بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

لوب بطلاً للعالم للمرة السابعة على التوالي

04-10-2010

 

Untitled-1.jpg

 

حقق السائق الفرنسي الأسطوري سيباستيان لوب (سيتروين) رقماً قياسياً جديداً بتتويجه أمس الأحد، بطلاً للعالم للمرة السابعة على التوالي في مسيرته، وذلك بعد فوزه برالي فرنسا المرحلة 11 من بطولة العالم للراليات.

وضمن لوب اللقب حتى قبل نهاية البطولة بمرحلتين وذلك بفوزه بست راليات من 11 حتى الآن، بالإضافة لحلوله بين الثلاثة الأوائل في عشر سباقات من 11 حتى الآن.

وجاء هذا اللقب العالمي للوب في موطنه وبين جماهيره لا بل أكثر من ذلك، فإن رالي فرنسا يمر بإحدى مراحله في البلدة التي نشأ وترعرع فيها هذا البطل الأسطوري.

يذكر أن مسيرته نحو اللقب هذا الموسم لم تكن مفروشة بالورود إذ حل ثانياً خلف هيرفونن في أول رالي من الموسم، إلا أن تحقيقه لثلاث انتصارات متتالية بعد ذلك في كل من المكسيك والأردن وتركيا وضعه على السكة الصحيحة، بالرغم من المنافسة الشرسة التي واجهته من كل من زميله في ستروين الفنلندي ياري ماتي لاتفالا والفرنسي سيباستيان أوجييه الذين فازا في نيوزيلندا والبرتغال، لكن لوب وبالرغم من كل ذلك تابع الضغط على منافسيه بحلوله إما ثانياً أو ثالثاً بأسوأ تقدير.

لوب الذي سيطر على مجريات رالي فرنسا خلال نهاية هذا الأسبوع على أرضه وأمام جماهيره ومحبيه، يمكنه الآن الاستمتاع بآخر جولتين من بطولة العالم للراليات من دون أي ضغوطات في كل من رالي إسبانيا (22-23 و24 تشرين الأول/أكتوبر)، ورالي بريطانيا المرحلة الأخيرة (12-13 و14 تشرين الثاني/نوفمبر).

 

ترتيب الخمسة الأوائل في البطولة:

1. الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين) 226 نقطة

2. الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين) 166

3. الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فورد) 144

4. النرويجي بيتر سولبرغ (سيتروين) 133

5. الإسباني داني سوردو (سيتروين) 125

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.