بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه أفيو الجديدة: الغضب الصغير قادم!

19-09-2010

 

رويداً ومع مرور الأيام تعمل شفروليه الابنة البارة والمدللة لدى العملاق الأمريكي جنرال موتورز، على محو أي أثر لاسم دايو التي استولت عليها قبل حوالي عقد من الزمان، وتحويل التصاميم الكورية الهادئة والبيضاوية التي اتسمت بها سيارات دايو في أيامها الأخيرة، إلى تصاميم أمريكية صرفة غاضبة ومتفاخرة بعضلاتها المفتولة.

وإن كانت شفروليه لم تُقنع كثيراً في عملية نقل طراز أورلاندو الذي ينتمي لفئة الـ MPV من شكله الاختباري إلى شكله التجاري، فإنها أبهرت بعملية نقل طراز أفيو RS الاختباري إلى شكله التجاري، الذي يوازي أو حتى يفوق النسخة الاختبارية التي ظهرت قبل حوالي 9 أشهر في ديترويت.

 

big_NuovaChevroletAveo.jpg

big_nuovaChevroletAveo_01.jpg

 

وأفيو الجديدة جاءت وكما ذكرنا مستوحاة وبشكل مطابق تقريباً للنسخة الاختبارية منها، وتتمتع بتصميم يمكن أن نعبر عنه بكلمة واحد تعطيه حقه بالكامل وهي "غاضب"، فشكل الأضواء الأمامية الدائرية المزدوجة والمنفصلة كلياً عن بعضها وبشكل نافر لكل منها لا يجمعها سوى إطار بلاستيكي أسود، وشبك التهوية الذي ينتمي إلى شفروليه الأمريكية 100% وأضواء الضباب بشكلها المسحوب للجانب، والمقدمة المنخفضة بشكل واضح بالمقارنة مع المؤخرة، والخطوط الجانبية الملساء مع النوافذ الحادة الزوايا، وقبضات الأبواب الخلفية المخفية لتعزز من شكل أفيو الرياضي، والأضواء الخلفية الدائرية المنفصلة أيضاً ضمن إطار بلاستيكي أسود وغيرها من اللمسات، وجميع الخطوط التصميمية تساهم في رسم سيارة مدمجة الحجم بملامح تزرع الرعب في قلوب السيارات الكبيرة الحجم!

 

8487511381841400550.jpg

 

الداخل يعكس التصميم الخارجي، مع لوحة العدادات المشابهة وبدرجة كبيرة للوحات العدادات المتواجدة في الدراجات النارية، مع جزء رقمي بالكامل وبإضاءة زرقاء مميزة، كما تتميز لوحة القيادة بشكلها الملتف واللمسات التصميمية الفريدة، والتي من الممكن ملاحظتها مع شكل فتحات التكييف وغيرها من تجهيزات متطورة كالبلوتوث، واعتناء بالتفاصيل بشكل يدفع السائق للوقوع في غرام مقصورة أفيو الجديدة، التي سيكون أسير تصميمها الخارجي أيضاً!

ميكانيكياً، سيتوفر تحت الغطاء الأمامي لأفيو الجديدة ثلاث محركات بنزين ومحركي ديزل، وجميع هذه المحركات رباعية الأسطوانات ومتصلة إما بعلبة سرعات يدوية من 5 أو 6 نسب أمامية أو علبة سرعات أوتوماتيكية سداسية النسب، وتتراوح سعة محركات البنزين ما بين 1.2 لتر مع استطاعة حصانية بواقع 70 أو 86 حصاناً، إلى 1.4 لتر مع 100 حصان أو ديزل بسعة 1.3 لتر يولد 70 أو 86 حصاناً أيضاً.

وبنت شفروليه طراز أفيو بنسخته الهتشباك على قاعدة عجلات جديدة كلياً ومتطورة ومصنوعة وفق تقنيات جديدة لدى جنرال موتورز، وتؤمن هذه القاعدة نوعية ركوب وثبات متفوقين لأفيو، كما أنها أطول وأعرض من قاعة الجيل الحالي من أفيو مما سيوفر مقصورة أكثر رحابة.

أخيراً، ستقوم شفروليه بعرض أفيو بنسختها الهتشباك خلال معرض باريس في الأيام القادمة، على أن تتبعها مباشرة بالنسخة السيدان منه ليتم تسويق النسختين معاً بدءاً من صيف العام القادم، ولتكون بذلك شفروليه قد جددت عدد كبيراً من سياراتها عبر فرعها الكوري، كطراز كابتيفا الذي أعلنت عن وجه المجدد مؤخراً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 16
عدد التعليقات: 4
 حلو كتير ولكن ؟؟؟؟؟
بكرا بنزلو منها مافيها هل مواصفات يلي زكرتوه ومشكورين كتير يا فريق فنات .......ملك كيا سيراتو كوبيه وبسولبقي لا لا لا$$$$
ibrahem 07-10-2010 22:48
 
كولت ولانسر الجديدة باسم أفيو - سرقة وقحة رغم نجاحها كتصميم ولكن أتوقع توقيع مصمم الايفو عليها. طبعا أكيد ميتسوبيشي وليس هيونداي - :)
-- 20-09-2010 22:03
 أفيو
سيارة كورية جميلة أخرى تنضم الى أشقائها الجميلين كروز و كابتيفا و سبارك
متابع فناتي-نضال 20-09-2010 06:43
 حلوة و ملفتة
تحياتي لفنات و عشاقها الافيو كتير ملفتة بالشكل الجديد و فعلا فيها طابع أمريكي واضح و شكل رياضي جذاب جديد على افيو السيدان الصغيرة بس السؤال: لاحظتو معي ان المقدمة كوبي بيست عن الايفو مع بعض التعديلات الخفيفة؟؟؟؟
Alaa 20-09-2010 02:29
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.