بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

هوس سعودي وازدحام إماراتي وإحجام سوري!

14-09-2010

 

"هوس سعودي بالسيارات!"

 

يتوقع الأشقاء الإماراتيون أن يصل حجم مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات لهذا العام إلى حوالي 352 ألف سيارةٍ، في زيادةٍ قدرها 27 ألف سيارةٍ عن مبيعات العام الماضي.

بدورها توقعت شركة أعمال سعوديةٍ أن تصل قيمة مبيعات السيارات في المملكة إلى أكثر من 69.4 مليار ريالٍ خلال العام الجاري، مع إمكانية نمو مبيعات السيارات بمعدل 30% في غضون السنوات الثلاث المقبلة، لتزداد مبيعات السيارات من 676 ألفا إلى 880 ألف مركبة.

أما لدينا، فإنَّ عدد السيارات المباعة يحافظ على حدود المائة ألف سنوياً منذ عدة أعوام بالنسبة لسيارات الركوب السياحية، وهو رقمٌ ضئيلٌ بالنسبة لعدد سكان سورية الذين تجاوزوا 23 مليون نسمةٍ، مع توقعاتٍ بانكماش السوق بدعوى أن أغلب إن لم يكن جميع القادرين على شراء سيارة قد اشتروها بالفعل.

 

"وازدحام إماراتي فيها!"

 

وتظهر هذه الأرقام أن مبيعات السيارات في الإمارات تزيد بمقدار ثلاثة أضعاف عن مثيلاتها في سورية، رغم أن سكان هذا البلد الخليجي لا يزيدون عن 7.5 مليون نسمة، منهم مليون مواطن إماراتي والباقون أجانب!، أما في السعودية فإن المبيعات تمثل ست أضعاف نظيراتها لدينا.

وقد يقول قائلٌ أن انخفاض مبيعات السيارات داخل سورية له آثارٌ إيجابيةٌ خاصة أمام الأزمة المرورية وازدحام السيارات وعدم وجود مواقف كافية، ولكن هذا الرأي يتناسى أن أزمة المواصلات تكاد أن تكون عالمية، وأوضح مثال الازدحام الشديد والدائم الذي تشهده الإمارات لاسيما إمارة دبي من دون أن ينسبوا هذا الازدحام لتزايد عدد السيارات كما نفعل نحن.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 2
 ياريت
ياريت لو يسمحو بشراء السيارات المستعملة من الخليج عالاقل موديل خمس سنين سابقة والله احسن من الطنابر اللي عم تدخل البلد وباسعار مرتفعة عدا عن انو السيارات الخليجية مواصفاتها احسن وبعتقد حسب الجو والحرارة المرتفعة ببلدنا رح تكون مناسبة اكتر من المواصفات اللي عم تدخل البلد بالاضافة لتخفيض سعر السيارات الجديدة
Overdrive 15-09-2010 11:29
 
الفرق كبير في الأسعار ... فسعر السيارة في سوريا 900 ألف بينما سعر نفس السيارة ونفس الموديل و لكن مواصفات اكثر يكون 600 ألف ليرة في الإمارات مع الإشارة إلى ان دخل الفرد في الإمارات هو ثلاثة أضعاف دخل الفرد في سوريا ... يعني لا أدري ما سبب هذه الاسعار الفلكية يعني زيادة على سعر السيارة الجديدة بالإضافة لترسيم سنوي عالي بالإضافة لسعر البانزين المرتفع .. و لكن يبدو أن السيارة كانت و ما زالت و ستبقى حلم للمواطن السوري حتى بالقرن الواحد و العشرين .
حسام 15-09-2010 09:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.