بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

جهود متواصلة على جميع المستويات لإنجاح رالي سورية الدولي في نسخته العاشرة

28-09-2010

معدات توقيت عالية المستوى واحدث الأجهزة والتقنيات في رالي سورية الدولي 2010

 

 

تتواصل جهود نادي السيارات السوري لانطلاق رالي سورية الدولي 2010 على جميع المستويات التنظيمية والإدارية والفنية، بهدف استمرار نجاح الرالي الذي نال سمعة طيبة على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد مشاركة مجموعة كبيرة من أبرز المتسابقين.

أتاسي... مراحل جديدة في الرالي تبرز مهارة المتسابقين:

ويشهد رالي سورية الدولي في نسخته العاشرة إدخال مراحل جديدة على منافساته تهدف إلى إبراز مهارة السائقين وزيادة متعة المراحل..

وعن مراحل الرالي بين خالد أتاسي نائب مدير الرالي أن المرحلة الأولى (MTN) تبلغ مسافتها 23,85 كم، وهي من المراحل الجديدة وتدخل للمرة الأولى في المنافسات، فيما ستكون المرحلة الثانية (معلولا) بطول 24,1 كم، والثالثة مرحلة (جوبيتير) لمسافة 9,2 كم وتعد من أقصر مراحل الرالي، وبعد هذه المراحل يقوم المتسابقون بصيانة سياراتهم قبل إعادة المراحل السابقة والتوجه إلى آخر مراحل اليوم الأول (شيراتون معرة صيدنايا)، وتمتد لمسافة 25,35 كم وهي أطول مراحل الرالي.

وذكر نائب مدير الرالي أن اليوم الأول من المنافسات شهد إدخال مراحل جديدة ومسارات مختلفة تُبرز مهارة السائق وتقنياته في القيادة، ولاسيما في مرحلة (معلولا) التي تعد أصعب المراحل علماً بأن هذه المراحل تتميز بجمالها من خلال المسار في مجرى السيل بمنطقة النبك حيث يمكن للسائقين فتح السرعة.

وأوضح أتاسي أن اليوم الثاني من الرالي يبدأ بالصيانة ثم مرحلة (دير عطية) بطول 17,3 كم تليها مرحلة (رن نت) بطول 12,7 كم، ومرحلة (MTN � سبيد) لمسافة 12,3 يتوجه بعدها المتسابقون إلى منطقة الصيانة، قبل إعادة المراحل مرة ثانية.

 

 

تيناوي... سواتر ترابية لإلزام السائقين بمسار الرالي:

بدوره كشف محمد تيناوي كبير المراقبين أنه تم تجهيز المراحل بسواتر ترابية بهدف التزام السائقين بمسار الرالي، إضافة إلى تجهيز المسار بأحجار معلمة للدلالة وردم الحفر العميقة لسلامة المتسابقين وإعطاء جمالية أكبر للسباق، كما تم انتقاء مسارات متنوعة تتضمن مقاطع إسفلتية.

وبين تيناوي أن عدد المتطوعين في الرالي بلغ 60 مراقباً للتوقيت و80 عنصراً للسلامة، متوزعين على المراحل ومزودين بأجهزة اتصالات لاسلكية وإطفاء وعلامات صفراء للتنبيه في بداية ونهاية المراحل الخاصة ومنطقة الصيانة، ومدربين بشكل جيد في هذه الراليات التي تعد الأصعب من نوعها، مشيراً إلى تامين معدات توقيت عالية المستوى تستعمل في بطولات عالمية كبرى للراليات، وتعتمد على مبدأ الخلايا الضوئية لاحتساب الوقت وخاصة في البداية والنهاية، كما ستتم مراقبة السيارات المشاركة عن طريق أجهزة التتبع عبر الأقمار الصناعية، وهي أيضاً معتمدة عالمياً لدى الاتحاد الدولي للسيارات.

الحامض... تامين كافة مستلزمات السلامة من أولويات الرالي:

من جانبه أوضح حسن الحامض مسؤول السلامة في النادي أن السلامة المرورية تعد من الملفات المهمة في جميع الراليات ولاسيما رالي سورية الدولي، والنادي يعمل على التعاون مع عدد من الجهات الرسمية ومنها منظومة الإطفاء وإدارة المرور ووزارة الصحة لتأمين كافة مستلزمات السلامة للرالي، حيث تتواجد في كل مرحلة سيارة إطفاء وسيارة دفاع مدني للتدخل السريع مزودة بمقصات هيدروليكية لقص أجزاء من السيارة في حال وقوع حوادث، كما يتم التنسيق مع إدارة المرور في دمشق وريفها لتسهيل مهمة السيارات والمسار بشكل عام والحفاظ على أمان الجمهور في بدايات ونهايات المراحل ومسارات الرالي المأهولة بالسكان.

خضر... خطة طبية متكاملة سترافق الرالي:

المشرف الطبي للنادي د. سامر خضر بين أن هناك خطة طبية متكاملة سترافق فعاليات الرالي، حيث سيقام مركز طبي رئيسي في مقر فندق شيراتون صيدنايا "فندق الرالي" مجهز بكافة المعدات الطبية اللازمة، إضافة إلى وجود 10 سيارات إسعاف بطواقمها الكاملة سيتم توزيعها على مراحل الرالي، وطائرة إسعافية وسيارة عناية هي أشبه بمستشفى متنقل ستتمركز في منطقة الصيانة، ويصل عدد الطاقم الطبي في الرالي إلى حوالي 45 شخصاً، بينهم 18 طبيباً والبقية ممرضون ومسعفون يضاف إليهم مشفى ميداني ضخم.

وأوضح د. خضر أن التقييم العالي الذي ناله الفريق الطبي في الرالي من الاتحاد الدولي للسيارات العام الماضي، جاء بسبب اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لأي طارئ ومنها ما شاهده المراقب الدولي من تزويد الطواقم الطبية بأدوية مضادة لسم الأفاعي والعقارب، تحسباً لتعرض أي أحد من المشاركين والمنظمين للدغة عقرب أو أفعى وهو شيء لم يشاهده المراقب الدولي سابقا في راليات أخرى.

صليبي... ثلاثة فنادق لإقامة المشاركين في الرالي:

وقال رائد صليبي مسؤول العلاقات العامة في الرالي أن ثلاثة فنادق تم حجزها لإقامة المشاركين وفرق الصيانة والمنظمين والمتطوعين والفريق الطبي، وتم اعتماد فندق شيراتون معرة "صيدنايا" فندقاً رئيساً للرالي، وسيكون مقر إقامة المتسابقين واللجنة المنظمة والحكام ومركز المؤتمرات الصحفية والاجتماعات الفنية.

يذكر أن رالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، سينطلق اعتباراً من السادس من الشهر المقبل وتستمر منافساته على مدى ثلاثة أيام.

 

عن المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.