بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه كروز هتشباك: تمرد الهتشباك على السيدان!

29-09-2010

 

تتفاوت الأسواق العالمية للسيارات بشكل كبير حسب احتياجات وطبيعة الحياة في كل سوق، وأذواق الناس وميولهم وثقافتهم، وهذا ما يدفع الشركات العالمية المنتجة للسيارات إلى تنويع طرازاتها واشتقاق نسخ متعددة بالشكل الذي تغطي فيه متطلبات أسواقها.

وبعض الشركات تنتج من سياراتها نسخة هتشباك أولاً مثلاً ومن ثم تُتبعها بنسخة سيدان، الأمر الذي ينتج عنه اختلاف واضح في الجمال لصالح النسخة الأصل عادة، ولكن شفروليه كسرت هذه القاعدة مع سيدانها المميزة والمعروفة جيداً عالمياً باسم كروز، والتي أعلنت عن الصور الرسمية لنسخة الهتشباك منه، تمهيداً لعرضها بحلتها الاختبارية حسب ما صرحت شفروليه في معرض باريس الذي سيفتتح أبوابه في الأيام القليلة القادمة.

وكروز هتشباك الاختبارية ما هي في الواقع إلا نسخة تجارية متنكرة بحلة اختبارية واسم اختباري، كما أنها أفصحت عن تصميم ملتهب في فئة الهتشباك، بفضل الخطوط الخارجية الساحرة والتي ستثير غضب نسخة السيدان من الكروز، وستجعلها تشعر وكأنها عجوز أمام حسناء فاتنة!

 

big_chevrolet_cruze_5_porte_01.jpg

big_chevrolet_cruze_5_porte_03.jpg

big_chevrolet_cruze_5_porte_02.jpg

25663105927144145.jpg

 

فقد حاولت الشركة الأمريكية رسم روح رياضية لكروز هتشباك مع عدة لمسات جديدة، أبرزها انحناء السقف نحو الخلف على طريقة سيارات الكوبيه، والأضواء الخلفية التي تشعر وكأنها محركات نفاثة! وغيرها من اللمسات...

وستقوم شفروليه باستخدام تقنية متطورة من جنرال موتورز في تصنيع الهيكل الخاص بطراز كروز هتشباك، وتُعرف هذه التقنية باسم BFI اختصاراً لـ Body Frame Integral والتي تساهم في زيادة كبيرة لصلابة وتماسك الهيكل الخارجي.

المقصورة الداخلية مماثلة لمقصورة كروز، عدا طبعاً الصندوق الخلفي الذي يتمتع في نسخة الهتشباك بسعة كبيرة ومن بين الأكبر في فئته بواقع 400 لتر، ويمكن أيضاً زيادتها مع طي المقاعد الخلفية التي تطوى بنسبة 40/60.

وستقوم على الأرجح شفروليه بعرض النسخة التجارية من كروز هتشباك في معرض جنيف الدولي للسيارات، لتقوم بعدها في منتصف العام 2011 بتسويقها في أوروبا أولاً موطن الهتشباك وحيث تجد هذه الفئة العدد الأكبر من عشاقها في العالم، ليجري بعيدها تسويقها في بقية الأسواق العالمية.

وحسب جنرال موتورز والدة شفروليه ستشكل نسخة الهتشباك من كروز ما نسبته 65% من مبيعات طراز كروز بشتى فئاته عند طرحها بالأسواق، الأمر الذي يفسر لماذا الهتشباك أكثر جمالاً من السيدان!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 4
 مسألة زوء شخصي
يعني أنا بلست قراية المقال قبل ما تتحمل الصور و توقعت اني شوف شي فظيع !! بس لقيت انو أقل من عادي خاصة انو من ورا كتير ما بتشبه الروح اللي بتعطيها السيارة من المقدمة ( اللي لساتها نفسها ) .. يعني هيك نظرتي و يمكن ناس تحبها و على كل حال عالطبيعة ممكن تبين غير , و السيارة أساسا كتير حلوة و بيلبقلها المحرك الاكبر بس هي السيرة ما عدنا نسترجي نجيبها على غلاوة البانزين
كلاشنكوف 21-10-2010 21:24
 الي يلا بيفهم يحكي وبس؟؟؟؟
هي سيارة كورية باحتة ولكن بي ماركة عالمية متل شيفرولية تتم صنعتة و متجميعها في كورية
ibrahem 07-10-2010 23:02
 للقراء فقط
أنا حاسا مبدأيا مو أحلا من السيدان ولا أبداع بس بشكل عام الكروز بالجمال جميلة كيف بدي أوصفا متل أذا سيدة جسما ممتلأ بس سمنا حلو
آزر 02-10-2010 04:50
 الى الخبراء فقط
على فكرة سيارات شفروليه عم تجي أحلى بكتير من كيا وهونداي بس في نقطة ولأصحاب النظر الحاد فقط ألم تلاحظو جانب السيارة من الخلف يوجد فيه تشابه مع سيتروين c4???? ......دققو منيح
الى الخبراء فقط 29-09-2010 23:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.