بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيراري SA أبيرتا: الطيران في الفضاء!

27-09-2010

 

شركة فيراري الإيطالية صاحبة الحصان الجامح الذي يحلق منفرداً في عالم السيارات، كالملك الأوحد للسيارات السوبر رياضية والتصاميم الأصيلة والباهرة، التي تسحر عقول وألباب جميع عشاق السيارات في العالم، وهذه الشركة الإيطالية لا ترحم عشاق السيارات عبر طرحها المتواصل للطرازات الجديدة والنسخ الفريدة من سياراتها، والتي تجعل عشاقها يتحسرون على أنفسهم في حال لم يتمكنوا على الأقل من رؤية طرازاتها على أرض الواقع... كمعظم السوريين مثلاً.

وآخر طرازات فيراري - عذراً إبداعات - هي نسخة مكشوفة من طراز القمة لديها 599 فيورانو باسم SA أبيرتا (أو مكشوفة بالإيطالية)، ستقوم الشركة بعرضها في معرض باريس الأسبوع المقبل، كتكريم لشركة بينين فارينا للتصميم التي أتمت عامها الثمانين وهي تمد فيراري بأروع رسومات السيارات على الإطلاق.

وتحمل SA أبيرتا الحروف الأولى لاثنين من رؤساء شركة بينين فارينا هما سيرجيو وأندريا بينين فارينا، كعربون تقدير لهما ولمساهمتهم في رسم أجمل الصور في عالم السيارات والتي حملتها سيارات فيراري على مر تاريخها بكل اقتدار.

 

16722994471982274988.jpg

626454529376445104.jpg

7670940891169970469.jpg

 

وتمثل وكما ذكرنا SA أبيرتا النسخة المكشوفة من 599، والتي كشفت عن سقفها للمرة الأولى منذ إطلاق طراز 599 فيورانو، ولم تكتف طبعاً بالكشف عن سقفها، فلا بد من لمسات سحرية على تصميمها تضفي عليها بريقاً على بريق، لتزداد سحراً وجمالاً ولتتباهى وتختال على الطرقات، ومن بين هذه اللمسات زيادة زاوية انحناء الزجاج الأمامي وطلي إطاره باللون الفضي، كما تم رسم خطوط المؤخرة وغطاء الصندوق بالكامل ليتماشى مع ساحرة مكشوفة وبأناقة لا تشوبها شائبة، وجرى أيضاً تثبيت ممرات للهواء خلف المقاعد وبلون فضي.

وتم تزويد SA أبيرتا بسقف قماشي تنصح فيراري عدم استخدامه إلا في حالات الجو السيئة جداً، كما عمِل مهندسو فيراري على دعم وتقوية صلابة قاعدة العجلات، وذلك لتأمين الصلابة اللازمة لهيكل السيارة وتعويض غياب السقف، وقد نجح المهندسون في مهمتهم من دون زيادة فعلية على الوزن تذكر، وهذا انجاز يُحسب لمهندسي فيراري.

والقلب النابض لهذا الصاروخ المكشوف، والمتكفل بإطلاق SA أبيرتا في الأجواء عالياً والطيران بها في الفضاء، هو نفسه محرك 599 GTO المرعب! والمكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V بسعة 6.0 لتر ويولد "اصطبل" هائل الحجم يحوي على 661 حصاناً، تسابق SA أبيرتا بفضلها الرياح!

وللأسف حتى لو كنتم من الأشخاص "السوبر محظوظ" وتمتلكون ثروة كبيرة تمكنكم من شراء هذه الملتهبة المكشوفة، لن تستطيعوا خطب ودها أبداً كون عدد النسخ المنتجة منها قد تم حصره بـ 80 نسخة فقط حفاظاً على التميز والتفرد، ودائماً التحف الأصلية نادرة وSA أبيرتا تحفة أصلية ونادرة سلفاً قبل عرضها أمام الجمهور في باريس، كون النسخ الثمانين قد تم بيعها بالكامل قبل الإعلان عنها رسمياً!! فهنيئاً لملاكها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.