بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شيري تيغو 2011: التحديث يمنحها أفق جديد!

19-09-2010

 

دخلت الصين صناعة السيارات منذ سنوات ليست بالبعيدة، واعتمدت في بدايات صناعة السيارات الصينية على تقليد الصانعين العالمين ونسخ كثير من طرازاتهم بصورة مقلدة وغير ناجحة أو فعالة، وبجودة تتراوح ما بين الأقل من مقبولة إلى غير المقبولة أبداً.

وهذا ما ساهم برسم صورة سوداوية للسيارات الصينية، ولكن علينا دائماً أن لا نسرع بحكمنا على الأمور في بداياتها، فالصين اليوم باتت تمتلك أسماء وشركات تسعى وبجهد واضح لإنتاج سيارات جديرة بالاحترام فعلياً، ولو أن المسألة تحتاج إلى مزيد من الوقت.

وطراز تيغو من شيري المنتمي إلى فئة الـ SUV والذي يحتوي على عدة جوانب مستوحاة من سيارات عالمية أخرى، خضع لعملية تجديد شاملة ليستطيع الاستمرار والتواجد في الأسواق التي يُسوق بها وحجز حصة سوقية ضمن فئته، ولا يمكننا سوى تقدير شيري الصينية على جهدها الواضح في تجديد تيغو، والذي لا يخلو أيضاً من بعض الاستعارات الطفيفة من الشركات الأخرى.

 

big_chery_tiggoي_restyling_.jpg

big_chery_tiggo_restyling_0.jpg

biسg_chery_tiggo_restyling_.jpg

 

وتركز التجديد على صعيد التصميم الخارجي على المقدمة، وذلك كمعظم الصانعين الذين غالباً ما ينصبّون في العمل على تجميل المقدمة أكثر من الجوانب الأخرى عند تجديد طرازاتهم، وجرى في تيغو استبدال المقدمة كلياً بأخرى جديدة مع أضواء جديدة وشبك تهوية قد يمثل روح شيري الجديدة في طرازاتها القادمة، كما تم اعتماد صادم وغطاء محرك جديدين أيضاً، وعموماً أصبحت المقدمة أكثر جمالاً من تيغو الحالي بأشواط، ورغم عدم وجود أي محاولات مباشرة لاستلهام خطوط من طرازات عالمية، تشعر بشكل أو بأخر بأن مقدمة تيغو تشبه مقدمة هيونداي توسان الجديدة.

كما جرى اعتماد أضواء من نوع LED في الخلف وتجميل المؤخرة، والمقصورة بدورها خضعت لتعديل مكثف حيث جرى إعادة رسم المقصورة ولوحة القيادة، بشكل أصبحت فيه أكثر جمالاً وحداثة من المقصورة الحالية، وتم تزينها بمواد ذات ألوان جذابة، كما جرى استخدام لوحة عدادات جديدة ومقود مستوحى بطريقة غير مباشرة من سيارات ألفا روميو، وستحظى أيضاً المقصورة بتجهيزات جيدة، كفرش من الجلد ومدخل USB لمسجل الصوت وكاميرا خلفية ونظام دخول المقصورة بدون مفتاح وفتحة سقف وغيرها...

 

bigب_chery_tiggo_restyling_.jpg

bيig_chery_tiggo_restyling_.jpg

big_cheryب_tiggo_restyling_.jpg

 

والتحديث الأهم يتمثل فيما هو موجود تحت غطاء المحرك، إذ تم اعتماد محرك جديد ومتطور بسعة 1.6 لتر مع نظام تحكم بالصمامات يولد 150 حصاناً، وهذا رقم محترم حتى من كبرى الشركات الأوروبية والعالمية فكيف من شركة صينية! ويستطيع محرك تيغو الجديد نقلها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 10.1 ثا والوصول بها إلى سرعة قصوى 175 كم/سا، وهو موصول بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية، ويبلغ معدل استهلاكه الوسطي 260 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

وأخيراً، ورغم استخدامها لبعض اللمسات المستوحاة من طرازات عالمية، لا يمكننا وصف تحديث طراز تيغو وتجديده سوى بأنه دلالة أخرى على أن السيارات الصينية تنمو وتتطور وتستعد لفرض نفسها على خارطة عالم السيارات أسرع مما كنا نتصور.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 7
 
السياره جيده جدا لكن الكير ليس اتوماتيك بالاصل لانه عادي ولكن مسويه اتوماتيك عن طريق ربط جهاز اضافي لجعل الكير اتوماتيك ومما يسبب ازعاج بالسياقه لان السياره تخمد عند الانتقال من نمره الى اخرى والمجرب السياره يفتهم كلامي..انا كان عندي منها اشتريته من الشركه وبسرعه بعته واشتريت الموديل الاقدم 2011 لانها احسن بكثير عن موديل 2012 والتوفيق للجميع..
احمد امين 09-04-2012 13:05
 good
not good not bad
ali 24-09-2010 02:47
 شي حلو
على فكرة مع اني ضد السيارات الصينية قلبا" و قالبا" ( بسبب تجربة شخصية مع سيارة الأهل ) .. الا أني تفاجأت مفاجأة كبيرة وقت قرأت أنو قوة المحرك 1.6 ..... 150 !!!!!!!! ... فعلا" رقم محترم جدا" جدا" .. يعني اذا منحكي على صعيد المحركات ... الافانتي الجديدة نفس السعة ب 140 حصان .. شيفروليه توسكا 2.4 ب 145 حصان .. بيجو 207 ب 120 حصان .. بي ام دبليو 316 ب 116 حصان ... و هاد اذا بيدلنا على شي فبيدلنا على انو فعلا" رقم كبير خصوصا" انها صينية . ولكن بالنهاية لا يصح الا الصحيح .. ألماني و بس ...
GOLF RIDER 22-09-2010 12:10
 تيغو
شكلا جيد وشي جديد يا ترى رح يجي منا عا سوريا وكم سعرا مع الفراغ
عيسى شحود 21-09-2010 00:56
 
المقدمة مسروقة من قاشقاي وليس توسان
-- 20-09-2010 22:01
 تيغو2
تصاميم السيارات الكورية التي باتت تصاميم عالمية و ليست محصورة ضمن آسيا فقط
متابع فناتي-نضال 20-09-2010 06:41
 تيغو
بالتأكيد هو تطور ملحوظ للصناعة الصينية خصوصا على صعيد المحرك , و قد نجد السيارات الصينية يوما ما تزاحم جيرانها كوريا و اليابان في الجودة و المبيعات , اما ما لفت نظري في المقالة هو إقتباس الشيري للواجهة الأمامية لهيونداي توسان , و هذه ليست أول مرة تسلب فيها الصين تصاميم سيارات هيونداي و سيارات كورية عموما و اعتقد ان اول سلب لتصميم كوري كان لدايو ماتيز , اذا باتت سيارات هيونداي و السيارات الكورية عموما معرضة لسلب تصاميمها من الصينين كما السيارات الأوربية و اليابانية و هذا إنما يدل على تطور
متابع فناتي-نضال 20-09-2010 06:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.