpg

big_schevrolet_captiva_rest.jpg

 

وخضعت كابتيفا إلى تعديلات مكثفة لضمان استمرار مبيعاتها بوتيرة جيدة في الأسواق، وشملت التعديلات كما ذكرنا الواجهة بشكل رئيسي، حيث تم استبدال الأضواء الأمامية بأضواء جديدة وأجمل من سابقتها، وجرى اعتماد شبك تهوية من روح شفروليه العريقة والأصيلة وبحجم عملاق يتوسطه خط شفروليه المعهود مع شعار الشركة الأمريكية، كما جرى تعديل مكان أضواء الضباب من أسفل الأضواء الأمامية إلى الزوايا السفلية للصادم الأمامي.

من الجانب والخلف كانت التعديلات طفيفة تمثلت ببعض اللمسات، كأضواء الـ LED على المرايا الجانبية وعجلات جديدة بقياس 17 أو 18 أو 19 بوصة، فيما جرى أيضاً إضافة تعديلات مكثفة على المقصورة حسب الشركة الأمريكية، غير أنه لم يتم نشر الصور الرسمية للمقصورة بعد، إلى أنه وبحسب شفروليه تم اعتماد فرامل يد إلكترونية والاستفادة من مكان الفرامل القديمة لصالح حاملات الأكواب، كما جرى إعادة رسم بعض ملامح لوحة القيادة لتتماشى مع متطلبات العصر، وجرى أيضاً اعتماد مواد أفضل وألوان جديدة للمقصورة وللهيكل الخارجي، كما تم الحفاظ على إمكانية اختيار المقصورة بسبع أو خمس مقاعد.

ميكانيكياً، تم اعتماد محركات جديدة بنزين سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يولد 171 حصاناً (عوضاً عن 2.4 لتر يولد 142 حصاناً)، أو بسعة 3.0 لتر من ست أسطوانات على شكل حرف V يولد 258 حصاناً (عوضاً عن 3.2 لتر يولد 225 حصاناً)، كما يمكن الاختيار بين محركي ديزل بسعة 2.2 مع توربو ويولد 163 أو 184 حصاناً، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية أو الأربعة الدافعة عبر علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية من 6 نسب.

كما جرى إدراج عدة أنظمة متطورة في كابتيفا المجددة كنظام ESP وTCS ونظام مساعدة أثناء صعود المنحدرات و6 أكياس هواء للأمان، وسنتعرف على كابتيفا المجددة للعام 2011 وعلى بقية طرازات شفروليه فور طرحهم في معرض باريس رسمياً خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 6
 لا يوجد شيئ
انا بصراحة حبيتا وحبيت موديلا بس كتير موقورية يعني لو بقو مثل يكون المحرك 4.8 واللة بتجي احلا بكتير
محمد نبيل 23-09-2010 15:05
 
ماشي الحال
roro 20-09-2010 11:19
 تحول جميل
بصراحه انا ملاحظ فيها تحول السياره من شكل اوربي هادئ وناعم كسياره اس يو في الى سياره امريكيه تليق بها علامه شيفروليه في مقدمتها مزينة الشبك الامامي كنت اتمنى ان اشاهد تغير بالمصابيح الخلفيه يليق بالواجهه الشرسه للسياره الامريكيه الشكل بامتياز
مياس 16-09-2010 03:36
 انتراكو
التعديلات جميلة خصوصا في الواجهة الهجومية و التي اعطت للسيارة شكل اكثر عصرية و كأنها أصبحت اكبر بالحجم , اما محرك 2,0 ليتر فهو أفضل ما حظيت به السيارة بالنسبة للمستهلك السوري , اخيرا سيطول إنتظارنا للسيارة الجديدة نظرا لبطئ وكلاء شفروليه في جلب السيارات الجديدة الى سوريا , كما كروز و سبارك التي حضرت مؤخرا الى صالات شفروليه
متابع فناتي-نضال 15-09-2010 10:53
 قوه
سياره بتعشق من احلا واقوى السيارات واجهتها رائعه جدااااا
rambo 14-09-2010 21:53
 رهيبة شفروليه
باختصار واجهة السيارة اجرام...........
باسل 14-09-2010 03:50
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.