بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

الدلال للعجوز فيات والإحباط للصغيرة سيامكو!

04-10-2010

 

"العجوز فيات المُدللة"

 

تحظى شركات السيارات في أوروبا بقسطٍ وافر من الدلال، كما أن كلامها لا يُرد، رغم أن معظمها تعود في ملكيتها لمجموعاتٍ تجاريةٍ خاصةٍ أو لعائلاتٍ أو لأفراد.

أما لدينا، فإن معامل السيارات ليس في وسعها أن تحلم بربع هذا الدلال، مع أن الدولة تمتلك حصةً في أقدمها وأهمها وهو معمل سيامكو والذي تسهم الحكومة بـ 35% من أسهمه.

لقد خضع الاتحاد الأوربي بدوله الـ 27 لرغبة عرّابة السيارات في إيطاليا السيدة فيات، عندما أجَّل سريان تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة مع كورية الجنوبية لمدة ستة أشهر، لأن السيدة العجوز تخشى على صناعة السيارات الايطالية من تدفق وارداتٍ أرخص من السيارات الكورية.

 

"الطفلة شام المُحبَطة!!"

 

أما لدينا؛ فقد تشجعت شركة سيامكو على المضي بإنشاء أول معملٍ محلي للسيارات، بعد أن تلقت تأكيداتٍ من مسؤولين حكوميين كبار، أن لا نية لدى الدولة بتخفيض الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة حالياً، وأن التخفيض سيتم بنسبٍ على عدة سنوات.

ولكن الذي حصل أن المرسوم رقم 197 الصادر عام 2005 خَفَّض وبشكلٍ فوري الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات السياحية بنسب تراوحت بين 95 إلى 195%، لينكشف ظهر سيامكو أمام الهجمات الكورية والصينية، ولتفقد السلاح الماض الذي كانت تنوي المحاربة به محلياً وهو السعر الأرخص.

وللعلم فقط فإن الاتفاقية بين الاتحاد الأوربي والكوريين والتي تؤكد على شطب 98.7% من الرسوم التجارية في مجالي الصناعة والزراعة بغضون خمس سنوات، لن يسري تطبيقها على الصادرات المتبادلة من السيارات المتوسطة قبل تموز 2014 ثمَّ السيارات الصغيرة بعدها بعامين!.

لقد تأجَّل الاتفاق الأوروبي الكوري مراراً وتكراراً بناء على ضغط  عجوزٍ اسمها فيات تخطى عمرها القرن بسنوات، أما الطفلة التي اسمها سيامكو والتي لم تتم عامها الرابع، فعليها أن تتصدى منفردةً لعتاولة السيارات وعودها لا يزال غضاً لأنها خُلقت في زمنٍ يُدلل الكبار ويُهمل الصغار!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 في سوريا
اما لدينا في سوريا .. فعلى من سندافع ؟ عن الصناعة الايرانية المتمثلة بسيارة شام و سابا ؟ ام سندافع عن الصناعة الصينية المتمثلة بسيارات حميشو ؟ برأيي .. كان الأجدر بأصحاب مصانع السيارات في سوريا الإلتفات أولا الى رأي المستهلكين السورين بالسيارة التي يجب تصنيعها و رأي و رغبة السورين واضحة من خلال قائمة السيارات الاكثر مبيعا في سوريا , فسيارة رخيصة السعر ليست ابدا ما يطلبه السورين إنما سيارة تحقق المعادلة بين الجودة و السعر , فنأمل أن يعي منتجوا السيارات في سوريا هذه الحقيقة
متابع فناتي-نضال 09-10-2010 12:38
 هيونداي افضل الشركات الاجنبية
في آخر تصريح لإتحاد منتجي السيارات الأوربين الذي اكدوا فيه ان هيونداي هي أفضل شركة أجنبية أداء في اوروبا و التي إستطاعت لأول مرة التفوق على تويوتا في مبيعات السيارات داخل القارة العجوز , هذا ولم يتم تنفيذ إتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية و الإتحاد الاوربي .. فماذا لو نفذت الإتفاقية ؟ و أتت سيارات هيونداي باسعار أرخص .. بالتأكيد ستكون كارثة على منتجي السيارات الأوربين , فالأوربيون يعون تماما حجم هذه الكارثة .. ولهم الحق بالدفاع عن صناعاتهم المحلية حتى إذا الغوا الإتفاقية من أصلها
متابع فناتي-نضال 09-10-2010 12:27
 نحن
نحن مو قد حالنا ولا خرج نتقرن لا بالأوروبيين ولا بالكوريين أذا ما عم نرضا نخفف الضرايب على القطع للي بتتركب منا شام و القادمة من أيران بالعكس زدناهن
آزر 04-10-2010 16:58
 الطفله سيامكو
لقد تم زرع الجنين سيامكو في الرحم الخطأ ، وبالتالي كسبت جميع أمراض هذا الرحم الوراثيه التي لن تشفى منها طول،فالتخلف والإهمال هما الصفه المميزه لمعمل سيامكو ، ماذا لو أن أبو سيامكو قد أستأجر رحما فخما مثل رينو أو سيتروين أو أي ماركه عالميه أخرى لينتج باكورة سيارات سوريا سيامكو ، ماذا لو أن الدوله التي تساهم في 35% بالمعمل فرضت شروطا حقيقيه لإنتاج السياره أولها أن تكون منافسه للأوربيات بالتجهيزات والفخامه ، وأن تتخلى الدوله عن رسم الرفاهيه كونها شريك، عندها ستجد الطوابير أمام معمل سيامكو
صدبق فنات دوت كوم الأول 04-10-2010 13:40
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.