بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

توارغ الجديدة تبهر الجميع في أول ظهور لها في الشرق الأوسط

04-10-2010

 

أطلقت فولكس فاغن الشرق الأوسط - المكتب الإقليمي لأكبر مصنع للسيارات في أوروبا - توارغ الجديدة، السيارة الأكثر ابتكاراً على الإطلاق من الناحية التقنية، وذلك خلال حفل تدشين حصري بحضور إعلامي كبير أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد سلط إطلاق توارغ الجديدة الضوء على منطقة الشرق الأوسط باعتبارها من أوائل الأسواق التي ستقوم بتوزيع أبرز سيارة SUV معادة التطوير بالكامل من فولكس فاغن بمحركها الذي يعمل بالبنزين، والتي تجمع بين عالم سيارات الطرق الوعرة وبين الأبعاد المريحة لسيارات السيدان ورفاهيتها والمواصفات الديناميكية للسيارات الرياضية.

وحضر الحدث ما يقارب الـ 100 شخصية إعلامية من عموم المنطقة ومن سورية، تم اصطحباهم في جولة جوية في سماء دبي ونقلهم بالمروحيات إلى فندق ومنتجع بنيان تري الوادي الجديد في إمارة رأس الخيمة، حيث تم كشف النقاب عن توارغ الجديدة من قبل مسؤولين رسميين من فولكس فاغن. وفي اليوم التالي أُتيحت الفرصة للإعلاميين ليكونوا من أوائل الجالسين خلف مقود سيارة توارغ الجديدة لاختبار متعة الإمكانيات المبتكرة في سيارة الـ SUV الفخمة، مستهلين اختبارات القيادة فوق الكثبان الرملية والانطلاق على الطرق المعبدة من رأس الخيمة إلى دبي.

 

The-new-Volkswagen-Touareg-on-road_1.jpg

The-new-Volkswagen-Touareg-on-road.jpg

The-new-Volkswagen-Touareg-unveiling_1.jpg

The-new-Volkswagen-Touareg-off-road.jpg

 

وتتميّز توارغ الجديدة ذات المواصفات التي ستروق لعملاء فولكس فاغن في الشرق الأوسط بلا شك بأنها أكثر طولاً وأخف وزناً وأكثر أناقة وأماناً ورحابة من سابقتها. وقد أصبح بإمكان هذه السيارة الرشيقة الجديدة التي يقل وزنها عن السابق بمقدار 208 كغ استيعاب 1,642 لتراً من مساحة تخزين الأمتعة رغم تصميمها الإيروديناميكي المحسّن والمجموعة المتنوعة الواسعة من أنظمة المساعدة والسلامة التي تضمّها.

ومن المواصفات المبتكرة المتضمنة في هذه السيارة لأول مرة على مستوى العالم، مصابيح الزينون الأمامية المزدوجة مع نظام مساعد الإنارة الديناميكي، وناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بـ 8 سرعات، الأول من نوعه في سيارات الـ SUV، كما تتضمّن قائمة الابتكارات الجديدة نظام تشغيل مكابح الركن عبر الضغط على زرّ واحد، ونظام توقف - انطلق المحرك الأوتوماتيكي، وعرض مستوى الزيت في المحرك إلكترونياً، وسقف بانورامي (الأوسع على الإطلاق في سيارات الـ SUV)، ونظام Area View لعرض المساحة المحيطة بالسيارة والذي يعمل بعدة كاميرات، ونظام مساعد المسار والمساعد الجانبي، ونظام التحكم بالسرعة (بالتعديل) مع نظام المساعد الأمامي، ونظام فتح الباب الخلفي أوتوماتيكياً، ونظام حماية الراكب بشكلٍ استباقي.

وقال ستيفان ميكا، المدير الإداري لـ فولكس فاغن الشرق الأوسط أثناء الكشف عن توارغ الجديدة: "اختار ما يقارب 500 ألف سائق من حول العالم شراء الجيل الأول من توارغ، وسرعان ما استطاعت هذه السيارة تأسيس مكانتها كأبرز سيارة من سياراتنا في المنطقة بعد إطلاقها في الشرق الأوسط عام 2003".

وتابع ميكا قائلاً: "وبعد سبعة أعوام أخذت توارغ الجديدة مفهومها الساحر نحو المستقبل معلنةً عن نقلة نموذجية في المفهوم الكامن وراء سيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات. وقد أدى ذلك بالإضافة إلى الشعبية التي تحظى بها توارغ أصلاً إلى توليد اهتمام كبير بالفعل بهذه السيارة. ونحن نعتبر توارغ حجر الأساس في خططنا الإقليمية، كما أنها عامل أساسي في توسيع حضورنا في منطقة الشرق الأوسط. وكونها تجمع بين المظهر الرائع والابتكارات العالمية الأولى من نوعها والتقنيات الاقتصادية الصديقة للبيئة، من المؤكد بأن توارغ الجديدة ستصبح البطل الجديد بين سيارات الـ SUV في المنطقة".

وقد تم تحسين القيم الخاصة بالاقتصاد في استهلاك الوقود وكذلك الانبعاثات الضارة بشكلٍ كبير مع إصدارة توارغ التي تستمد طاقتها من محرك يعمل بالبنزين بطريقة تقليدية. ويتميز هذا المحرك بنظام جديد للتحكم الحراري لضمان الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة للتشغيل بصورة أسرع، وذلك مهم جداً في تحقيق اقتصادية أفضل في استهلاك الوقود وخاصة في رحلات القيادة القصيرة.

وتأتي توارغ الجديدة أيضاً بمجموعة من المحركات الفاعلة في استهلاك الوقود بحوالي 20 بالمائة أكثر من السابق، وهي الـ SUV الأولى والوحيدة من أصل أوروبي التي تتوفر في إصدارة هجينة.

 

عن شركة كركور وكلاء فولكس فاغن


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 6
 طوارق
سياره روعه ومتفوقه بكل شيء ياريت نخكي بس عن السياره الموجوده فقط بكل التعليقات وعن كل السيارات كل واحد يمدح بسياره كتير حلو يكون موضوع النقاش ينحصر بموضوع السياره اللي بنعلق عليها فقط
ياسر 19-10-2010 04:42
 لحظة
الميزات حلوة كتير و تبشر بمستقبل رائع للسيارات بس إذا كانت هالسيارة بسوريا و عطل شي نظام من هالأنظمة لا سمح الله فيا ترى أديش بدو الواحد يتخورف ليصلحو هادا إذا لقى حدا يفهم بس شو معنى اسم النظام مو شو شغلتو و بيني و بينكم أنا مافهمت شي من هالأنظمة بس أسماء غريبة عجيبة و أنا متأكد أنو مواطننا السوري ما رح يستخدم ولا واحد من هالأنظمة بس بيدفع حقها فشورة و بروظة
dr.r 12-10-2010 02:17
 
كأنا أصغر من القديمة ؟
عاشق السوبارو 10-10-2010 16:12
 VWوبس
يا سيدي انا حبيتا اكتر من اودي Q7
فهد 08-10-2010 22:31
 استفسار
السيارة كتير حلوة بس صحي الهمر اتش 3 تفوقت على توارغ 2009
عبود 08-10-2010 17:32
 vw
أفضل و أجمل سيارة في فئتها على الأطلاق
سيارة احلامي 04-10-2010 20:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.